;

أفلام إسلامية يمكنك مشاهدتها في رمضان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
أفلام إسلامية يمكنك مشاهدتها في رمضان

إليكم قائمة أفلام إسلامية يمكنك مشاهدتها في رمضان من بينهم سلاسل وثائقية دينية عن الخلفاء الراشدين ودخول الإسلام وكيف واجه صعوبات في البداية يمكنك الإطلاع على القائمة أدناه.

أفلام إسلامية يمكنك مشاهدتها في رمضان

فيلم “الرسالة” 

فيلم - الرسالة - 1976 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني، مواعيد  العرض

يتضمن الفيلم قصة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ونشر رسالة الإسلام بين القبول والرفض وتوضيح التحديات الكبيرة التي واجهها النبي لنقل رسالته إلى الأمم البعيدة عبر البحار.

صدر في 30 يوليو 1976 من أعمال المخرج: مصطفى العقاد وبلغت ميزانيته 10 ملايين دولار وارتفعت لاحقًا لـ 17 مليون دولار.

محمد رسول الله

محمّد رسول الله"... موسم جديد لانتقاد الأزهر - Al-Monitor: Independent,  trusted coverage of the Middle East

هو فيلم ملحمي إسلامي إيراني الإنتاج ويعود لعام 2015 م وتم إخراجه على يد المخرج ماجد مجيدي وينقل طفولة نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم في القرن السادس. ويعتبر هذا الفيلم من أكبر الإنتاج للأفلام الإسلامية بميزانية وصلت لـ 40 مليون دولار في تاريخ السينما الإيرانية حينها.

تاريخ الإصدار: 12 فبراير 2015 وصدر بعدة لغات منهم الإنجليزية، الفارسية، العربية، الآرامية.

فيلم “بلال”

نقل الفيلم قصة بلال بن رباح رضي الله عنه وكيف نجا من الظلم وأصبح بطلاً حقيقياً وينقل الفيلم تعاليم الإسلام ويوضح القيم الأساسية مثل التوحيد بالله ونطق الشهادة ويستند إلى أحداث حقيقية.

من إنتاج شبكة نيتفليكس وللمخرجين: خرم ح. العوي وأيمن جمال

فيلم “المسلمون قادمون”

تدور قصة الفيلم حول شخصين ينتمون إلى العقيدة الإسلامية ويحاولون تغيير الصورة النمطية عن الإسلام وينطلقون في جولة عبر الولايات المتحدة من أجل محاربة التحامل والافتراءات على الإسلام والمسلمين من خلال الحديث والتواصل مع الآخرين ويشارك في بطولة النجوم جون ستيوارت ولويس بلاك.

من إنتاج منصة أمازون برايم والمخرج: نيجين فرساد.

فيلم “مالكولم إكس”

مشاهدة فيلم Malcolm X مترجم

يسرد هذا الفيلم قصة عائلة مسلمة أمريكية تواجه العديد من التغيرات بعد هجمات 11 سبتمبر الإرهابية ويركز الفيلم على الحقوق المدنية للمسلم الأمريكي مالكولم إكس.

من إنتاج شبكة أمازون برايم ومن أعمال المخرج: سبايك لي

فيلم “فتح 1453”

IMDb Arabic - فيلم فتح 1453 (بالتركية: Fetih 1453) النوع دراما أكشن حرب  البلد تركيا مدة العرض 156 دقيقة يحكي قصة فتح القسطنطينية على يد جيش  المسلمين في عهد العثمانيين بقيادة السلطان

يسرد الفيلم الدراما التاريخية التركية بداية من فتح السلطان العثماني محمد الفاتح للقسطنطينية إلى العاصمة الشرقية للإمبراطورية البيزنطية. ويركز أيضا على كيف قلب السلطان إسطنبول إلى عاصمة الخلافة العثمانية وهو فيلم للمخرج: فاروق أكسوي

أفضل أفلام إسلامية

محمد: إرث نبي

هو فيلم وثائقي أنتجته إذاعة PBS عن حياة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ويحاول الفيلم نقل التعاليم الإسلامية من المجتمع المسلم للغرب وتغيير الصورة الخاطئة عن الإسلام. من إنتاج المنصة: أمازون برايم والمخرج: مايكل شوارتز

فيلم “الإسلام: إمبراطورية الإيمان”

سلسلة وثائقية عن تاريخ الإسلام بداية من ولادة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وصولاً إلى الخلافات خلال المرحلة الأولى للوحي على النبي وصولا إلى الحروب الصليبية والإمبراطورية العثمانية وسلالة الصفوي.

فيلم “داخل مكة”

داخل مكة المكرمة - ويكيبيديا

فيلم وثائقي أيضا عن رحلة ثلاثة حجاج من دول مختلفة وهي: ماليزيا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة ويوثق رحلة سفرهم إلى مكة لأداء الحج وهو فيلم للمخرج: أنيسا مهدي

المسلسل الديني يوسف الصديق

مسلسل يوسف الصديق وتأثير الدراما الدينية | موقع الولاية

يروي قصة النبي يوسف عليه السلام، ويحمل في طياته دروسًا وقيمًا هامة للمسلمين وهو مسلسل مكون من 45 حلقة ويروي كيف تم اختطاف يوسف، الابن الحبيب ليعقوب الأب ويسلط الضوء على دور الإخوة الحاسدين على أخيهم كما يتطرق إلى فكرة الإغراء من خلال سرد حادثة امرأة العزيز عندما حاولت فتنة يوسف بعد أن بلغ سن الرشد، وكيف قاوم يوسف هذه الإغراءات بثبات. من إخراج: فرج الله صلاحشور

أعمال إسلامية تاريخية

مسلسل عمر بن الخطاب

مسلسل - عمر - 2012 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني، مواعيد  العرض

مسلسل يتكون من 30 حلقة، يتناول قصة دخول عمر بن الخطاب في الإسلام فهو ثان الخفاء الراشدين للدولة الإسلامية ويروي حياة عمر قبل اعتناقه للإسلام وهو من إنتاج قناة MBC1 وأخرجه المخرج السوري حاتم علي، ونجح في تسليط الضوء على شخصية الخليفة عمر بن الخطاب وعرضه أيضاً لأبرز الأحداث التي شهدها زمنه.

فيلم فجر الإسلام 1971

يصور الفيلم الحياة قبل الإسلام في الجاهلية وما كان شكل حياة أهل قريش قبل ظهور الإسلام في مكة. وكيف اعتنق هاشم الإسلام بعدما اجتمع مع خير نبي للأمة الإسلامية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
من إخراج: صلاح أبو سيف وبطولة: محمود مرسي، نجوى إبراهيم، يحيى شاهين، سميحة أيوب.

فيلم الشيماء 1972

فيلم - الشيماء: أخت الرسول - 1972 - معرض الصور

يعرض الفيلم السيرة الذاتية لـ “الشيماء” أخت محمد -عليه أفضل الصلاة والسلام- في الرضاعة وما تعرضت له من تعذيب شديد هي تدعم رسالة الرسول التي كانت تؤمن بها هي وأسرتها عدا زوجها “بجاد” الذي كان يكره الرسول كثيرا ويكيد له.

ويرصد كيف حاول بجاد التحالف مع أعداء النبي محمد عليه الصلاة والسلام من أجل القضاء على دعوته بعد انتشارها بشكل كبير في مكة والمدينة.

من إخراج: حسام الدين مصطفى وبطولة: سميرة أحمد، أحمد مظهر، توفيق الدقن، عبد الله غيث.

فيلم خالد بن الوليد 1958

يرصد حروب التي خاضها الفارس خالد بن الوليد الذي لُقب بعد دخوله الإسلام بـ “سيف الله المسلول”، ويتتبع الفيلم حياته منذ أن كان يقاتل في صفوف المشركين، حتى إعلان إسلامه وانتقاله لصف المسلمين ومحاربة المرتدين أمثال مسيلمة الكذاب، ويرصد الفيلم أيضا قتاله للفرس والروم.

من إخراج: حسين صدقي وبطولة: حسين صدقي، مديحة يسري، مريم فخر الدين.

فيلم الناصر صلاح الدين 1963

فيلم - الناصر صلاح الدين - 1963 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد  الفني، مواعيد العرض

يتتبع الفيلم في إطار حربي تاريخي السيرة الذاتية للقائد العظيم صلاح الدين الأيوبي في حقبة الحروب الصليبية وكيف حاول القائد العظيم صلاح الدين إثبات أن القدس هي أرض مقدسة خاصة بالمسلمين فقط.

من إخراج: يوسف شاهين ومن بطولة: أحمد مظهر، صلاح ذو الفقار، نادية لطفي، حمدي غيث.

فيلم من عظماء الإسلام 1970

من عظماء الإسلام | اكوام

يسرد حياة الخلفاء الراشدين الأربعة “أبو بكر وعمر وعثمان وعلي” وكيف كانت شكل الجزيرة العربية والحياة بشكل عام حينها، كما يستعرض الأحداث والشخصيات التي أثرت بشكل كبير في تاريخ الدولة الإسلامية.

وهو من إخراج: نيازي مصطفى وبطولة: مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين.

فيلم هجرة الرسول 1964

فيلم - هجرة الرسول - 1964 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني،  مواعيد العرض

تدور أحداثه حول الراقصة التي تدعى “سارة” وتجمع الأموال من الحجاج الوثنيين وأيضا عن العبيد حينها ويركز على اثنين منهما وهم فارس وحبيبة اللذين يتعرضان لمعاملة قاسية جدا من مالكهما، وبعد ذلك يتحولون إلى الدفاع عن دعوة النبي صلى الله عليه وسلم.

من إخراج: إبراهيم عمارة ومن بطولة: ماجدة، عدلي كاسب، حسن البارودي، إيهاب نافع.

فيلم انتصار الإسلام 1952

Arabic rare movie Entsar el islam فيلم انتصار الإسلام بطولة ماجدة محسن  سرحان فريد شوقي

يعرض الفيلم قصة انتصار الإسلام وخاصة شاباً اهتدى إلى نور الإسلام تاركا ظلمات الجهل الذي عاش فيه، ويبدأ في دعوة أصدقائه إلى عبادة الله ولكن يعارضه أحدهم ويصر على عناده وكفره، ومن هنا تتوالى الأحداث.

من إخراج: أحمد الطوخي وبطولة: محسن سرحان، ماجدة، فريد شوقي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه