الشرطة تنقذ غزالا محاصرا داخل منزل في كولومبيا البريطانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
الشرطة تنقذ غزالا محاصرا داخل منزل في كولومبيا البريطانية
مقالات ذات صلة
الدلافين تشارك في سباق سباحة يخطف القلوب في كاليفورنيا
شاهد: فيديو لصبي يقدم الماء للحمام يفوز بقلوب مستخدمي تويتر
الرُضَّع والكلاب: صداقة قوية ومدهشة بالصور

استجابت الشرطة في كولومبيا البريطانية بكندا لمنزل تمكن فيه غزال من الضغط عليه من خلال باب كلب ولم يتمكن من العثور على مخرج وقالت شرطة الخيالة الكندية الملكية المتمركزة في كاملوبس إن الضباط استجابوا لمنزل في ويستسيد حيث ورد أن الغزلان هائج داخله.

وقالت الشرطة إن الغزال دخل من خلال باب كلب وكان يجري بجنون بداخله محاولاً إيجاد طريقة للخروج من المنزل وأتلف الغزال جهاز تلفزيون وأشياء أخرى قبل أن تتمكن الشرطة من استخدام بطانية لتغطية رأسه وإخراجها من المنزل على بساط وقالت الشرطة إن الغزال لا يبدو أنه مصاب وتم إطلاق سراحه في مكان الحادث.

غزال

الغزلان

هناك أكثر من 60 نوعًا مختلفًا من الغزلان في جميع أنحاء العالم، توجد الغزلان في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية ويمكنهم العيش في مجموعة من الموائل، من المناطق الجبلية إلى الغابات المطيرة الدافئة والرطبة، الأيل البربري الأحمر هو النوع الوحيد الموجود في إفريقيا.

ويُطلق على ذكر الغزلان اسم باك ولكن بعض الذكور الأكبر حجماً يشار إليها باسم الأيل، أنثى الغزلان تسمى الظبية أو المؤخرة يسمى الغزال الصغير الظبي، يمكن تمييز الدولارات والفعل عن بعضها البعض من خلال وجود قرون.

وأنثى كاريبو (الرنة) هي الأنثى الوحيدة التي تزرع القرون وجميع أنواع الغزلان لها قرون باستثناء غزال الماء الصيني بدلاً من القرون لديهم أسنان كلاب طويلة يمكن أن يصل طولها إلى 8 سم!.

معلومات غن الغزال

في كل عام تسقط القرون وتنمو مع إعادة نموهم ويتم تغطيتهم بمعطف فروي يسمى المخمل المخمل غني بالأعصاب والأوعية الدموية، مما يسمح للقرون بإعادة النمو بسرعة.
خلال موسم التزاوج ، أو الشبق ستستخدم الدولارات قرونها للقتال والفائز هو المسئول عن التغلب على الآخر، يمكن سماع زئير الغزال الأحمر في شبق لجذب الإناث ويختلف طول فترة الحمل عند الغزلان حسب الحجم بشكل عام كلما كبرت الأنواع كلما طالت مدة الحمل.

وإنه يعتمد على المكان الذي يعيش فيه النوع ومتى يتكاثر ويمكن أن تتكاثر الغزلان في المناخات الاستوائية على مدار السنة وعندما تولد معظم الغزلان يكون لديها بقع بيضاء تختفي مع نضوجها. تساعد البقع على الاندماج مع خلفيتها وتعمل كتمويه ويمكن أن يمشي تزلف عادة في غضون نصف ساعة من ولادته، الظباء ليس لديهم رائحة مما يساعدهم على تجنب الحيوانات المفترسة.

أنواع الغزلان

تحتوي جميع أنواع الغزلان على معدة من أربع غرف تسمح لها بمضغها وهي عملية تتمثل في مضغ الطعام جزئيًا وتجديده ومضغه مرة أخرى لتسهيل عملية الهضم.
في الشتاء تكون الغزلان أقل نشاطًا من أجل الحفاظ على الطاقة نظرًا لوجود القليل من الطعام المتاح ويمكن أن تقفز الغزلان حتى ارتفاع 10 أقدام وهي سباح جيد جدًا.
نظرًا لأن عيون الغزلان على جانب رأسهم فإن لديهم رؤية 310 درجة، هذا أكثر بكثير من البشر الذين لديهم رؤية 180 درجة وتتمتع الغزلان أيضًا برؤية ليلية جيدة جدًا والتي تكون مفيدة بشكل خاص عند الفجر والغسق عندما تكون أكثر نشاطًا ويمكن أن يكون للغزال نطاق وطن يمكن أن يمتد 30 ميلاً ويتنقلون حسب توافر الطعام.
وغالبية الغزلان هي ظلال من البني الفاتح إلى المتوسط. غالبًا ما يتم وصف الأيائل البيضاء في الأساطير والفولكلور ولكنها موجودة أيضًا في الحياة الحقيقية! يحدث الأيل الأبيض عندما يعاني الغزال من حالة تسمى اللوسيزم والتي تتسبب في فقدان الشعر والجلد لونه الطبيعي.

وعندما يتم رصد الأيائل البيضاء غالبًا ما لا يتم الإعلان عنها لمنع الصيادين من العثور عليها حيث يُنظر إليها على أنها جوائز يمكن بيعها بآلاف الجنيهات وكان أكبر أنواع الغزلان هو الأيل الأيرلندي العملاق الذي انقرض منذ 11000 عام، يصل ارتفاع قرون الغزلان الأيرلندية إلى 7 أقدام عند الكتف ويمكن أن تمتد بطول 12 قدمًا، أي أربعة أضعاف عرض السرير الفردي!.