أكياس الكاتشب: تواجه الولايات المتحدة تحدي صعب بسبب الكاتشب!

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أبريل 2021
أكياس الكاتشب: تواجه الولايات المتحدة تحدي صعب بسبب الكاتشب!
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
دموع التونة ونبيذ العقارب: أغرب مشروبات حول العالم في يومها العالمي

قد يضطر الأمريكيون قريبًا إلى التخلي عن الكاتشب على البطاطس المقلية والبرغر حيث يكافح المصنعون لمواكبة زيادة الطلب على أكياس الكاتشب ذات الاستخدام الفردي حيث تلجأ المطاعم بشدة إلى خدمة الطلبات الخارجية أثناء الوباء.

كاتشب هاينز

وقال ستيف كورنيل، رئيس شركة كرافت هاينز، لوكالة فرانس برس، "إن هاينز التي تعد بهار الطماطم الأيقوني الأكثر مبيعًا واجه ارتفاعًا في الطلب على أكياس الكاتشب مدفوعة باتجاهات التسليم والطلب السريع".
لقد حلت العبوات الفردية التي غالبًا ما تصاحب طلبات التسليم خلال العام الماضي محل استخدام الزجاجات الكلاسيكية أو الزجاجات البلاستيكية التي كثيرًا ما نراها على طاولات المطاعم حتى في بيئات تناول الطعام حيث يشعر العملاء بالقلق من لمس العناصر المشتركة.

قامت شركة الكاتشب العملاقة بالفعل بإجراء تعديلات على عمليات إنتاجها من أجل مواكبة الوضع الجديد وقالت الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني لفرانس برس إن "الطلب كان أكبر من العرض".

استجابة لهذا الطلب قالت كرافت هاينز إنها أضافت عدة خطوط إنتاج جديدة في مصانعها والتي من شأنها أن تسمح للشركة بزيادة التصنيع بنسبة 25 % لإجمالي 12 مليار كيس كاتشب يتم إنتاجها في السنة لقد طوروا أيضًا أكياس موزعة بدون لمس لخدمة تناول الطعام في المطعم.

ارتفعت أسعار عبوات الكاتشب بنسبة 13% منذ يناير 2020 وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن منصة خدمات الأعمال بليت آي كيو.

في غضون ذلك كان على المطاعم إيجاد طريقة لتجنب الخطيئة الأساسية المتمثلة في تقديم البطاطس بدون رفيقها الأحمر الكلاسيكي.

"كيف يمكننا تقديم البطاطس المقلية بدون كاتشب هاينز؟ كان صاحب مطعم Blake Street Tavern Chris Fuselier في دنفر بولاية كولورادو قلقًا وفقًا للمجلة وطلب من الخوادم الاعتذار للعملاء بعد أن اضطر إلى التحول إلى علامة تجارية عامة.

فوائد الكاتشب

إن القليل من الكاتشب يمكن أن يكون مفيدًا إليك أبرز فوائده:

1. يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

إن تناول صلصة الطماطم مرتين أو أكثر في الأسبوع يقلل من خطر إصابة الرجل بسرطان البروستاتا بنحو 20 في المائة وفقًا لدراسة أمريكية أجريت عام 2002 على 47000 رجل.

أشارت أبحاث سابقة إلى أن مادة اللايكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة توجد في الطماطم تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

2. يزيد من عدد الحيوانات المنوية

وجدت دراسة نُشرت في وقت سابق من هذا العام أن اللايكوبين الذي يعطي الطماطم لونها الأحمر يمكن أن يعزز أيضًا خصوبة الرجال.

وجد الباحثون أن مضادات الأكسدة يمكن أن تزيد من عدد الحيوانات المنوية بنسبة تصل إلى 70 في المائة ، وتزيد من سرعة السباحة وتقليل عدد الحيوانات المنوية غير الطبيعية.

3. يخفض الكولسترول

وجدت الاختبارات التي أجراها علماء فنلنديون أن الكاتشب يمكن أن يخفض البروتين الدهني منخفض الكثافة المعروف أيضًا باسم "الكوليسترول الضار".

شهد المتطوعون في دراسة عام 2007 الذين أضافوا الكاتشب إلى وجباتهم اليومية الثلاث انخفاض مستويات الكوليسترول الإجمالية بنسبة ستة في المائة خلال ستة أسابيع وانخفاض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة بنسبة 13 في المائة.

4. يحسن بصرك

بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج وقليلة الدهون ، يحتوي الكاتشب على فيتامين أ وهو أمر أساسي لنظام المناعة الصحي ، وربما بشكل حاسم الرؤية الجيدة.

5. يجعل تناول الطعام الصحي أمرًا يمكن تحمله

لنكن صادقين هنا - على الرغم من الفوائد الصحية المذكورة أعلاه فإن الكاتشب مليء أيضًا بالسكر والملح لذلك ربما لا يكون أفضل شيء لوجبة صحية جادة.

وجادل مزارعو الطماطم أيضًا بأن الناس سيحتاجون إلى تناول زجاجة كاملة من الصلصة يوميًا لمعرفة العديد من هذه الفوائد.

ومع ذلك فإنه يخفي مذاق أي شيء تقريبًا لذلك يمكن للاعبي كرة القدم الذين لم يعتادوا أبدًا على نظام كابيلو الغذائي استخدامه لتخفيف كل تلك الخضروات المتوسطية.