أفضل 10 أفلام كورية حتى 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
أفضل 10 أفلام كورية حتى 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام عن نهاية العالم حتى 2022
أفضل 10 أفلام لعام 2022
أفضل 10 أفلام رومانسية في 2022

عام 2021 كان واحد من أسوأ السنوات التي مرت بها السينما الكورية في الآونة الأخيرة، حيث قررت العديد من دور الإنتاج بسبب جائحة كورونا سحب الإصدارات المجدولة أو وقف الإنتاج أو انتظار استقرار الأحوال قبل إطلاق بعض المشاريع التي صُرف عليها أموال طائلة ومع ذلك، تحسنت الأمور هذا العام، حيث تمت إعادة جدولة عدد قليل من الإصدارات المؤجلة وهناك إصدارات الجديدة من الأفلام الكورية.

في هذا المقال نستعرض أهم وأفضل أفلام كورية جديرة بالمشاهدة، قصص مثيرة وأحداث شيقة ومشاهدة ممتعة، تابع القراءة واختار ما يناسبك من بين هذه الأفلام الرائعة في القائمة أدناه.

أفلام كورية

في السنوات الأخيرة ذاع صيت السينما الكورية لما قدمته من أفلام كورية رائعة جديرة بالمشاهدة، مثل فيلم Parasite، الفيلم الكوري الجنوبي الذي صنع التاريخ كأول فيلم بلغة أجنبية يفوز بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2020.

تتمتع السينما الكورية الجنوبية بتاريخ طويل في إنتاج أفلام رائدة تحظى بتقدير دولي، سواء كنت تبحث عن دراما مؤثرة أو مثيرة للدموع أو إثارة نفسية مثيرة تجعلك على حافة مقعدك، فستجد ما تريده في أفضل الأفلام الكورية في هذا المقال.

أفضل 10 أفلام كورية حتى 2022

فيلم Ode to My Father

فيلم Ode to My Father، هو واحد من أفضل أفلام كورية يمكنك مشاهدتها، هذا الفيلم هو النسخة الكورية من فيلم Forrest Gump وهو واحدة من أنجح الأفلام التي أنتجتها الدولة على الإطلاق، حيث تدور أحداث الفيلم حول حياة صبي يدعى Deok-soo انفصلت عائلته أثناء إخلاء هونغنام من الحرب الكورية. تُرك والده وأخته في الشمال بينما تمكن هو ووالدته من الفرار إلى الجنوب.

يصور الفيلم اللحظات الدرامية في تاريخ البلاد من الخمسينيات إلى العصر الحديث، Deok-soo، بصفته الشخصية الرئيسية، يمر بهذه الأوقات المضطربة وهو يحاول انتشال عائلته من الفقر وفي نفس الوقت بناء أسرة خاصة به، في هذا الفيلم ستشهد الاضطرابات الدراماتيكية التي مرت بها كوريا في العقود الماضية وستخرج بتقدير جديد للكوريين ورواياتهم الملهمة.

فيلم Tae Guk Gi: The Brotherhood of War

هذه قصة مؤثرة لشقيقين، تم تجنيد كل منهما للقتال في الحرب الكورية، جين-تاي الأخ الأكبر، اعتنى دائمًا بأخيه الأصغر جين سيوك. عندما تندلع الحرب، يسعى جين-تاي لحماية شقيقه من خلال إبرام صفقة مع قائده مفادها أنه إذا حصل على أعلى درجات الشرف العسكرية، فسيتم إطلاق سراح شقيقه الأصغر من الخدمة العسكرية وإعادته إلى المنزل، ينضم جين-تاي إلى أكثر المهام القتالية خطورة وانتحارًا. هل سيفوز بالحرية لأخيه؟

فيلم Train to Busan

إن كنت مغرم بأفلام نهاية العالم والزومبي، فهذا واحد من أفضل أفلام كورية حول هذا الموضوع، يحكي الفيلم عن Seok-woo، موظف مدمن على العمل، يذهب على متن قطار مع ابنته الصغيرة وتوجهوا إلى بوسان، مدينة ساحلية على بعد 300 كيلومتر جنوب سيول. الأب المطلق يأخذ طفلته لترى والدتها كهدية في عيد ميلادها، عندما توشك أبواب القطار على الإغلاق، تخطو امرأة مصابة بجرح عضة وتدخل في القطار. إنها على وشك إحداث فوضى لكل راكب بالداخل وهكذا يبدأ فيلمنا!

يتمتع فيلم Train to Busan بجميع مواصفات الفيلم الرائع: شخصيات مثيرة للاهتمام وبناء درامي جيد وبالطبع الزومبي. قد يكون الفيلم ثقيلًا بسبب كمية الدماء التي سوف تشاهدها، لذا لا تشاهده مع أطفالك.

فيلم Miss Granny

فيلم Miss Granny، هو نظرة مضحكة حول نوع المشاكل التي قد تتعرض لها جدة تبلغ من العمر 70 عامًا إذا عادت فجأة إلى نفسها البالغة من العمر 20 عامًا، مال سون أرملة عجوز صعبة تعيش مع ابنها وزوجة ابنها. إنها حماه مسيطرة، تثير أعصاب الزوجين باستمرار. ذات ليلة، بعد أن قيل لها أن ابنها سيتركها في دار لرعاية المسنين، تجولت مال سون في الشوارع، متأثرة ومكتئبة، ثم تجد نفسها أمام استوديو صور غامض يدعي أنه يلتقط صورًا تجعل المرء يبدو شابًا. تذهب لالتقاط صورتها، ثم يحدث شيء غريبا، حيث تغادر مال سون الاستوديو وهي تبلغ من العمر 20 عامًا. لا تستطيع تصديق ذلك في البداية ولكن سرعان ما قررت تحقيق أقصى استفادة من وضعها. وهكذا تبدأ متعة الأحداث.

فيلم Miracle in Cell No. 7

الفيلم عبارة عن ميلودراما تدور حول أب معاق عقليًا يجد نفسه في المكان الخطأ في الوقت الخطأ، يتم إرسال Yong-gu البريء، بسبب تحول مؤسف في الأحداث، إلى السجن لاختطاف فتاة صغيرة واغتصابها وقتلها. تم وضعه في الزنزانة رقم 7، حيث يتم الاحتفاظ بأشد المجرمين قسوة، إنها قصة عن روابط وصداقات غير متوقعة، عن مجرمين قساة، تتحول قلوبهم إلى منتهى الرقة وغرباء يتحولون إلى أسرة، لكن هل ستكون كل هذه النوايا الحسنة كافية، بالنظر إلى أن الفتاة التي يتهم يونغ غو بخطفها وقتلها هي ابنة مفوض الشرطة؟ 

فيلم The King and the Clown

تخيل أنك قد عقدت للتو صفقة مع الديوان الملكي. ستجعل الملك يضحك ولو مرة واحدة بأدائك أو سيكون رأسك على طبق من ذهب، كان فيلم The King and the Clown الفيلم الكوري الأكثر مشاهدة لعام 2005 وكان الدخول الرسمي للبلاد لجوائز الأوسكار لعام 2006 لأفضل فيلم بلغة أجنبية، يحتوي الفيلم على الكثير من العناصر التي تجعله ممتعًا: ملك مختل بسلطات لا رادع وبناء درامي مدهش واضطرابات اجتماعية تختمر في الخلفية.

فيلم Secretly, Greatly

يأتي ثلاثة رجال ليعيشوا في قرية هادئة في كوريا الجنوبية. هناك بانغ دونغ غو، شاب غير مبالٍ، لي هاي رانج، نجم موسيقى الروك الطموح، الذي لا يعرف كيف يعزف على الجيتار وري هاي جين، طالب في المدرسة الثانوية، لكن الأمور ليست كما تبدو. هؤلاء الرجال هم في الواقع جواسيس كوريون شماليون مدربون تدريباً عالياً أرسلوا للتسلل إلى الجنوب.

لقد استقروا بشكل جيد في القرية وتعرفوا على الناس وعاشوا حياة هادئة وعادية، في الحقيقة إنهم ينتظرون بفارغ الصبر الأوامر من القيادات العليا، يأتي الأمر الذي طال انتظاره، لكنه أمر لم يتوقعه أحد على الإطلاق، فيلم Secretly، Greatly، واحد من أعم وأفضل أفلام كورية تم إنتاجها وهو دراما كوميدية، حطم الفيلم عدة أرقام قياسية في شباك التذاكر عندما تم إصداره في عام 2013. كما حقق الفيلم أكبر مبيعات تذاكر ليوم واحد وأكبر افتتاح في نهاية الأسبوع لفيلم كوري.

فيلم Addicted

هل من الممكن حقًا أن تمتلك الروح جسدًا آخر؟ في صدفة عجيبة، يتعرض شقيقان، داي-جون وهو-جون، لحادث سير في نفس الوقت، داي-جون يصطدم بسيارته في سباق، في نفس الوقت وفي مكان آخر، يقود سيارة أجرة شقيقه هو-جون ويصطدم مباشرة بشاحنة، كلا الأخوين يعانيان من غيبوبة وبعد مرور عام، استيقظ أحد الإخوة، داي جون، من نومه.

بدأ على الفور يتصرف بشكل مختلف جدًا وغريب جدًا. أصبحت زوجة هو جون مقتنعة تدريجيًا أن روح زوجها تسكن الآن في جسد أخيه. يبدأون في العيش معًا كزوج وزوجة، وتتوالى الأحداث الممتعة.

فيلم Christmas in August

الموت والحب هما موضوع هذا الفيلم. كيف ستتعامل مع أحدهما والآخر يطرق بابك؟ يدير Jung-Won استوديو صور قديم يلبي احتياجات الناس في حيه. إنه يعمل مع كبار السن الذين يريدون صورة جيدة الإطار لجنازاتهم والمراهقين الذين يريدون صورة رائعة لهم، من ناحية أخرى، فإن دارم هي شرطية مرور والتي يقودها عملها باستمرار إلى الاستوديو وتدريجيا، تتطور المشاعر بينها وبين صاحب الأستوديو، عندما يكون كل شيء على ما يرام وفي أفضل حالاته، يغلق Jung-won الاستوديو فجأة ويوقف كل اتصال مع دارم، تاركًا الأخيرة في حالة من اليأس المطلق وتسأل نفسها عن السبب.

فيلم The Face Reader

موهبة ناي كيونغ في قراءة الوجوه لا مثيل لها في كل الأرض. يمكنه النظر إلى خطوط وجه شخص ما والتنبؤ بشخصيته وعاداته ومستقبله في النهاية، لا يعرف أن موهبته الغريبة ستضعه في قلب واحدة من أكبر صراعات القوة في تاريخ كوريا، تجذب قدرة ناي كيونغ انتباه الملك، الذي يريد استخدام خدماته للإشارة إلى البيض الفاسد في البلاط الملكي، عندما يموت الملك فجأة، يجد نفسه وسط الأمراء المتحاربين الذين يريدون أخذ مكان الملك الشاغر وتتوالى من هنا الأحداث الشيقة في واحد من أجمل الأفلام الكورية. [1]