أفضل 10 سيارات كهربائية لعام 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
أفضل 10 سيارات كهربائية لعام 2022
مقالات ذات صلة
أفضل شركات السيارات الكهربائية لعام 2022
أفضل 10 أفلام لعام 2022
أفضل 10 أفلام رعب لعام 2022

يستمر عدد مبيعات السيارات الكهربائية في النمو، حيث يتم إطلاق المزيد من السيارات الكهربائية الجديدة وبدء الأسعار المستعملة في الانخفاض، مع انضمام المزيد من الشركات المصنعة للتكنولوجيا استعدادًا لزيادة تنظيم الانبعاثات والحظر القادم على سيارات البنزين والديزل، في هذا المقال نستعرض أفضل 10 سيارات كهربائية لعام 2022.

السيارات الكهربائية

تعمل السيارات الكهربائية جزئيًا على الأقل بالكهرباء. على عكس المركبات التقليدية التي تستخدم محركًا يعمل بالبنزين أو الديزل، تستخدم السيارات والشاحنات الكهربائية محركًا كهربائيًا يعمل بالكهرباء من البطاريات أو خلية وقود، لا تعمل جميع السيارات الكهربائية بالطريقة نفسها.

تقدم "المركبات الهجينة الموصولة بالكهرباء" محركًا يعمل بالبنزين أو الديزل ومحركًا كهربائيًا: يتم تشغيل المحرك بواسطة بطارية يمكن إعادة شحنها عن طريق توصيل التيار الكهربائي. وتتخلى المركبات الكهربائية الأخرى عن الوقود السائل بالكامل وتعمل حصريًا على الكهرباء (المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية). لا يزال البعض الآخر يشغل محركًا كهربائيًا عن طريق تحويل غاز الهيدروجين إلى كهرباء (مركبات خلايا وقود الهيدروجين)، تحتوي المركبات الهجينة التقليدية أيضًا على محرك كهربائي ولكنها لا تعتبر مركبات كهربائية حيث لا يمكن توصيلها بالكهرباء. [1]

أفضل 10 سيارات كهربائية لعام 2022

سيارة هيونداي أيونيك 5 Hyundai Ioniq

تركز Ioniq 5 على المنافسين المتميزين مثل Audi Q4 e-tron وVolkswagen ID.4 وTesla Model Y، فإن Ioniq 5 مثيرة للإعجاب في جميع المجالات، حيث تعرض الجيل التالي من تكنولوجيا السيارات الكهربائية مع أداء قوي وقدرة شحن محفوظة عادةً للطرازات المتطورة مثل بورش تايكان وأودي إي ترون جي تي.

يتوفر خياران للبطارية بثلاثة مخرجات للطاقة: يتم إقران بطارية الدخول 58 كيلو وات في الساعة بمحرك واحد بقوة 168 حصانًا يقود العجلات الخلفية، مما يوفر وقتًا من 0 إلى 62 ميل في الساعة لمدة 8.5 ثانية ونطاق 238 ميلاً. يوفر الإصدار المتوسط ​​المواصفات بقوة 214 حصانًا أفضل نطاق، حيث تعمل بطارية 73 كيلو واط في الساعة على زيادة المسافة الإجمالية التي يمكن تغطيتها بشحنة واحدة إلى 280 ميلاً.

يستخدم البديل الأعلى المواصفات نفس البطارية التي تبلغ 73 كيلو وات في الساعة ولكنه يضيف محركًا ثانيًا في المقدمة، مما يعطي إجماليًا 301 حصانًا وعزم دوران 605 نيوتن متر. ينخفض ​​النطاق الإجمالي بشكل طفيف إلى 267 ميلاً، على الرغم من أن الأداء تحسن كثيرًا مع 0-62 بأخذ 5.2 ثانية، بدءًا من أقل من 37000 جنيه إسترليني، تتميز Ioniq 5 بنظام معلومات ترفيهي رائع ومجموعة قياسية سخية، إنها مريحة أيضًا.

سيارة كيا EV6

تعتبر Kia EV6 هي السيارة الشقيقة لـ Hyundai Ioniq 5، لذا فهي اختيار رائع إذا كنت تحب تقنية هذا الطراز، إنها لا توفر فقط أفضل نطاق يصل إلى 328 ميلاً من بطاريته البالغة 77.4 كيلو وات في الساعة ولكن الوقت الذي يبلغ 7.2 ثانية من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة يكون سريعًا بدرجة كافية.

يتميز كل إصدار بشحن سريع ومثير للإعجاب يصل إلى 250 كيلو وات، لذلك إذا كان بإمكانك العثور على شاحن عام سريع بما فيه الكفاية، فمن الممكن زيادة الشحن من 10 إلى 80٪ في أقل من 20 دقيقة، لا يقل تصميمها الداخلي جاذبية بفضل لوحة العدادات التي يسيطر عليها زوج من الشاشات المنحنية مقاس 12.3 بوصة للأجهزة وإعداد المعلومات والترفيه.

سيارة Skoda Enyaq

هي سيارة عائلية كهربائية بالكامل من طراز Skoda: وهذا يعني أنها عملية ومجهزة جيدًا ومريحة. نظرًا لأن الموديلات عالية المواصفات قادرة على تغطية أكثر من 300 ميل من الشحن الكامل، فإنها تهدئ أي قلق من النطاق وتستمر في كونها سيارة عائلية ممتازة وهذا يحدث فقط على طاقة البطارية، تتميز بعجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة ومصابيح أمامية LED وشاشة عرض رقمية للقمرة الافتراضية والتحكم في المناخ وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية وكلها موجودة في الطراز الأساسي.

سيارة فيات 500

على الرغم من أن سيارة الجيل الثالث أكبر قليلاً من سابقتها المزودة بمحرك احتراق، إلا أن 500 EV ممتازة عبر حركة المرور في المناطق الحضرية، في حين أنه لا ينبغي أن تواجه أي مشكلة في ركن السيارة، حتى أن طرازات المبتدئين تأتي مع مستشعرات وقوف السيارات الخلفية، يتوفر خياران للبطارية: إصدار "طويل المدى" بقدرة 42 كيلو وات في الساعة ومتغير "نطاق المدينة" بقدرة 24 كيلو وات في الساعة. يوفر City Range مدى يصل إلى 115 ميلًا من شحنة واحدة، على الرغم من أن البطارية الأكبر تمنحك 199 ميلًا أكثر عملية قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

من الداخل، المقصورة أنيقة بشكل مناسب، بينما ستستفيد من مجموعة من التقنيات الموجودة على متنها. توفر شاشة معلومات ترفيهية مقاس 7 بوصات مع اتصال لاسلكي من Apple CarPlay وAndroid Auto، بينما تقدم السيارات ذات المواصفات المتوسطة والعالية كاميرا للرؤية الخلفية وشاشة لمس معلومات وترفيهية مقاس 10.25 بوصة.

سيارة BMW i4

توضح سيارة BMW i4 التزام العلامة التجارية بمستقبل كهربائي وتراثها الغني في تقديم سيارات رائعة للقيادة. يمكن القول إن أفضل جزء في i4، أنه على الرغم من أن وزنها أكثر من طنين، فإنك تشعر بإحساس توجيه دقيق وخفة حركة رائعة. ينتج محرك eDrive40 i4 القياسي 335 حصانًا و430 نيوتن متر من عزم الدوران والذي يجب أن يكون وفيرًا للقيادة اليومية.

ومع ذلك، هناك أيضًا إصدار 536bhp i4 M50 وهو أول سيارة كهربائية يتم إنتاجها بواسطة قسم M الذي يركز على الأداء في BMW. يتم تقديم طراز 335 حصانًا في كل من مستويات القطع الرياضية. تحصل طرازات M Sport في الغالب على ترقيات تجميلية مقابل 1500 جنيه إسترليني إضافية.

سيارة BMW iX

قدمت BMW بعض الموديلات الكهربائية الرائعة على مر السنين، مع السيارة الرياضية الثورية i8 والمزيد من الطرازات السائدة i3 supermini التي تبرز كأمثلة رائعة على المهارة الهندسية للمصنع الألماني، تبعًا للإصدارات الأحدث من iX3 SUV وi4 Gran Coupe الكهربائية بالكامل، فإن iX هي أول سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالبطارية من BMW.

هناك ثلاثة إصدارات متوفرة حاليًا: الأول هو 332bhp xDrive40 مع بطارية 71 كيلوواط جيدة لنطاق يصل إلى 257 ميلاً، بينما الإصداران الآخران هما 516bhp xDrive50 و611bhp القادم M60. تعمل هذه المتغيرات الأكثر قوة على زيادة حجم البطارية إلى 105 كيلو وات وستحقق الحد الأقصى من 380 و 357 ميلًا على التوالي.

تتميز جميع إصدارات BMW iX بنظام دفع رباعي ومحرك مزدوج وعلى الرغم من أن هذا يساهم في زيادة الوزن الضخم إلى حد ما لأكثر من 2400 كجم، إلا أن iX تتعامل بشكل جيد بشكل مدهش وتتحكم بشكل مطمئن في الزوايا. تم تحسين الركوب أيضًا بشكل لا يصدق، حيث يقوم نظام التعليق بعمل ممتاز في امتصاص الاهتزازات والصدمات حتى في أكثر الطرق ثقوبًا.

سيارة Ford Mustang Mach-E

تعتبر Mustang Mach-E أول سيارة SUV كهربائية بالكامل من فورد وهي واحدة من أهم السيارات الكهربائية. يبدأ سعر Mach-E من حوالي 43000 جنيه إسترليني وهي عبارة عن سيارة كهربائية عملية وبأسعار جيدة توفر معالجة رائعة وقائمة سخية من المعدات القياسية.

لا تتنازل عن السرعة، مع أسرع إصدار للدفع الرباعي بقوة 346 حصانًا قادرًا على 0-62 ميل في الساعة في 5.8 ثانية. يتكون نطاق الطراز من متغيرات بطارية "النطاق القياسي" 68 كيلو وات في الساعة مع الدفع الخلفي أو الرباعي. تقدم الأولى ما يصل إلى 273 ميلا من المدى والأخيرة 243 ميلا.

سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية متقنة الصنع ولا تزال تقدم مجموعة واسعة من المهارات. وإذا كنت تسعى وراء المزيد من السرعة، فإن طراز أداء Mach-E GT بقوة 480 حصانًا يكون أسرع ويتميز بنظام التعليق المتكيف MagneRide.

سيارة بورش تايكان

بورش تايكان الجديدة هي سيارة رائعة للقيادة وتبقى وفية لتراث صانعها ولا تترك لك أدنى شك في أن هذه هي سيارة بورش الرياضية "المناسبة"، توفر تايكان مناولة شبيهة بالسيارات الرياضية، مع تسارع شرس وخفة حركة رائعة ومع ذلك لا تزال توفر أربعة مقاعد.

على الرغم من وزنها الضخم 2.2 طن، إلا أنها تخفي حجمها بشكل جيد وهي قادر على الحركة بدقة من خلال الزوايا الضيقة والانحناءات السريعة والواسعة، تحدد تايكان بوضوح كيف ترى بورش مستقبلها في التحول من استخدام الوقود الأحفوري إلى الطاقة الكهربائية. إنها خطوة أولى، تم تنفيذها بشكل رائع ويجب أن تريح أذهان عشاق القيادة.

سيارة تسلا موديل 3

كان الطراز 3 هو السيارة الكهربائية التي كان الكثيرون ينتظرونها. إنها سيارة تنافس سيارات مثل: مرسيدس C-Class وBMW 3 Series، حيث تجمع بين الأسلوب البسيط وتكنولوجيا عصر الفضاء وتقنية الشحن المتطورة - المدعومة بشبكة Tesla Supercharger الموسعة والمخصصة - والأهم من ذلك، نطاق قيادة طويل. يقود المحرك الكهربائي العجلات الخلفية ويقوي السيارة من 0-60 ميلاً في الساعة في 5.3 ثانية ، بينما تبلغ السرعة القصوى 140 ميلاً في الساعة.

تسلا موديل واي

الطراز Y هو ثاني سيارات الدفع الرباعي من تسلا وقد تم تصميمه ليكون أكثر قابلية للإدارة وأقل بهرجة من الطراز X الأكبر، تصميم مشابه ويُزعم أنه يشترك في 95٪ من نفس التكنولوجيا، تقدم تسارع مذهل من 0-60 ميل في الساعة بمعدل 4.5 ثانية للمدى الطويل و 3.5 للأداء، على الرغم من أن هذه الأرقام مثيرة للإعجاب، إلا أن المساحة أكثر من كافية لجميع الركاب الخمسة ومع وجود 854 لترًا من مساحة الأمتعة في الخلف بالإضافة إلى 117 لترًا في المقدمة، يجب أن تكون الرحلات العائلية أكثر من مريحة.

يوجد داخل الطراز Y التصميم الداخلي البسيط المعتاد، الذي تهيمن عليه شاشة تعمل باللمس أفقية مقاس 15.4 بوصة تعمل كلوحة عدادات وأنظمة معلومات وترفيه وإدارة السيارة وكلها تعمل بشكل جيد للغاية، عندما يتعلق الأمر بنطاق البطارية، فإن الطراز Y يتخلف عن الطراز 3 ولكنه لا يزال يقدم الكثير في شكل Performance أو Long Range، عند 298 و 315 ميلًا على التوالي. [2]