;

9 طلاب سعوديين بمراكز الريادة عالميا في الأبحاث والابتكارات العلمية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 فبراير 2024 آخر تحديث: السبت، 03 فبراير 2024
9 طلاب سعوديين بمراكز الريادة عالميا في الأبحاث والابتكارات العلمية

حصل عدد من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، على 9 جوائز كبرى وجوائز خاصة في منافسات المعرض الدولي العلمي "تايسف 2024"، الذي أقيم في العاصمة التايوانية تايبيه، في الفترة من 28 يناير إلى 2 فبراير.

وحقق طلاب المملكة مراكز متقدمة في منافسات "تايسف 2024"، متفوقين على أكثر من ٦٠٠ طالب وطالبة من طلبة التعليم العام بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، من 27 دولة، في مجالات علمية مختلفة، بالإضافة لفوزهم بـ9 جوائز كبرى وخاصة.

وفاز طلبة المملكة بـ7 جوائز كبرى بحصولهم على مراكز متقدمة من الثاني إلى الرابع في مجالات الهندسة، والهندسة البيئية، والطب والحياة، والكيمياء وعلوم الأرض والبيئة، بالإضافة إلى جائزتين خاصتين في الإنجاز في مجالي الفيزياء والفلك، وفي علوم الحاسب.

وكانت الجوائز من نصيب الطالبة كادي جمال البوعبيد، من مدارس الأنجال بإدارة تعليم الأحساء، والتي حصلت المركز الثاني في مجال الهندسة رفقة الطالبة غلا تركي المعبدي، من الثانوية الخامسة بإدارة تعليم جازان، فيما حققت الطالبة يارا عبدالله الوادعي من مدارس منارات الرياض بإدارة تعليم الرياض المركز الثالث في نفس المجال.

وفازت الطالبة أريج عبدالله القرني، من مدارس البتول بإدارة تعليم مكة، بالمركز الثالث في مجال الطب والحياة، فيما حققت الطالبة نورة ماجد القرعاوي من مدارس الجامعة بإدارة تعليم المنطقة الشرقية المركز الثالث في مجال الكيمياء.

وحصل الطالب عبدالله فهد العتيبي من ثانوية ابن النفيس بإدارة تعليم الخرج على جائزة المركز الثالث في مجال الهندسة، والطالب سالم عويض الصاعدي من ثانوية الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بإدارة تعليم المدينة المنورة على المركز الرابع في مجال علوم الأرض والبيئة.

وفي الجوائز الخاصة حصل الطالب أحمد علي المير من مدارس الجامعة بإدارة تعليم الشرقية على جائزة خاصة في الإنجاز في مجال الفيزياء والفلك، كما حصلت الطالبة جوري سلطان البصيلي من مدارس التربية النموذجية بإدارة تعليم الرياض على جائزة خاصة في الإنجاز في مجال علوم الحاسب؛ وتمنح الجوائز الخاصة للفائزين بها وفق معايير ومقاييس خاصة من جامعات ومراكز ومعاهد بحثية.

يذكر أن المعرض الدولي العلمي "تايسف 2024" يقام سنوياً في مدينة تايبيه برعاية وزارة التعليم في تايوان، وبتنظيم من مركز تايوان الوطني لتعليم العلوم للتنافس بين طلبة التعليم العام للمرحلتين المتوسطة والثانوية في المشاريع والأبحاث والابتكارات العلمية ضمن عدة مجالات متنوعة ومختلفة للدول المشاركة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه