;

الشرطة تدخل لإزالة زينة الهالوين من سيارة بريطانية لهذا السبب

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أكتوبر 2021
الشرطة تدخل لإزالة زينة الهالوين من سيارة بريطانية لهذا السبب

قالت الشرطة في كولومبيا البريطانية إنها تدخلت وتواصلت مع السائق وطُلب منه إزالة زينة عيد الهالوين من سيارته بعد أن تبين أن رسالة كتب عليها "ساعدوني" كانت مخيفة بعض الشيء وقد تتسبب في مشاكل كثيرة.

وأوضح تريل وجريتير ديستريكت أن الضباط استجابوا لتقرير عن مركبة مشبوهة كانت متوقفة بالقرب من تقاطع ووصلوا ليجدوا أن السيارة مزينة بدم مزيف وأن الرسالة "HELP ME" مكتوبة بشريط لاصق.

وتحدثت الشرطة مع مالك السيارة وهو رجل من فروتفيل يبلغ من العمر 36 عامًا وطلبت منه إزالة الزخارف المخيفة.

وقالت الشرطة "وافق الرجل على إزالة الشريط اللاصق بعد أن أوضحت الشرطة أنه مخيف بعض الشيء وقد يتسبب في مزيد من المكالمات التي تثير قلق الشرطة".

عيد الهلع

يعود أصل الاحتفال بيوم الهالوين أو عيد الهلع، الذي يصادف يوم 31 أكتوبر من كل عام، إلى مهرجان أيرلندي قديم، قبل مئات السنين.

وعيد الهالوين يعود لمهرجان سوين في حضارة سيلتك الأيرلندية قبل ألفي عام، حيث احتفلوا بالعام الجديد في الأول من نوفمبر وفي معتقدات السلتيك، فإن 31 أكتوبر يمثل آخر يوم للصيف، قبل بدء الشتاء القاتم، وهو اليوم الذي يخرج فيه الأموات للأرض، وفقا لمعتقداتهم.

وللاحتفال بهذا اليوم أقام السكان احتفالا لطرد الأرواح، وأشعلوا النيران وقدموا القرابين، وارتدوا أقنعة وأزياء، وأصبحت حدثا سنوياً لا يمكن عدم الاحتفال به.

وتقام الاحتفالات حول العالم وتتخذ أشكال ومواعيد متعددة حيث يبدأ التجهيز للاحتفالات من منتصف شهر أكتوبر وحتى 11 نوفمبر تقريبًا وتختلف نهاية الاحتفال من مكان إلى آخر.

في الثلاثينات، تحول الهالوين إلى احتفال مرح واجتماعي، وتخلى تماما عن نزعته الروحانية والدينية، حيث تم إدخال الأطفال في الاحتفالات، ليتضمن طقوس تجول الأطفال في الأحياء والحصول على الحلوى من المنازل.

في أيرلندا، يتم الاحتفال من خلال النيران مضاءة في جميع أنحاء البلاد، وهذه النيران يتم إشعالها في الهواء الطلق وتستخدم بشكل تقليدي في الاحتفالات.

في كندا احتفالات الهالوين مرتبطة بالطعام، حيث يأكلون التفاح المحلي بالسكر والذرة المحمصة، الفشار وفطيرة القرع أو الخبز، هذا بخلاف التزيين والألوان والأضواء وقصص الرعب وغيرها. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه