;

طائر الكبوتشين: صاحب أكثر أغاني التزاوج غرابة في مملكة الحيوانات

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
طائر الكبوتشين: صاحب أكثر أغاني التزاوج غرابة في مملكة الحيوانات

عالم الطيور، يضم الكثير من الغرائب والعجائب التي دائماً ما تبهر البشر، من سلوكيات غريبة إلى ألوان وأصوات مدهشة، طائر الكابوتشين هو أحد هذه الطيور المذهلة، يشتهر طائر الكابوتشين، الموجود في أدغال أمريكا الجنوبية، بامتلاك واحدة من أكثر أغاني التزاوج غرابة في مملكة الحيوانات بأكملها.

تتمتع طيور الكابوتشين بمظهر غريب إلى حد ما. ريشها بني فاتح يتحول إلى لون برتقالي لامع على البطن، ورأس أصلع يشبه النسر مغطى بالجلد الأزرق. التناقض بين ريشها الغني ورأسها العاري مذهل ويضفي مظهرًا غير عادي، هذا بالإضافة إلى غرابة أغاني التزاوج لهذا الطائر. إنها لا تشبه أي أغنية تزاوج لطائر آخر، بل تعبر أكثر أغاني التزاوج غرابة في عالم مملكة الحيوانات.

إن وصف أغاني التزاوج لذكر الكابوشين أمر صعب للغاية، حيث إنه يتمتع بصوت فريد للغاية، لكن البعض قارنه بصوت طائر شحرور البقر بني الرأس  متبوعًا بصوت طائر المنشار.

خلال موسم التزاوج، تتجمع ذكور طيور الكابوتشين في مجموعات كبيرة وتحاول جذب الإناث من خلال غنائها "الرائع". ينتجون ألحانهم الفريدة عن طريق استنشاق الهواء وتخزينه في أكياس هوائية موجودة على جانبي الرقبة. عندما تمتلئ الأكياس، يتكئون على الوراء ويصدرون أغنيتهم الغريبة. تعتبر أغنية التزاوج الخاصة بطائر الكابوتشين من أكثر الأصوات التي لا تصدق وغرابة في عالم الطيور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه