أفضل أزياء من كأس السعودية 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 24 فبراير 2021
أفضل أزياء من كأس السعودية 2021
مقالات ذات صلة
لوحة نادرة لفان جوخ تُباع في المزاد بأكثر من 15.4 مليون دولار
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
الملكة رانيا العبدلله: تاريخ طويل من الجهود المجتمعية والإنسانية

كانت المخاطر كبيرة في كأس السعودية 2021 التي أطلق عليها اسم "أغنى سباق خيل في العالم" وبينما جرى الحدث في مضمار سباق الملك عبد العزيز في الرياض، كانت معظم العيون وعدسات الكاميرا تركز على الموضة المعروضة خلال حدث.

كأس السعودية 2021

وارتدى الضيوف المألوفون الحاضرين بمن فيهم أفراد العائلة المالكة والمصممين والمؤثرين عباءات مزخرفة وتراكبات تشيد بالثقافة الثرية للبلاد.

لفتت مصممة الملابس النسائية هنيدة صيرفي، التي شاهدت قطعها يرتديها أمثال شاي ميتشل وجانيل موني الأنظار في مجموعة كبيرة من المجموعات التي ابتكرتها خصيصًا لهذا الحدث الذي يستمر يومين.
في ليلة افتتاح السباقات ظهر مصمم الأزياء مرتديًا فستانًا أبيض مزينًا بأزرار يرتديه تحت غطاء مزخرف بشدة ومطرز بمئات من الترتر الذهبي الصغير والخرز وقامت بإقران المظهر الملكي بغطاء رأس أبيض وقلادات من اللؤلؤ.

كانت إطلالتها الثانية عبارة عن عباية ذات لون أخضر بحري نصف مطوي مع زخرفة ذهبية تضمنت شكل شجرة نخيل مذهل مصنوع بالكامل من الترتر الذهبي الذي كان بمثابة إيماءة لتراثها.
بالإضافة إلى الحلم بخزانة ملابسها الخاصة لهذا الحدث كانت صيرفي مسؤولة أيضًا عن استحضار المظهر الجذاب الذي ارتدته الفارس دلما ملحس البالغة من العمر 29 عامًا.
كانت قفزة العرض عبارة عن رؤية ترتدي بدلة أرجوانية عميقة استعارت عناصر من الثقافة السعودية عن طريق زخارف العملات المعدنية والشرابة.

كما حضرت الفعالية التي استمرت ليومين مؤثرة الموضة ومصممة الأزياء هالة الحارثي التي ارتدت عباية وطبعات عسيري وفستان من ماركة آرام ديزاينز السعودية.

كما وجدت العلامة ، التي أسستها أروى العماري، أحد المعجبين في نجود الرميحي الذين اختاروا معطف الترنش المستوحى من ماركة الملابس النسائية المستوحاة من السدو وغطاء الرأس المصنوع يدويًا.

في هذه الأثناء ، اختارت المؤثرة الجمال يارا النملة شيئًا أكثر كتمًا في شكل معطف طويل بيج مع طبقة قماش سادو من R9 Designs ، والتي اقترن بها مع وشاح رأس كستنائي مربوط بدقة وحقيبة يد من Hermes.

المملكة العربية السعودية

إنها تسمى رياضة الملوك وعندما ترى المبالغ المالية المتضمنة فمن السهل معرفة السبب! هناك الكثير من المنافسة مع السباقات الكبيرة التي يحاول الجميع التنافس مع بعضها البعض وتغير لقب أغنى سباق في العالم ثلاث مرات في العامين الماضيين.

قدم كأس السعودية الافتتاحية في المملكة العربية السعودية جائزة مالية قدرها 20 مليون دولار مع جائزة أولى قدرها 10 ملايين دولار - ثلاثة أضعاف ما تقدمه أغنى سباق في أوروبا وهو Prix de l’Arc de Triomphe.

والسباق سيتناسب مع التقويم بين بيغاسوس وكأس دبي العالمي وفي محاولة لتحديث صورة المملكة العربية السعودية، يسمح ولي العهد محمد بن سلمان للفرسان والمدربين بالمنافسة!

وقامت أول بطولة لكأس السعودية على الإطلاق في مضمار الملك عبد العزيز في الرياض في 29 فبراير 2020 على أرض ترابية على تسعة فيرلنغ.

سباق الخيل

هو رياضة أداء الفروسية وعادة ما تشمل اثنين أو أكثر من الخيول التي يركبها الفرسان (أو في بعض الأحيان يتم قيادتها بدون فرسان) على مسافة محددة للمنافسة.

وإنها واحدة من أقدم الرياضات حيث أن فرضيتها الأساسية لتحديد أي حصانين أو أكثر هو الأسرع في مسار أو مسافة محددة  لم يتغير منذ العصور القديمة الكلاسيكية على الأقل. 

تختلف سباقات الخيول على نطاق واسع في الشكل وقد طورت العديد من البلدان تقاليدها الخاصة حول هذه الرياضة، تشمل الاختلافات تقييد السباقات على سلالات معينة والجري فوق العقبات (عبر البلاد) والركض على مسافات مختلفة (عادةً ميل وميل وربع ، وميل وثامن ، وميل و 16) والجري على أسطح مضمار مختلفة والجري في مشيات مختلفة.

بينما يتم أحيانًا تسابق الخيول للرياضة فقط، فإن جزءًا كبيرًا من اهتمام سباق الخيل وأهميته الاقتصادية يكمن في المقامرة المرتبطة به وهو نشاط أنتج في عام 2008 سوقًا عالميًا تبلغ قيمته حوالي 115 مليار دولار أمريكي.

ويستخدم العديد من الأشخاص عاملًا لذوي الإعاقة وهو الشخص الذي يخصص أوزانًا لسباق الإعاقة ويقوم بالاختيارات بناءً على العروض السابقة.