;

فيديو: شرطة دبي تنقذ قارباً متعطلاً قبل اصطدامه بكاسر أمواج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
فيديو: شرطة دبي تنقذ قارباً متعطلاً قبل اصطدامه بكاسر أمواج

أنقذ فريق الأمن البحري والإنقاذ البحري في مركز شرطة الموانئ في شرطة دبي، قارباً متعطلاً بالوقت المناسب قبل اصطدامه بكاسر أمواج وتحطمه. وذلك إثر تعطل القارب بشكل مفاجئ على مسافة قريبة من كاسر الأمواج.

ووجه مالك القارب المتعطل، رسالة شكر للقيادة العامة لشرطة دبي وأوضح تفاصيل ما حدث، قائلاً "تعطل القارب في ساعات المساء بالقرب من كاسر الأمواج شرق جزيرة العالم، وبدأت المياه تسحبني بالقارب نحو الكاسر بسرعة، وأُصبت بخوف شديد من تحطم القارب، واصطدامه بالصخور التي كانت قريبة مني جداً، وعشت أوقاتاً عصيبة في تلك اللحظات".

وتابع" واستنجدت بمركز القيادة والسيطرة بشرطة دبي، فتواصل معي أحد الموظفين وعمل على تهدئتي، حتى وصلت الدورية البحرية في الوقت المناسب وبفضل الله وسرعة الاستجابة تمكنوا من سحب القارب بعيداً عن الخطر وإنقاذي".

واختتم حديثه "أتقدم بالشكر إلى موظفي مركز القيادة والسيطرة وفريق الإنقاذ البحري والأمن البحري، الذين تابعوا معي لحظة بلحظة إلى أن وصلت إلى بر الآمان".

ومن جانبه، هنأ العميد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ بدبي، مالك القارب على سلامته، وأكد على جاهزية المركز دائماً للتعامل مع كافة الحوادث الطارئة من خلال نقاط تمركزه البحرية والبرية والتي تضم دوريات مشتركة من "الأمن البحري" و"الإنقاذ البحري"، على مدار 24 ساعة.

كما أكد العميد السويدي أن جاهزية جميع أقسام مركز شرطة الموانئ التخصصية دائماً بناءً على توجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، للتعامل مع أي حادث طارئ.

ودعا العميد السويدي أصحاب القوارب والمراكب البحرية إلى التسجيل في خدمة "أبحر بآمان" على تطبيق شرطة دبي من أجل سرعة الاستجابة لبلاغاتهم والاتصال بمركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي على الرقم 999 في حال وقوع حالة طارئة، وأن يصف المتصل المكان بدقة لسرعة الاستجابة، متمنياً للجميع الأمان والسلامة.

تطبيق أبحر بأمان

تطبيق "أبحر بأمان" هو تطبيق أطلقته القيادة العامة لشرطة دبي في عام 2019، وهو يخص الرحلات البحرية بكافة أنواعها والذي يُمكّن كل مرتادي البحر من البقاء آمنين من خلال تسجيل خطط رحلاتهم وأماكن تواجدهم لتوفير آلية سهلة للاتصال أو طلب الاستغاثة.

وتقوم شرطة دبي بتحديد موقع المستخدم ومعلومات عن رحلته من خلال منصة ذكية مرتبطة بالتطبيق كما يقوم التطبيق وبشكل تلقائي أيضا بإرسال طلبات استغاثة وتنبيهات عن الرحلات المتأخرة في حال عدم قدرة المستخدم على القيام بذلك.

ويتضمن التطبيق، إمكانية طلب الاستغاثة في الحالات الخطرة، وتنبيهات تحذيرية عن الرحلات المتأخرة وتحديد مناطق الغوص وسرعة الاستجابة والوصول الدقيق إلى المستغيث، بالإضافة إلى خاصية تحديد نوع الاستغاثة ودرجة خطورتها والتنسيق مع التطبيقات الحكومية الأخرى.

ويغطي تطبيق "أبحر بأمان" مساحة 7 أميال بحرية في العمق و70 ميلاً بحرياً على طول سواحل دبي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه