السعودية تحتفل بالطالب مصعب حقق المركز الثاني عالمياً في الرياضيات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 21 أكتوبر 2020
السعودية تحتفل بالطالب مصعب حقق المركز الثاني عالمياً في الرياضيات
مقالات ذات صلة
شاهد: غواص يستخدم كاميرا لمحاربة سمكة قرش رأس المطرقة
شاهد الفيديو: سيارة كادت تصطدم بعربة أطفال وهكذا تمكنت من النجاة
عامل بناء غاضب يحطم المنازل بعد عدم دفع الإيجار

احتفل رواد مواقع التواصل الإجتماعي بتتويج الطالب السعودي مصعب سعود فالح الجش المطيري بالمركز الثاني وحصوله على الميدالية الفضية على مستوى العالم في مسابقة رياضيات.

ودشن مغردون عبر موقع التدوين تويتر، هاشتاق #الثَانَي_عَالمِياَ_مُصعَب للاحتفال بالطالب السعودي المتفوق في الرياضيات.

السعودية تحتفل بالطالب مصعب حقق المركز الثاني عالمياً في الرياضيات

مصعب سعود طالب بإبتدائية المدارس المتقدمة الأهلية بالرياض، أشاد الكثير عبر الهاشتاج به وبما قدمه لنفسه وللمملكة السعودية، وأنه نموذج مشرف للسعوديين، ويجب العمل على تقديم الكثير من النماذج الشبابية مثله.

 وتصدر الهاشتاق قائمة الموضوعات الأكثر مناقشة وتداولا في موقع التدوين تويتر، في المملكة العربية السعودية وانهالت التبريكات ودعوات التوفيق والنجاح من المغردين للطالب مصعب سعود.

 السعودية

في وقت سابق، كانت قد حققت المملكة السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالشراكة مع وزارة التعليم، إنجازاً عالمياً جديداً بفوزها بـ6 جوائز عالمية ميداليتين برونزيتين و4 شهادات تقدير في أولمبياد الرياضيات الدولي IMO 2020, الذي أقيم عن بُعد خلال الفترة من 18 إلى 26 سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 105 دول.

وحقق الميداليتين البرونزيتين كل من الطالب مروان محمد الخياط من إدارة تعليم مكة المكرمة؛ الذي سبق وأن حقق ميدالية ذهبية في أولمبياد البلقان للناشئين في العام 2019، وميدالية ذهبية في أولمبياد الرياضيات الخليجي 2019، كما حقق خلال مسيرته مع "موهبة" ميداليتين فضيتين خلال مشاركته في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات الذي أقيم هذا العام 2020، ومشاركته في أولمبياد البلقان للناشئين في عام 2018، كما أسهم في رفع رصيد الوطن من الإنجازات من خلال تحقيقه 5 ميداليات برونزية منذ التحاقه مع "موهبة" في مشاركاتها الدولية في تمثيل الوطن في المسابقات الدولية.

وتلقى الفريق السعودي المشارك في المسابقة ما يقارب 3000 ساعة تدريبية، على مدار أكثر من 3 سنوات، ورشح أعضاء الفريق من خلال سلسلة من الاختبارات ونتائج التقويم في الملتقيات التدريبية التي تقام بالتعاون بين "موهبة"، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، والهيئة الملكية بالجبيل وينبع.