;

رقم قياسي جديد.. عدد زوار موسم جدة منذ انطلاقة يتخطى حاجز الـ5 ملايين

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022
رقم قياسي جديد.. عدد زوار موسم جدة منذ إنطلاقه يتخطى حاجز الـ5 ملايين

حقق موسم جدة رقماً قياسياً جديداً في عدد زوّاره بالوصول لأكثر من 5 ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها من مختلف الجنسيات والأعمار، وذلك منذ انطلاقته في بداية شهر مايو الماضي.

ويعكس الرقم الكبير لعدد زوار موسم جدة 2022، حجم الخيارات التي يوفرها لزوّاره، وتنوع فعالياته وتميزها، وتلبيتها لجيمع الرغبات. فضلًا عن تعدد الحراك الاجتماعي والاقتصادي للموسم، من خلال تعدد الفرص الوظيفية التي وفرها للشباب والفتيات السعوديين العاملين في مواقع الفعاليات؛ بنسبة 80% من إجمالي عدد العاملين في الموسم، سواءً في المتاجر أو المطاعم أو المقاهي أو الأسواق أو الخدمات التنظيمية واللوجستية الأخرى.

وبحسب، ما نقلت وسائل إعلام سعودية، فإن هذا الرقم يعد مؤشراً جديداً على النجاح الذي حققه موسم جدة، كما يترجم الإقبال الكبير على فعاليات الموسم، ونفاد تذاكر العديد من الفعاليات بعد وقت وجيز من طرحها للجمهور، إلى جانب مستوى الرضا العام عن فعاليات وبرامج الموسم وتميزها، حيث أصبحت جدة اليوم وجهة سياحية دائمة في المنطقة، ويقصدها العديد من الزوّار من جميع دول العالم؛ للاستمتاع بالعروض العالمية والمعارض المتنوعة التي يقام عدد منها للمرة الأولى.

وكان "موسم جدة" قد شهد تزايداً كبيراً لمعدل الزيارات، قبل أيام، تزامناً مع بدء الإجازة المدرسية المطولة في المملكة العربية السعودية، وبدأ استقبال الزوار من المواطنين والمقيمين، وحتى السائحين من خارج المملكة، للاستمتاع بأجواء من الفرح والمغامرات والجلسات العائلية.

ويجد عشاق البحر والفعاليات البحرية والرياضية ما يتطلعون إليه في "جدة ويفز" ونادي اليخوت، حيث تستقطبان يوميًا العديد من الزوار من محبي الرياضات والمغامرات البحرية.

في حين يحظى الأطفال بنصيب وافر من الفعاليات والمعارض والعروض المفضلة لهم التي تناسب اهتماماتهم في مختلف مواقع الفعاليات.

ويتجه محبو العروض الفنية والمسرحية والغنائية، للمسارح والمواقع التي تلبي رغباتهم بعروضها اليومية المتنوعة، بينما تشهد "جدة جنجل" إقبالاً من هواة الأدغال واكتشاف حياة الحيوانات ومعلوماتها؛ حيث توفر جنغل لهم العديد من التجارب والفعاليات الحية.

وتحظى "سيتي ووك" بإقبال كبير من الزوار خلال الموسم، ويزداد الإقبال مع الإجازات المدرسية المطولة؛ للاستمتاع بفعاليات المنطقة وتجاربها المختلفة وتعدد الخيارات فيها التي تناسب كل الأذواق والأعمار.

فيما تحظى "جدة آرت بروميناد" ونادي جدة لليخوت، بنصيب من الزوار خصوصًا عشاق المطاعم العالمية والجلسات الهادئة على البحر والعروض الموسيقية التي تشهدها هاتان المنطقتان يوميًا.

بينما يتجه هواة المناطق التاريخية والفعاليات الثقافية والترفيهية إلى جدة التاريخية؛ ليعيشوا تجربة مختلفة بين المباني التراثية.

وتستقبل "جدة بيير" الأطفال والشباب من الجنسين بألعابها المشوقة وفعالياتها الترفيهية المتنوعة، فيما يجد الكثير من الزوار في حديقة الأمير ماجد وجهة مثالية بين أحضان الطبيعة والخضرة ووسط الفعاليات الثقافية والترفيهية المختلفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه