;

تدشين الخطة الدعوية في مكة لعام 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
تدشين الخطة الدعوية في مكة لعام 2022

  دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، المرحلة الثانية لبرنامج البيانات الرقمية والخطة الدعوية لفرع الوزارة بمكة المكرمة للعام 1444هـ.

وجاء ذلك خلال زيارته لمقر فرع الوزارة بالعاصمة المقدسة بالمملكة السعودية اليوم الخميس؛ حيث التقى بمدير عام الفرع ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام، وتفقد احتياجات المنطقة من خدمات الشؤون الإسلامية، ويعمل الفرع خلال المرحلة الثانية لبرنامج البيانات الرقمية على أرشفة نحو ربع مليون وثيقة، بمشاركة ما يفوق 30 موظفة من العنصر النسائي بالفرع، إلى جانب أرشفة جميع المعاملات الواردة للفرع وحفظ المعلومات وتوثيق صكوك المساجد والجوامع في المنطقة.

وزير الشؤون الإسلامية والدعوة

تستهدف الخطة الدعوية التي دشنها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تنفيذ أكثر من 52 ألف برنامج دعوي، خلال العام في جميع محافظات ومراكز المنطقة والمواقيت ومساجدها بزيادة فاقت خمسة أضعاف عن العام الماضي، وتتنوع البرامج ما بين محاضرات وكلمات وندوات في: الأمن الفكري والسلوك والمعاملات وتوعية المعتمرين والحجاج، بالإضافة إلى إطلاق برامج متخصصة في تعزيز اللحمة الوطنية ومواكبة المناسبات الوطنية لغرس قيم الانتماء والمواطنة لدى مختلف شرائح المجتمع.

تلا ذلك عقد وزير الشؤون الإسلامية اجتماعًا بمديري الإدارات والأقسام ناقش برامج وأعمال الفرع ومناشطه ومشروعات الصيانة والتشغيل ومعالجة معوقاتها بالمنطقة.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور عبداللطيف في كلمته على عظم المسؤولية الملقاة على عاتق العاملين بقطاع الوزارة في مكة المكرمة، ونوه إلى أهمية هذه المنطقة في توفير ومتابعة الخدمات المقدمة لبيوت الله ومرافقها والمواقيت ومتابعة المشروعات وخدمة المواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن، تزامنًا مع بدء موسم العمرة وتوافد المعتمرين على المساجد والمواقيت.

وحث الوزير "آل الشيخ" المسؤولين خلال الاجتماع ببذل مزيد من الجهد لخدمة بيوت الله والعناية بها، والرقي بمستوى الخدمات، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة التي قدمت كل الدعم للوزارة للقيام بدورها المنوط بها، مبينًا أهمية تكثيف الجولات الرقابية على المساجد ومرافقها والمواقيت للوقوف على الخدمات المقدمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه