أفلام الدراما… أفضل 10 أعمال تمس واقع المجتمع والحياة عليك مشاهدتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
أفلام الدراما… أفضل 10 أعمال تمس واقع المجتمع والحياة عليك مشاهدتها
مقالات ذات صلة
10 من أفضل أفلام الحروب التاريخية التي يجب مشاهدتها مرة في حياتك
أفضل 10 أعمال من أفلام ديزني الأيقونية... يجب عليك مشاهدتهم
أفضل 10 أفلام رومانسية بالأبيض والأسود: لا تفوت مشاهدتها في عيد الحب

أفلام الدراما هي قصص جادة تحتوي على مواقف حياتية تصور شخصيات واقعية في صراع إما مع أنفسهم أو مع الآخرين أو مع قوى الطبيعة، قد تصور أفلام الدراما البشر في أفضل حالاتهم أو أسوأ ما فيهم وكل شيء بينهما، يحتوي كل نوع من الدراما على أنواع مختلفة من الحبكات الدرامية، إليك قائمة بأهم الأفلام الدامية التي يجب عليك مشاهدتها.

أفلام الدراما

غالبًا ما تتضمن الموضوعات الدرامية القضايا الحالية والعلل المجتمعية والمشاكل والمخاوف أو الظلم، مثل التحيز العنصري والتعصب الديني وإدمان المخدرات والفقر والاضطرابات السياسية وفساد السلطة وإدمان الكحول والانقسامات الطبقية وعدم المساواة الجنسية أو المرض العقلي أو المؤسسات المجتمعية الفاسدة أو العنف ضد المرأة أو غيرها من القضايا المتفجرة في ذلك الوقت، نجحت بعض أفلام الدراما في لفت الانتباه إلى قضايا في غاية الأهمية.

أفضل 10 أعمال من أجمل أفلام الدراما

في القائمة التالية، مجموعة من أفضل وأجمل وأهم أفلام الدراما التي قُدمت على الإطلاق:

فيلم Forrest Gump

تتكشف سياسات كينيدي وجونسون وحرب فيتنام وفضيحة ووترغيت وأحداث تاريخية أخرى من منظور رجل من ألاباما بمعدل ذكاء 75 ورغبته الوحيدة هي لم شمله مع حبيبة طفولته، إذا كان هناك ممثل واحد في العالم ستمنحك أفلامه إثارة ومتعة غير محدودة، فهو بالتأكيد توم هانكس، فيلم Forrest Gump ببساطة، هو فيلم رائع من جميع النواحي "التمثيل والقصة والأداء"، يمكنك مشاهدته أكثر من مرة وستستمتع في كل مرة كأنك تشاهده للمرة الأولى.

فيلم The Shawshank Redemption

يترابط رجلان مسجونان على مدى عدد من السنوات في علاقة صداقة رائعة، الفيلم مستند إلى رواية قصيرة تُدعى ريتا هيوارث والخلاص من شوشانك لستيفن كينج صدرت عام 1982، هذا الفيلم من أروع أفلام الدراما التي قد تشاهدها على الإطلاق، استمر في مشاهدة هذا الفيلم كلما شعرت بالضعف أو الإحباط، تمثيل رائع وقصة مدهشة وإخراج عظيم وأهم رسالة في الفيلم هي "الأمل".

فيلم The Godfather

الأب الروحي، واحد من أروع الأفلام التي قُدمت، هو فيلم جريمة أمريكي صدر عام 1972، ولكنه لا يناقش الجريمة من منظور تقليدي، لكنه عالم مذهل مليء بالتفاصيل المدهشة، الفيلم من إخراج فرانسيس فورد كوبولا، وإنتاج ألبرت رودي وسيناريو كوبولا وماريو بوزو وهو مقتبس عن الرواية التي تحمل نفس الاسم لسنة 1969، الفيلم من بطولة مجموعة من أعظم الممثلين: مارلون براندو وآل باتشينو وآخرين.

فيلم American Beauty

يعاني أب محبط جنسيًا في إحدى الضواحي من أزمة منتصف العمر بعد أن أصبح مفتونًا بأقرب صديقة لابنته، فيم الجمال الأمريكي‏، من إخراج سام مينديز، الفيلم حاصل على خمس جوائز أوسكار منها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل، الفيلم يمكن وصفه بأنه ساخر وهستيري ومأساوي.

فيلم Schindler"s List

في بولندا التي احتلتها ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية، أصبح أوسكار شندلر قلقًا تدريجيًا على قوته العاملة اليهودية بعد أن شهد اضطهادهم من قبل النازيين، هو فيلم درامي تاريخي أمريكي لعام 1993 من إخراج ستيفن سبيلبرج وإخراج ستيفن زيليان، الفيلم مستند إلى رواية Schindler"s Ark من تأليف الروائي الأسترالي توماس، الفيلم من بطولة: ليام نيسون ورالف فين وبن كينجسلي وكارولين جودال.

فيلم Batman Begins

بعد التدريب مع معلمه، بدأ باتمان معركته لتحرير مدينة جوثام المليئة بالجرائم من الفساد، فيلم أميركي من إنتاج عام 2005، مأخوذ عن بطل دي سي كوميكس الشهير باتمان، الفيلم من إخراج كريستوفر نولان وبطولة كريستيان بيل ومايكل كين وكين واتانابي وليام نيسون.

فيلم Goodfellas

قصة هنري هيل وحياته وعلاقته بزوجته كارين هيل وشركائه جيمي كونواي وتومي ديفيتو، هو فيلم جريمة أمريكي من إنتاج عام 1990 ومن إخراج مارتن سكورسيزي ومن بطولة روبرت دي نيرو وراي ليوتا وجو بيشي، الفيلم هو اقتباس لرواية "رجل حكيم"‏ للكاتب نيكولاس بيلاجي‏، الذي شارك سكورسيزي في كتابة سيناريو هذا الفيلم المدهش والذي يعتبر واحد من أهم أفلام الدراما في تاريخ السينما.

فيلم American History X 

حليق الرأس السابق من النازيين الجدد يحاول منع شقيقه الأصغر من السير في نفس الطريق الخطأ الذي سلكه، هو فيلم أمريكي من إنتاج عام 1998 من إخراج توني كاي وآلان سميثي وبطولة إدوارد نورتون وإدوارد فورلونغ وبيفرلي دانجيلو وجينيفر لين.

فيلم One Flew Over the Cuckoo"s Nest

يتذرع المجرم بالجنون ويدخل إلى مصحة عقلية، حيث يتمرد ضد الممرضة الجائرة ويجمع المرضى المذعورين حوله بسبب حبهم له، هو فيلم درامي أمريكي أنتج في العام 1975، من إخراج ميلوش فورمان، مبنيّ على رواية تحمل نفس الاسم من تأليف كين كيسي والفيلم من بطولة جاك نيكلسون ولويز فليتشر وويل سامبسون.

فيلم Léon: The Professional

تم ما يشبه تبني ماتيلدا البالغة من العمر 12 عامًا على مضض من قبل ليون، قاتل محترف، بعد مقتل عائلتها، تتشكل علاقة غير عادية عندما تصبح تابعته وتتعلم طريقته في قتل الناس كمهنة، هو فيلم من أهم أفلام الدراما، حيث إنه يجمع بين الموت والحب والرقة والقسوة والكثير من التناقضات التي قد تحملها شخصية الإنسان في آن واحد، هو فيلم إثارة ودراما وجريمة فرنسي أنتج عام 1994 من كتابة وإخراج لوك بيسون ومن بطولة جان رينو وغاري أولدمان وكان الظهور الأول للممثّلة ناتالي بورتمان. [1]