;

الإمارات بالمركز السابع عالمياً في المساواة بين الجنسين 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 مارس 2024
الإمارات بالمركز السابع عالمياً في المساواة بين الجنسين 2024

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة، إنجازاً يُضاف إلى قائمة إنجازاتها العالمية والإقليمية، وذلك في مجال المساواة والتوازن بين الجنسين، حيث تقدمت إلى المرتبة السابعة عالمياً واحتفظت بالمركز الأول إقليمياً في مؤشر المساواة بين الجنسين 2024، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وبهذا الإنجاز، حققت الإمارات نقلة نوعية، حيث صعدت من المركز 49 بهذا المؤشر في عام 2015، والمركز 11 لعام 2022 إلى المركز السابع لعام 2024.

إعلان الإمارات في المركز السابع عالميا بمؤشر المساواة بين الجنسين

تم الإعلان عن هذا الإنجاز لدولة الإمارات على مستوى العالم، من قِبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال اجتماعات الدورة الـ68، للجنة وضع المرأة، ويشارك فيها مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

ويشارك مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، في الدورة 68 للجنة وضع المرأة، المعقودة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في الفترة من 11 إلى 22 مارس الجاري، بوفد رسمي برئاسة سعادة منى غانم المري نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، وبمشاركة سعادة حنان منصور أهلي، عضو المجلس، ومدير المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

وتُعقد الدورة لهذا العام، للجنة وضع المرأة تحت شعار "تسريع منجزات المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال معالجة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل من منظور النوع الاجتماعي".

سمو الشيخة منال آل مكتوم تبارك للإمارات وقيادتها الرشيدة

وباركت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، للإمارات ولقيادتها الرشيدة على هذا الإنجاز، وأكدت على أن المكانة العالمية لدولة الإمارات في مجال التوازن بين الجنسين تعود إلى وضع القيادة الرشيدة لهذا الملف كأولوية. كما عبرت سموها، عن فخرها بتحقيق الهدف الذي وضعه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام 2020، بأن تكون الإمارات ضمن أفضل 25 دولة في مجال التوازن بين الجنسين.

وكتبت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس "مبروك للإمارات، مبروك لقيادتنا الرشيدة التي وضعت دوماً تمكين المرأة ضمن أولوياتها، دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز السابع عالمياً والأول إقليمياً في مؤشر المساواة بين الجنسين 2024 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

وأضافت سموها "في عام 2020 حدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هدفاً وطنياً لفريق العمل بأن تكون الإمارات ضمن أفضل 25 دولة في مجال التوازن، واليوم نفخر بتحقيق ذلك الهدف الوطني وتجاوزه لنقدم نموذجاً إماراتياً رائداً في مجال التوازن بين الجنسين".

كما أشادت سموها، بجهود أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وجهود فريق مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، قائلة "نبارك لأم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك، ونشكر جهود فريق مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين والدعم اللامحدود من مختلف الجهات الاتحادية والمحلية التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز الوطني".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه