;

الإماراتية أريج الحمادي تدخل غينيس للأرقام القياسية بلعبة كرة القدم

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أغسطس 2020
الإماراتية أريج الحمادي تدخل غينيس للأرقام القياسية بلعبة كرة القدم

تزامنا مع إعلان غينيس للأرقام القياسية، عن افتتاح باب التسجيل للمشاركة في يومها السنوي المقرر في نوفمبر المقبل، شاركت لاعبة منتخب الإمارات لكرة القدم أريج الحمادي في كسر رقم قياسي عالمي احتفالاً بتلك المناسبة.

 فقد نجحت الحمّادي بتحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد مرات ترويض لكرة القدم خلال دقيقة واحدة، واستطاعت الفتاة الإماراتية تحقيق 86 مرة، محطمة الرقم القياسي السابق المسجل في مارس 2020 في المملكة المتحدة والذي وقف عند 56 مرة.

أريج الحمادي

​وقد عاشت أريج معظم حياتها تلاحق حلم كرة القدم النسائية، فشكلت فرق رياضية نسائية في المدرسة وخلال دراستها الجامعية وحجزت مقعدا لها ضمن المنتخب الوطني النسائي لكرة القدم.

الإماراتية أريج الحمادي تدخل غينيس للأرقام القياسية بلعبة كرة القدم

ووفقا للموقع، واجهت الحمادي عدداً من الإنتقادات خلال رحلتها الطويلة في ممارسة رياضة كرة القدم، حيث توصف هذه الرياضة في بعض المجتمعات بأنها ليست للسيدات، وإنها لعبة للرجال فقط، مما دفع الحمادي لخوض التحدي لإحداث فرق واضح في هذه الرياضة وجلبها إلى الواجهة.
وجاء الإعلان عن هذا الرقم القياسي الإماراتي خلال إطلاق فعاليات اليوم العالمي لـ غينيس للأرقام القياسية 2020 – المهرجان السنوي لتحطيم الأرقام القياسية.

موسوعة غينيس

وأعرب الكثير من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي بإعجابهم الشديد بما حققته الفتاة الإماراتية ومن إنجازها الذي يعتبر فخر لدولة الإمارات.

 وذكرت الكثير من التقارير الصحافية أن أريج تعمل كمديرة خدمات إبداعية صباحاً، بينما تمارس هوايتها المفضلة ليلاً، وقد عاشت معظم حياتها تلاحق حلم كرة القدم النسائية، فشكلت فرق رياضية نسائية في المدرسة وخلال دراستها الجامعية، وقد كللت جهودها تلك بحجز مقعدٍ لها ضمن منتخب الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم للسيدات.الإماراتية أريج الحمادي تدخل غينيس للأرقام القياسية بلعبة كرة القدم

وقالت الحمادي عن الإنجاز الذي حققته: "أفخر بكوني حاملة للقب غينيس للأرقام القياسية، وأن أكون جزءً من هذا اليوم العالمي. إنها لحظة فخر لي ولدولتي وللنساء حول العالم، وقد اخترت أن افعل ذلك من خلال كرة قدم، لأنها ببساطة شغفي".