;

قائمة 20 شركة طيران من الأكثر أماناً في العالم لعام 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 أبريل 2022
قائمة 20 شركة طيران من الأكثر أماناً في العالم لعام 2022

 لا شك في أن العام الماضي كان عامًا صعبًا بالنسبة لشركات الطيران، إذ استمر التراجع في السفر الجوي طوال عام 2021، بسبب تأثير الجائحة المستمر، وحتى الآن، بعد عامين من ظهور "كوفيد-19" لأول مرة، لا يزال يتواجد عدد أقل بكثير من المسافرين والطائرات التي تحلق في السماء. واستمر الفيروس في الهيمنة على المحادثات حول السلامة الجوية، مما أدى إلى إحداث بعض التغييرات المهمة ضمن القائمة السنوية لأكثر شركات الطيران أمانًا في العالم

تصنيف شركات الطيران الأكثر أماناً في العالم 

بحسب تصنيف موقع "Airline Ratings"، وهو موقع إلكتروني لسلامة شركات الطيران ومراجعة المنتجات، ويتم تصنيف الشركات من خلال قياس عدة عوامل مثل سجلات حوادث الطيران وعمر الطائرات والبروتوكولات المعنية بكوفيد-19.

قائمة شركات الطيران الأكثر أماناً في العالم 

واحتلت شركة طيران نيوزيلندا المرتبة الأولى على جدول السلامة السنوي، “نظرا لسجلها الممتاز في الحوادث، وعدد ابتكارات قمرة القيادة، وتدريب الطيارين، والعمر المنخفض للغاية لأسطولها الجوي”، وفقا لما ذكره جيفري توماس، رئيس تحرير الموقع الأسترالي، ووردت القائمة بالتالي: 

1- طيران نيوزيلندا

2- الاتحاد للطيران

3- الخطوط الجوية القطرية

4- الخطوط الجوية السنغافورية

5- طيران تاب البرتغال

6- الخطوط الجوية الإسكندنافية

7- خطوط كانتاس الجوية بعد أن كانت حصلت على لقب أكثر خطوط الطيران أماناً في العالم بين العامين 2014 و2017، وكذلك بين العامين 2019 و 2021.

8- خطوط ألاسكا الجوية

9- إيفا للطيران

10- خطوط فيرجن

11- أستراليا الجوية

12- خطوط كاثاي باسيفيك الجوية

13- خطوط هاواي الجوية

14- الخطوط الجوية الأمريكية

15- شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا فين إير

16- الخطوط الجوية الملكية الهولندية

17- الخطوط الجوية البريطانية

18- خطوط دلتا الجوية

19- الخطوط الجوية المتحدة

20- طيران الإمارات.

تطورات السلامة

كما تلقت شركة طيران نيوزيلندا الثناء لكونها رائدة على مستوى العالم في تحسينات السلامة التشغيلية على مدى العقود الأربعة الماضية.

وتشمل مبادراتها المختلفة أن تصبح واحدة من أولى شركات الطيران في العالم التي جربت استخدام تقنية "Assaia Apron AI" لتحسين أوقات إقلاع طائراتها، ولقد تميزت شركة طيران نيوزيلندا في جميع مجالات السلامة الواسعة، ولم تغفل أبدًا عن أدق التفاصيل أثناء رعاية أطقم الضيافة على متن رحلاتها الذين عملوا تحت ضغط كبير.

وفي بعض المناسبات، اختار "AirlineRatings" ببساطة تسمية الفائز به، قبل إدراج بقية شركات الطيران الكبرى أبجديًا، لكن الموقع اختار مؤخرًا تصنيف كل شركة من أفضل 20 شركة طيران بالترتيب العددي، مما يكشف عن بعض التحركات المهمة من عام إلى آخر.

وعلى سبيل المثال، احتلت طيران الإمارات المرتبة الخامسة في قائمة عام 2021، لكن شركة الطيران الإماراتية أُدرجت في المركز الـ20 هذا العام، بينما احتلت شركة "ساوث ويست إيرلاينز" المرتبة الـ 13 في عام 2021، لكنها ليست مدرجة ضمن قائمة أفضل 20 شركة جديدة لعام 2022. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه