;

بهذه الطريقة! ساعة ذكية تنقذ حياة بريطاني بعد تعرضه لنوبة قلبية

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2023
بهذه الطريقة! ساعة ذكية تنقذ حياة بريطاني بعد تعرضه لنوبة قلبية

شارك رجل يبلغ من العمر 42 عامًا في المملكة المتحدة كيف أنقذت ساعة ذكية حياته بعد إصابته بنوبة قلبية أثناء الركض.

وفي التفاصيل، كان بول وافام، الرئيس التنفيذي لشركة هوكي ويلز، في جولته الصباحية يمارس رياضة الركض، بالقرب من منزله في منطقة موريستون في سوانسي عندما شعر بألم حاد في صدره. وتمكن بطريقة ما من الاتصال بزوجته عبر ساعته الذكية.

وقال لصحيفة ويلز أون لاين "ذهبت للجري في الساعة السابعة صباحًا كما أفعل عادةً، وبعد حوالي خمس دقائق شعرت بألم شديد في صدري، ثم ركعت على يدي وركبتي على الطريق. كان الألم لا يصدق. تمكنت من استخدام الساعة الذكية للاتصال بزوجتي لورا. ولحسن الحظ، كنت على بعد خمس دقائق فقط، ونقلتني إلى المستشفى".

وفي المستشفى اكتشف إصابته بأزمة قلبية نتيجة انسداد كامل في أحد شرايينه. ثم تم نقله إلى مختبر القسطرة في مركز القلب بالمستشفى، حيث خضع لعملية جراحية لفتح الشريان المسدود. وبقي في وحدة الشريان التاجي لمدة ستة أيام للتعافي قبل العودة إلى المنزل. وسيحضر خدمة الرعاية اللاحقة في المستشفى كجزء من إعادة تأهيله المستمر.

وقال وافام إن الحادث كان "بمثابة صدمة بعض الشيء لأنني لا أعاني من زيادة الوزن وأحاول أن أحافظ على لياقتي، لذلك لم يكن لدي أي عوامل خطر. لقد كانت صدمة للجميع حقًا، بما في ذلك عائلتي".

كما شكر زوجته والعاملين في المستشفى على رعايتهم ودعمهم، قائلاً ""الرعاية التي تلقيتها كانت رائعة. لا أستطيع شكر الموظفين بدرجة كافية. كما أنني ممتن حقًا لزوجتي لإحضاري إلى المستشفى لأنها كانت بمثابة صدمة لها أيضًا. لقد كان الأمر متوترًا جدًا لبضع ساعات. ومن المطمئن معرفة أنه عندما تحتاج إلى قسم الطوارئ، فإن الموظفين موجودون من أجلك. الموظفون هناك كانوا رائعين، وأريد فقط أن أقول شكراً جزيلاً لهم جميعاً".

ومن الجدير بالذكر، أن الساعات الذكية قد أثبتت أنها منقذة للحياة في العديد من المناسبات. حيث كانت هناك العديد من الحوادث حول كيفية إنقاذ الأرواح من خلال الكشف عن أن هناك شيء خاطئاً في صحة مستخدميها من خلال أجهزة استشعار تقيس معدل ضربات القلب وتخطيط القلب وأعراض أخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه