;

الأماكن الأكثر غرابة في العالم 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
الأماكن الأكثر غرابة في العالم 2022

العالم مكان مليء بالأشياء الغريبة والعجيبة وغير المفهومة بلا شك، حتى الطبيعة تذهلنا بقدرتها اللانهائية على تشكيل أماكن يمكن اعتبارها أغرب أماكن في العالم يمكنك رؤيتها، في هذا المقال نستعرض قائمة بأماكن من مختلف أنحاء العالم، تشكلت بطرق غريبة ومدهشة لتنتج في النهاية أماكن غريبة جداً، لا يفوتك زيارتها، لتستمتع بقدرات الطبيعة المذهلة على إبهارك. 

أغرب أماكن في العالم

في القائمة التالية ستجد مجموعة من أغرب أماكن في العالم:

البحيرة المرقطة، كندا

لطالما احترم شعب أوكاناجان الأصلي البحيرة المرقطة ومن السهل معرفة السبب. في الصيف، تتبخر مياه البحيرة، تاركة وراءها 365 بركة معدنية صغيرة، يختلف لون كل منها عن الأخرى. يُحذر الزوار من عدم التعدي على الأراضي القبلية عند رؤية البحيرة الفريدة من نوعها على الطريق السريع 3، شمال غرب بلدة أوسويوس الصغيرة.

سراديب الموتى، فرنسا

سراديب الموتى في باريس عبارة عن شبكة من أنفاق المحاجر القديمة تحت باريس والتي تعد مكانًا للراحة النهائية لنحو ستة ملايين من الباريسيين، تم جمع غالبية الجماجم والعظام من مقابر المدينة المكتظة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، لم يتم ترتيب العظام في العروض المروعة التي نشهدها اليوم حتى أدركت الحكومة إمكاناتها كمنطقة جذب سياحي.

ممر العمالقة، أيرلندا

تسبب ثوران بركاني ضخم قبل ستين مليون سنة في انفجار كتلة من البازلت المنصهر والتي تماسكت وانكمشت أثناء تبريدها، مشكلة الكسور التي لا يزال من الممكن رؤيتها حتى اليوم، موقع التراث العالمي هذا هو موطن لما يقدر بـ 37000 عمود مضلع وهي مثالية هندسيًا لدرجة أن الأساطير المحلية تدعي أنها بناها عملاق، إنه بلا شك واحد من أغرب الأماكن في العالم.

جبال تيانزي، الصين

هذه القمم الجيرية الشاهقة، الواقعة في مقاطعة هونان، الصين، محاطة بأوراق الشجر الخصبة وغالبًا ما يكتنفها الضباب، يربط التلفريك قرية Huangshi بقرية Tianzi (التي تعني "ابن الجنة") ومن هناك ، هناك العديد من الطرق للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

سالار دي أويوني، بوليفيا

هي أكبر تجمع ملح في العالم، بالإضافة إلى أنها واحدة من أغرب الأماكن في العالم، إنها أيضًا أكبر مرآة طبيعية في العالم عندما تتشكل طبقة رقيقة من الماء على السطح.

باموكالي، تركيا

باموكالي (قصر القطن) هو موقع مدهش للتراث العالمي لليونسكو في جنوب غرب تركيا ويضم أيضًا أطلال هيرابوليس القديمة، المدينة العظيمة التي تم بناؤها حولها، يصب الماء أسفل شرفات الحجر الجيري الأبيض من الينابيع الطبيعية ويشكل حمامات حرارية جميلة ومثالية للسباحة لفترة وجيزة.

ساكسونيا، ألمانيا

هذا المكان الفريد من نوعه المتواجد في ألمانيا ، يبدو أنه خرج من كتاب للأطفال، يُعرف هذا الجسر أيضًا باسم "جسر الشيطان" وقد تم بناؤه خلال العصور الوسطى بالكامل من قبل الأشخاص الذين عاشوا بالقرب من الجسر ولأنه من الصعب الوصول إليه، فقد أصبح أسطورة في حد ذاته، بسبب طريقة بنائه الفريدة من نوعها.

كهوف الرخام، تشيلي

يبدو هذا المشهد كما لو أنه رسم يدويًا من قبل بعض الفنانين منذ سنوات عديدة ولكن في الواقع تم إنشاؤه بواسطة الطبيعة نفسها، يعود تكوين هذه الكهوف إلى 6000 عام وهي تتغير باستمرار، تشكلت الأشكال المدهشة من خلال الموجات التي رسمت هذه الهياكل التي تشبه الرخام ولهذا السبب تحمل هذا الاسم. [1]

أشهر أماكن غريبة في العالم

من أشهر وأغرب أماكن في العالم أيضاً، تجده في القائمة التالية:

حديقة وايت ساندز الوطنية، الولايات المتحدة الأمريكية

تقع هذه الحديقة الوطنية في نيو مكسيكو، في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتحافظ أنماط الطقس في هذا المكان على هذه الحقول الهائلة من رمال الجبس، يبلغ طول الحديقة حوالي 275 ميلًا مربعًا، وتحتوي على حقول الكثبان الرملية، التي تشبه الأمواج والتي تعد موطنًا للنباتات والحيوانات التي تكيفت مع هذه البيئة.

بحيرة ريتبا، السنغال

بسبب وجود العوالق والمعادن، فإن البحيرة لها لون وردي غريب. يقع على بعد 30 كيلومترًا بالسيارة شمال شرق داكار. إن وجود طحالب في الجسم المائي هو ما يجعل الماء ورديًا. تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الملح تصل إلى 40٪ في بعض الأماكن.

الموج، الولايات المتحدة الأمريكية

الموج عبارة عن تشكيل صخري من الحجر الرملي بالقرب من الحدود الشمالية لأريزونا مع ولاية يوتا. إنه عالم سريالي من الأنماط المختلفة والأشكال الدوامية. من المفترض أن تمثل التكوينات الصخرية الحقبة الجوراسية. لا توجد لافتات لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة من أجل حماية الجمال الطبيعي وسلامة هذا المكان الطبيعي. سيكون عليك معرفة كيفية الدخول والخروج من هذا المكان.

كهوف مندنهال الجليدية، ألاسكا

تعد الصبغات العديدة للأزرق في بلورات الجليد داخل هذه الأنفاق ظاهرة طبيعية حيرت العلماء لسنوات. مع ارتفاع الاحتباس الحراري، قد تتضرر هذه الكهوف الجليدية. يبذل الجيولوجيون كل ما في وسعهم لمنع انقراض هذه الكهوف الجليدية. بينما لا تزال هذه الظاهرة تحدث بشكل طبيعي، فمن الأفضل لك زيارة الكهوف ورؤيتها بعينيك.

كهف فينغال، أسكتلندا

عادة ما تحد الكهوف صخور غير متناظرة تكونت بشكل طبيعي على مدى قرون. ألق نظرة خاطفة على هذه الكهوف المربعة في اسكتلندا المتماثلة، تقع هذه الكهوف في جزر ستافا غير المأهولة. نادرًا ما يدخل الناس هذه الكهوف، باستثناء الباحثين والعلماء. ومع ذلك، إذا كنت مهتمًا، يمكنك زيارة هذه الكهوف وإلقاء نظرة خاطفة على شذوذ هذه الطبيعة.

نياونغ أوهاك، ميانمار

قد لا تكون ميانمار الموقع الأكثر شهرة، لكنها بلا شك واحدة من البلدان التي يجب أن تراها مرة واحدة على الأقل قبل أن تموت، ميانمار هي موطن Nyaung Ohak وهو مشهد يستحق المشاهدة في حد ذاته، من الصعب العثور على مجتمع غابات غريب يضم أكثر من 1000 معبد مدمر في أي مكان آخر. هذا الموقع مليء بالنباتات.

كساد داناكيل، إثيوبيا

حمامات حمضية. حتى ما يبدو أنه أرض مكونة من ملح هش وقشور كبريتية. هذه واحدة من أغرب أماكن في العالم، حتى بعد ملايين السنين، لا تزال الصفائح التكتونية تحت منخفض داناكيل تتحرك. يتوقع العلماء أنه ما لم تتوقف الحركة، ستستمر الأرض في الغرق تحت مستوى سطح البحر.

بانكيك روكس، نيوزيلندا

تشكلت هذه الأكوام من الصخور الشبيهة بالفطائر بواسطة آلاف طبقات الحجر الرملي والحجر الجيري التي تجمعت في قاع المحيط. تؤدي سلسلة من الممرات التي تتدفق عبر التكوينات الصخرية إلى Pancake Rocks، بعضها يمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة والبعض الآخر منحوت في سلالم أعلى وأسفل جوانب الصخور. في رحلتك إلى نيوزيلندا، تأكد من التوقف عند هذا الموقع. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه