;

مراهق بريطاني يفجع بلاده بقطع شجرة تاريخية ثمينة.. والشرطة تعتقله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 سبتمبر 2023
مراهق بريطاني يفجع بلاده بقطع شجرة تاريخية ثمينة.. والشرطة تعتقله

أثار مراهق بريطاني غضبا في بريطانيا وحول العالم بعد إقدامه على قطع شجرة تاريخية شهيرة عمرها يزيد على قرنين من الزمان، ما استدعى القبض عليه من قبل الشرطة.

ماذا حدث؟

ووفقا لما هو منشور في وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة، فقد عمد المراهق، والذي يبلغ من العمر 16  عاما، على قطع شجرة الجميز الشهيرة التي تقع في حديقة نورثمبرلاند الوطنية في شمال إنكلترا، مشهورة لدى الملايين حول العالم، عندما ظهرت في فيلم "روبن هود: أمير اللصوص" عام 1991.

وتقع شجرة الجميز الشهيرة في منطقة خالية من الأشجار، بجانب جدار هادريان التاريخي المدرج على لائحة التراث العالمي لليونسكو، والذي تم بناؤه منذ حوالي 1900 عام لحماية أقصى الحدود الشمالية الغربية للإمبراطورية الرومانية.

وقال كيفن وارنغ من شرطة نورثمبريا: "هذا معلم مشهور عالميا، وتسببت أحداث اليوم في صدمة وحزن وغضب كبيرين محليا وخارجيا".

وقالت مؤسسة التراث الوطني، التي تعتني بالموقع، إنها "شعرت بالصدمة والحزن الشديد"، بينما قال النائب المحلي، جاي أوبرمان، إن "هذا العمل إجرامي وهجوم على إحدى أشهر الأشجار في البلاد".

وقال أندرو باد، المدير العام لصندوق هادريان وول ووادي تاين: "لقد كانت الشجرة سمة مهمة ومبدعة في المناظر الطبيعية منذ ما يقرب من 200 عام وتعني الكثير للمجتمع المحلي ولأي شخص زار الموقع". "

وقال أحد الخبراء إنه يعتقد أنه من غير المحتمل إنقاذ الشجرة.

وأظهرت الصور الشجرة، التي اختيرت كـ "الشجرة العام الإنجليزية" في 2016، ملقاة على الأرض بجوار جذع مقطوع حديثا.

وقال جون باركر، الرئيس التنفيذي لجمعية التشجير، لشبكة (سكاي نيوز): "إن عملية القطع [حيث يتم قطع الشجرة عمداً بالقرب من قاعدتها] هي شيء يستخدم في إدارة الأشجار وهي طريقة تقليدية


".

واضاف: "ولكن مع وجود شجرة بهذا العمر وقطع بهذا الحجم، فمن المحتمل أن تقتل الصدمة ما تبقى من الشجرة. وهناك احتمال أن تحصل على براعم في القاع - لكن الشجرة لن تتمكن أبدًا من إعادة ترسيخ نفسها كما كانت من قبل."

ووصف باركر، الذي عمل مع الجمعية منذ عام 2008 وحاصل على شهادة في علم التشجير، قطع الشجرة بأنه "أمر فظيع للغاية".

وقال لشبكة "سكاي نيوز": "كانت الشجرة ثمينة بالنسبة لي لأنني كنت أتمنى أن نتمكن من زيارتها مرة أخرى كعائلة عندما يكبر أطفالنا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه