;

13 قصة لأشباح حقيقية من أكثر الأماكن المسكونة حول العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
13 قصة لأشباح حقيقية من أكثر الأماكن المسكونة حول العالم

إذا كنت تستمتع بأن تعيش جو الرعب الحقيقي، فإن هذه المواقع توفر فرصة للاقتراب من بعض قصص الأشباح الأكثر فظاعة على الإطلاق.

قصص أشباح

فندق فيرمونت فانكوفر كولومبيا البريطانية

يقال إن هذا الفندق القديم الأنيق تطارده سيدة ساحرة باللون الأحمر عندما كان الفندق قيد الإنشاء، تم تشييد ثمانية أعمدة للمصاعد ولكن عندما ضرب الكساد العظيم تم تركيب ستة مصاعد فقط.

وبالتالي يوجد عمودين فارغين بدون أبواب تؤدي إليهما، يُزعم أن العديد من موظفي الفندق والضيوف لمحوا هذه المرأة باللون الأحمر وهي تخرج من الباب حيث يوجد العمود المخفي وحيث لا ينبغي أن يكون هناك باب.

رولينج هيلز اللجوء، نيويورك

تم بناء هذا الهيكل الضخم المبني من الطوب في عام 1827 لإيواء المحتاجين والمضطربين بما في ذلك القتلة والمجنون إجراميًا، وبعد ما يقرب من مائتي عام يبدو أنه أحد أكثر الأماكن مسكونًا في العالم.

الآن مفتوح للجولات، الشجعان للغاية مدعوون للسير عبر الغرف في وضح النهار أو في الليل وحتى إجراء تحقيقاتهم الخارقة بمساعدة ممثلي اللجوء.

كشفت التحقيقات في العقار عن صرخات تقشعر لها الأبدان في الليل وأبواب مغلقة وشخصيات غامضة تسير في الممرات وأصوات بلا أجساد.

جزيرة McNabs، هاليفاكس

هذه الجزيرة الكبيرة في هاليفاكس هاربور هي محمية طبيعية جميلة اليوم ولكن كان لديها عدد من الفظائع في تاريخها والتي أدت إلى شائعات عن أشباح تطارد شواطئها الرملية وحدائقها المورقة.

وتم استخدام McNabs لحمل حمولة سفينة من مرضى الكوليرا البريطانيين في عام 1866م وتوفي العديد منهم وانتهى بهم الأمر بدفنهم في مقابر جماعية في الجزيرة.

من ثمانينيات القرن الثامن عشر وحتى أوائل القرن التاسع عشر، استخدم الجيش شاطئ موغير على الجزيرة لعرض جثث المجرمين العسكريين الذين تم إعدامهم.

ويقال إن الشبح مقطوع الرأس لـ Peter McNab الذي كان يمتلك شركة صيد هناك في القرن الثامن عشر الميلادي يجوب الجزيرة بالإضافة إلى العديد من الغيلان الأخرى.

كيسيلييفو، صربيا

هذه القرية النائية هي موطن لأقل من 800 نسمة - وقصة واحدة من قصص مصاصي الدماء المخيفة. في عام 1725، توفي أحد السكان يدعى بيتار بلوجوجويتز وفي الأيام الثمانية التالية حدثت تسع وفيات.

وقال التسعة الذين لقوا حتفهم على فراش الموت إنهم خُنقوا على يد جثة بلوجوجوفيتز، توافد الكهنة والمسؤولون على كيسيلييفو للتحقيق ، وبعد حوالي 40 يومًا من انتهاء صلاحية بلوجوجويتز وقاموا باستخراجه من قبره.

الغريب أن لحيته وأظافره لا تزال تنمو وكانت هناك علامات على جلد جديد عندما سقطت خشبة في جسده أفيد أن دماء جديدة نزلت من أذنيه وفمه ونشأت صرخة مروعة وتحول لون جلده إلى اللون الأسود.

في تلك المرحلة توقفت جرائم القتل يسمي البعض بلوجوجويتز "أول مصاص دماء" والذي يكسب كيسيلييفو مكانًا في العد التنازلي لأكثر الأماكن مسكونًا في العالم.

المدينة المحرمة، الصين

تعد المدينة المحرمة الجميلة المترامية الأطراف في بكين المكونة من 980 مبنى على مساحة 180 فدانًا واحدة من أشهر المعالم في الصين. العديد من قصص الأشباح الحقيقية جاءت أيضًا من داخل أسوارها، من القرن الخامس عشر حتى أوائل القرن العشرين، عاش الإمبراطور الصيني هناك ولكن يشاع الآن أن تطارده أشباح محظيات.

في عام 1421 أمر الإمبراطور يونغلي بذبح ما يقرب من 3000 سيدة منتظرة مرتبطين بحريمه وجميعهم عاشوا في المدينة المحرمة لأنه اعتقد أن محظية محبوبة قد تم تسميمها.

ولقد أنقذ بعض مفضلاته في الحريم ولكن في يوم جنازته، تم تعليق 16 من المحظيات بأنشوطات من الحرير الأبيض. اليوم في المدينة المحرمة شوهدت سيدة ذات شعر أسود تركض من جندي شبح.

وسمعت اصوات صراخ وبكاء وقتال بالسيف. وأطياف الجثث وبرك الدماء وقطع الحرير الأبيض قد شوهدت المدينة المحرمة هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي مفتوحة للجمهور على الرغم من إغلاقها قبل حلول الظلام.

قلعة جلاميس، اسكتلندا

تم بناء هذه القلعة لأول مرة في القرن الرابع عشر، حيث نشأت الملكة الأم والدة الملكة إليزابيث الثانية الراحلة، يُقال أيضًا أن يسكنها سرب من الأشباح بما في ذلك السيدة غراي ليدي، أو ليدي أوف جلاميس والمعروفة أيضًا باسم ليدي جانيت دوجلاس.

وهي متهمة بقتل زوجها بتسميمه واستخدام السحر للقضاء على الملك جيمس الخامس ملك اسكتلندا، تم حرق السيدة غراي ليدي في عام 1537 في إدنبرة.

ويقال إن شبحها صعد الدرج في برج الساعة تاركًا وراءها أثرًا من الرماد. وشوهدت امرأة بلا لسان تتجول في الحديقة حول القلعة ويقال إن شبح خادم من القرن الثامن عشر تعرض لسوء المعاملة بشكل رهيب وهو يطارد مقعدًا بالقرب من باب غرفة نوم الملكة.

وأشهر شبح هو إيرل بيردي أو إيرل كروفورد زار هذا النبيل القلعة في القرن الخامس عشر وذات ليلة ثمل وطالب من يلعب الورق معه. أعلن إيرل أنه إذا لم يفعل أحد فسوف يلعب دور الشيطان بنفسه.

وظهر رجل غامض مقنع يرتدي ملابس سوداء في Glamis وعرض اللعب بحلول صباح اليوم التالي اختفى الإيرل وأفاد زوار القلعة بأنهم سمعوا الشتائم والأصوات العالية والنرد والنظارات.

حديقة كوماي الأثرية، إيطاليا

تقع على الساحل الجنوبي الغربي لإيطاليا واستقرت في القرن الثامن قبل الميلاد ، كانت كوماي أول مستعمرة يونانية في البر الرئيسي الإيطالي. اشتهرت بكونها مقر العرافة أو النبية Cumaean في الإنيادة.

ذهب أينياس لرؤية العرافة قبل أن يدخل العالم السفلي ويقع ممر إلى الجحيم في مكان قريب، كان Cumae موقعًا للكثير من إراقة الدماء. في القرن الأول ووقعت العديد من المعارك الوحشية في الحروب القوطية هناك وخلال الحرب العالمية الثانية استخدم الجنود الألمان جزءًا منها كمخبأ ومدفع. يمكن للزوار المعاصرين اجتياز الأنفاق المظلمة والخانقة وتجربة حظهم في استشارة العرافة للتوجيه.

منزل مونتي كريستو، أستراليا

يُقال إنه أكثر المنازل مسكونًا في أستراليا وقد تم بناء هذا المنزل المنعزل على أحد التلال في نيو ساوث ويلز في عام 1884 من قبل المزارع كريستوفر كراولي.

وبعد وفاته في عام 1920 أصبحت زوجته إليزابيث منعزلة منغمسة في الكتاب المقدس ولم تغادر المنزل سوى مرتين قبل وفاتها. يُعتقد أن شبحها يمشي في الغرف ويذكر الزوار أنهم شعروا ببرودة جليدية عندما تظهر وهي تحمل أحيانًا صليبًا فضيًا.

ولديها القليل من الرفقة بما في ذلك هذه الأرواح: خادمة سقطت حتى وفاتها من شرفة في المنزل وصبي اسطبل أحرقه سيده حتى الموت، ورجل تم تقييده بالسلاسل في كوخ الرعاية من أجل 40 سنة.

بطبيعة الحال فإن الشبح الأخير يجعل وجوده محسوسًا من خلال قعقعة سلاسله.

سجن الولاية الشرقية، بنسلفانيا

كان سجن ولاية فيلادلفيا الشرقية موطنًا لبعض أكثر المجرمين شهرة في البلاد وقبل 150 عامًا كانت العقوبات نفسها كافية لإعطائك قشعريرة. لم يكن فقط من أوائل السجون التي فرضت الحبس الانفرادي الذي أدى إلى الجنون، بل ترك السجناء أيضًا مبتلين في البرد حتى تشكل الجليد على أجسادهم ، أو أُعطوا كمامة حديدية تسببت في نزيف ألسنتهم.

في التسعينيات كان صانع الأقفال يساعد في تجديد الخلية عندما قال إن الطاقة السلبية تغلبت عليه وتركته مشلولًا مؤقتًا قبل أن يرى رؤى الوجوه تظهر على الجدران.

ومنذ ذلك الحين ظهرت عدد لا يحصى من قصص الأشباح الحقيقية الأخرى من الزوار الذين أبلغوا عن رؤية شخصيات غامضة، أو سماع ضحكات غريبة وهمسات وعويل.

فندق ستانلي، كولورادو

يقع فندق ستانلي في جبال روكي ويبدو وكأنه ملاذ رومانسي مع مناظر خلابة إذا لم يكن يتمتع أيضًا بسمعة طيبة لقصص الأشباح الحقيقية التي ألهمت The Shining.

وفي عام 1911 أشعلت مدبرة منزل شمعة في غرفة بها تسرب غاز مما تسبب في انفجار دمر عُشر الفندق. وعاشت المرأة لكن الضيوف يزعمون أن روحها قامت بفك أسرتهم أو غطت الملاءات من حولهم أثناء نومهم.

ويسمع البعض الآخر موسيقى البيانو بدون مشغل أو خطى الأطفال على الأرض التي كانت تستخدم في السابق لرعاية الأطفال. في عام 2017 من المفترض أن يقوم رجل في جولة الأشباح بإلقاء القبض على فتاتين صغيرتين على الرغم من عدم وجود فتيات صغيرات في الجولة.

روز هول، جامايكا

وفقًا للتقاليد المحلية كان لدى آني بالمر  زوجة مالك المزرعة جون بالمر خط مظلم يتجاوز السحر الأسود الذي مارسته في القرن التاسع عشر، قتلت جون وزوجيها الثاني والثالث والعديد من العبيد الذكور الذين اعتبرتهم عشاقًا.

وقابلت أخيرًا نظيرتها في عبدة كان يمارس السحر أيضًا وأوصلها إلى زوالها منهية فورة القتل على الرغم من أن المؤرخين شككوا في شرعية القصة، زعم زوار قاعة روز أنهم صادفوا شبح "الساحرة البيضاء".

وفي أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ورد أن إحدى الزائرين المتوسطة روز هول سقطت في غيبوبة بعد وقت قصير من وصولها، واستولى الشبح على جسدها.

شاتو دي بريساك، فرنسا

ذات ليلة من عام 1477 أصبحت قلعة فخمة في فرنسا موقعًا لجريمة قتل مزدوجة كانت شارلوت دي فالوا ، الأخت غير الشقيقة للملك لويس الحادي عشر متزوجة من جاك دي بريزي، الذي علم من خادم ذات ليلة أن زوجته كانت في الفراش مع رجل آخر في الطابق العلوي.

وركض De Brézé إلى الطابق العلوي وقتل كلا العاشقين بسيف واختار ارتداء اللون الأخضر اللون المفضل لزوجته الراحلة في الجنازة بدلاً من الأسود.

ومنذ ذلك الحين أبلغ الزوار عن مشاهدتهم "السيدة الخضراء" وهي تطارد القاعات بلونها المفضل.

قصر وودشستر، إنجلترا

تخلى البناؤون الذين يعملون بجد في Woodchester Mansion بشكل غامض عن المشروع في عام 1868 تاركين وراءهم أدوات وغرفًا غير مكتملة.

اليوم تعتبر واحدة من أكثر الأماكن مسكونًا في العالم، حيث تنتشر شائعات عن توابيت عائمة وخيول مقطوعة الرأس ومشاعر ديجا فو شديدة. يزعم الموظفون أنهم شعروا أن شعرهم يتم شدهم من قبل القوات الوهمية قبل أن تنطفئ كاميراتهم في ظروف غامضة.

دليلك إلى أكثر الأماكن مسكونًا في العالم

إلى جانب هذه المواقع ، يضم كتاب National Geographic Guide to the World"s Supernatural Places أكثر من 240 وجهة أخرى تقشعر لها الأبدان حول العالم، مع فصول مخصصة لـ "Vampire Haunts" و "Witchcraft and the Dark Arts".

الآن بعد أن تعرفت على القصص وراء أكثر الأماكن مسكونًا في العالم، تحقق من أفلام الرعب هذه المبنية على قصص حقيقية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه