;

بعد 6 أسابيع من الجلسات.. إسدال الستار على محاكمة جوني ديب وأمبير هيرد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022
بعد 6 أسابيع من الجلسات.. إسدال الستار على محاكمة جوني ديب وأمبير هيرد

يسدل الستار خلال الساعات القليلة المقبلة على جلسات المحاكمة، في القضية التي رفعها نجم هوليود، جوني ديب،ـ على طليقته الممثلة آمبر هيرد، بتهمة التشهير به أمام الملايين حول العالم.

وتصل القضية اليوم لآخر محطاتها، بعد أن باحت على مدار 6 أسابيع من الجلسات بكافة أسرارها، وكشف عن أدق تفاصيل علاقة "ديب" و"هيرد".

وتجرى الآن مرحلة المداولات بين هيئة المحلفين، الذي ينتظر متابعو القضية حول العالم القرار الذي بصدد أن يتخذوه اليوم بناءً على ما جرى خلال الجلسات الممتدة طيلة الأسابيع الستة الماضية.

وأعطى استمرار المداولات بين أعضاء هيئة المحلفين لما يزيد عن 8 ساعات في غرفة الاجتماعات حتى كتابة هذه السطور، مزيداً من التشويق على القضية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في عددٍ من دول العالم، والذين يتابعون عن كثب تفاصيل القضية وآخر تحديثاتها باستمرار.

وتصدر اسم جوني ديب، قائمة أكثر الموضوعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يعبر محبوه عن أمنياتهم بفوزه بالقضية، على اعتبار أنه "ضحية عنف زوجي" على حد زعمهم.

في المقابل، يرى فريقاً آخر أن "ديب" استطاع أن يقلب موازين القضية لصالحه من خلال تركيز فريق محاميه على بعض التفاصيل الدقيقة، ولكنهم في الوقت ذاته يرون أن إنصاف القضاء لـ"هيرد" وإثبات كذب إدعاء "ديب" لا يعدو كونه مسألة وقت ليس أكثر.

ويتهم نجم "ذي بايرتس أوف ذي كاريبيين" زوجته السابقة بتشويه سمعته وتقويض مسيرته من خلال تأكيدها في مقالة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" سنة 2018 أنها تعرضت للعنف الأسري قبل ذلك بعامين حين كانا لا يزالان متزوجين، من دون ذكر اسمه صراحة. وينفي ديب هذه الاتهامات، ويطالب بتعويضات قدرها 50 مليون دولار.

وشنت "هيرد" البالغة 36 عاماً هجوماً مضاداً مطالبة الممثل بتعويض مضاعف قدره مئة مليون دولار، وأكدت بطلة "أكوامان" و"جاستيس ليغ" أنها مارست حقها في حرية التعبير من خلال نشرها هذا المقال.

واعتبرت "هيرد" أن الدعوى "غير المجدية" المرفوعة من "ديب" تمدد "الإساءات والمضايقات" التي تقول إنها تعرضت لها خلال علاقتها بزوجها السابق.

وتتهم "هيرد" محامياً سابقاً لـ"ديب" بأنه شهّر بها من خلال قوله للصحافة إن ما كتبته عن تعرضها لعنف أسري "كذب".

وستصدر هيئة المحلفين قرارها في الدعويين وتحدد قيمة التعويضات التي قد ترى وجوب دفعها.

واستمعت هيئة المحلفين منذ 11 أبريل الفائت إلى عشرات الساعات من الشهادات والتسجيلات الصوتية أو المرئية التي كشفت تفاصيل مروعة من حياة الزوجين بين 2011 و2016 تشكّل نقيضاً لسحر هوليوود.

وروت "هيرد" أن جوني ديب كان يتحول "وحشاً" تحت تأثير مزيج المخدرات والكحول الذي كان يتعاطاه، ولم يكن يتابع أي علاج للتخلص من الإدمان.

لكنّ الممثل البالغ 58 عاماً أكّد أنه لم يعنّف يوماً أي امرأة، وأنه هو الذي كان ضحية عنف زوجته، وليس العكس.

وخسر "ديب" عام 2020 دعوى تشهير في لندن أقامها ضد صحيفة "ذي صن" البريطانية التي وصفته بأنه "زوج معنّف".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه