عائلة تجد أحد أكثر الثعابين السامة في العالم تسبح في حوض السباحة

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يناير 2021
عائلة تجد أحد أكثر الثعابين السامة في العالم تسبح في حوض السباحة
مقالات ذات صلة
سمكة قرش البحر الشوكي: كأنك ترى شبحاً مخيفاً
سمكة الأوراق تتخفى في شكل ورقة شجر ميتة لاصطياد الفريسة .. بالفيديو
حيوانات أليفة قتلت أصحابها .. تعرَّف على أكثر القصص رعباً

تلقت عائلة في أستراليا مفاجأة غير سارة عندما اكتشفت أحد أخطر الثعابين في العالم في حمام السباحة، تم العثور على الثعبان البني الشرقي وهو ينخفض ​​ليبرد في ضاحية مارينو في أديلايد بعد ظهر الخميس الماضي.

حمام سباحة

شاركت مجموعة Snake Catchers Adelaide وهي مجموعة من صيادي الثعابين المدربين تدريباً احترافياً، مقطع فيديو للثعبان وهو يسبح في قناة الفائض في حوض سباحة عائلي.

وكتبت: "هذا اللون البني الشرقي الجميل وجد مكانًا لطيفًا للاسترخاء في درجات الحرارة في مارينو اليوم. من المؤسف أنه كان في قناة التدفق في حمام سباحة عائلي!" 

وكتب أحدهم في قسم التعليقات: "انتبه ... يبدو أن التافهين الصغار موجودون في كل مكان هذا الصيف!" بينما أشاد به آخر ووصفه بأنه "سباح جميل".

الثعبان البني الشرقي، الذي يشار إليه غالبًا بالثعبان البني الشائع، هو أفعى شديدة السمية هذا النوع منتشر في جميع أنحاء شرق أستراليا ومسؤول عن غالبية وفيات لدغات الأفاعي في البلاد.

ويبدو أن العديد من الثعابين تضل كريقها مؤخراً حيث تمكن ثعبان يبلغ طوله ستة أقدام من التسلل إلى منزل في منطقة دارافي في مومباي مؤخرًا مما تسبب في حالة من الذعر.

وفقًا لشرطة مومباي، تمكن الثعبان الضخم من التسلل داخل منزل Dharavi وتسبب في حدوث فوضى بين سكانه وجيرانه الذين اتصلوا بقسم الشرطة طلبًا للمساعدة، ثم وصل شرطي الشرطة مورليدهار جادهاف إلى المكان لإنقاذ الأفعى - وحصل على الثناء لقيادته عملية الإنقاذ على الرغم من إصابته بكسر في الساق.

الثعبان

الثعبان أو الأفعى من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

شاهد أيضاً: أنثى ثعبان تضع 7 بيضات بدون تزاوج من الذكور: حالة نادرة

معظم أنواع الثعابين غير سامة على عكس الشائع فقط ما يقارب 400 نوع تعتبر سامة، أما الأنواع السامة فتستخدم السمية بشكل أساسي لقتل الفريسة أو إخضاعها أو للدفاع عن نفسها، إذ أن كمية قليلة من سم الثعبان كافية لإحداث أضرار شديدة للضحية أو حتى التسبب بالموت للإنسان.

يقوم الثعبان بالتخفي من أجل القبض على فريسته بين الأغصان والأوراق أو داخل الأماكن التي يتوقع فيها مرور فريسته وعند اقترابها منه ينقض عليها بلمح البصر ويغرس أنيابه السامة في جسدها وهي أنياب حاقنة يتواجد في كل منها ثقب صغير ينشر منها السم داخل جسد الضحية، فتبدأ الفريسة في الترنح والخمود نتيجة انتشار السم فيها تاركة له المجال لابتلاعها.