السعودية.. زوار موسم جدة يستمتعون بلعبة مائية استثنائية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
السعودية.. زوار موسم جدة يستمتعون بلعبة مائية استثنائية
مقالات ذات صلة
سعوديون وسعوديات يخدمون زوار موسم جدة باحترافية وكفاءة
جدار الأمثال.. فقرة ثقافية ممتعة تستقطب زوار موسم جدة
موسم جدة يستقطب حيوانا نادرا في "جدة جنجل".. والزوار يتسابقون لرؤيته

يشهد "موسم جدة" باستمرار فعاليات جديدة تستقطب الزوار، ومن أبرز تلك المناطق "سيتي ووك"، والتي شهدت لعبة Big Wavez التي تعد أول لعبة من نوعها في العالم؛ والتي جسدت الإقبال الكبير عليها من قِبل الزوار؛ في استحضارٍ لخوض تجربة مائية مشوقة وفريدة من نوعها.

وتفصيلاً، تتميز هذه اللعبة العالمية بطابعها الصيفي وخاصية الأمواج الباردة التي توفرها والتي تمنح الزائر تجربة استثنائية، حيث تستقطب يوميًا 400 زائر في الساعة وعلى مدى 8 ساعات من العمل.

وتداول مغردون مقاطع فيديو تظهر استمتاعهم باللعبة.

وأوضح المشرف في المنطقة أحمد العطاس أن اللعبة تم تصميمها في العام 2021 من قِبل شركة إيطالية متخصصة في الألعاب المائية، ووجدت اللعبة قبل 3 أشهر في موسم جدة وتعمل على أرضية مخصصة لتتزامن مع تشغيل اللعبة، وتحمل الضغط العالي من الأمواج، موضحًا أن تركيب اللعبة استغرق نحو شهر ونصف الشهر.

وأضاف أن هذه اللعبة تتمتع بقدر عالٍ من وسائل الأمن والسلامة وتستقبل كل الشرائح من الزوار لخوض تجربة صيفية بطابع عالمي وحصلت اللعبة على شهادة TUV المختصة بإدارة السلامة الوظيفية لتشغيل الألعاب.

وقال: يصل ارتفاع تجربة هذه اللعبة لـ 15م، حيث ترتقي الأمواج في ارتفاعها لغاية 30 م وتتسع إلى 20 شخصًا في التجربة الواحدة التي يقضي فيها الزائر 3 دقائق يعيش فيها الزائر تجربة فريدة مع الأمواج .

وكانت إدارة الموسم قد أعلنت، أمس الاثنين، عن وصول عدد الزوار إلى 4 ملايين.

وشهد "موسم جدة" تزايدا لمعدل الزيارات، بالتزامن مع بدء الإجازة المدرسية المطولة في المملكة العربية السعودية، وبدأ استقبال الزوار من المواطنين والمقيمين، وحتى السائحين من خارج المملكة، للاستمتاع بأجواء من الفرح والمغامرات والجلسات العائلية.

ويجد عشاق البحر والفعاليات البحرية والرياضية ما يتطلعون إليه في "جدة ويفز" ونادي اليخوت، حيث تستقطبان يوميًا العديد من الزوار من محبي الرياضات والمغامرات البحرية.

في حين يحظى الأطفال بنصيب وافر من الفعاليات والمعارض والعروض المفضلة لهم التي تناسب اهتماماتهم في مختلف مواقع الفعاليات.

ويتجه محبو العروض الفنية والمسرحية والغنائية، للمسارح والمواقع التي تلبي رغباتهم بعروضها اليومية المتنوعة، بينما تشهد "جدة جنغل" إقبالاً من هواة الأدغال واكتشاف حياة الحيوانات ومعلوماتها؛ حيث توفر جنغل لهم العديد من التجارب والفعاليات الحية.

وتحظى "سيتي ووك" بإقبال كبير من الزوار خلال الموسم، ويزداد الإقبال مع الإجازات المدرسية المطولة؛ للاستمتاع بفعاليات المنطقة وتجاربها المختلفة وتعدد الخيارات فيها التي تناسب كل الأذواق والأعمار.

فيما تحظى "جدة آرت بروميناد" ونادي جدة لليخوت، بنصيب من الزوار خصوصًا عشاق المطاعم العالمية والجلسات الهادئة على البحر والعروض الموسيقية التي تشهدها هاتان المنطقتان يوميًا.

بينما يتجه هواة المناطق التاريخية والفعاليات الثقافية والترفيهية إلى جدة التاريخية؛ ليعيشوا تجربة مختلفة بين المباني التراثية.