الثلج يزين قمم جبال السعودية: مشهد فريد تم رصده

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 فبراير 2021
الثلج يزين قمم جبال السعودية: مشهد فريد تم رصده
مقالات ذات صلة
شاب سعودي يقف على قدميه لأول مرة بعد 25 عاماً: فيديو تصدر تويتر
لحظة سقوط الثلج في مدينة بللسمر بالسعودية: حالة لم تحدث من 50 عاماً
مواطن يسجل ماحدث معه أثناء خروجه وقت الصباح بالسعودية: منظر غريب

 ضربت عواصف رعدية وثلوج جنوب غربي المملكة العربية السعودية، خلال الأيام القليلة الماضية.

وعبر منصات السوشيال ميديا، تداول الكثير من المغردين صور وفيديوهات لمشهد الثلوج وهي تعلو قمم الجبال، حيث أن الثلوج غطت الطرق والجبال في منطقة أبها باللون الأبيض، بحسب ما وثقته كاميرا المصور السعودي، ماجد القحطاني.

الثلوج في السعودية

القحطاني نشر الفيديو عبر حسابه الخاص على تويتر، ونال إعجاب الكثير  في المملكة السعودية، معبرين عن أن المشهد فريد وغريب على المملكة السعودية.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية السعودية إن الثلوج سقطت في بلدة طبب ورافقها رياح باردة، وفي أبها، الصيف طويل ودافئ وجاف وغائم جزئياً، في حين أن الشتاء قصير وبارد وجاف وصافي في الغالب.

كان قد توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية سحبًا رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير والباحة، ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.

الطقس في السعودية

واضافت المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية إلى أن البحر الأحمر، يشهد في الوقت الحالي رياحا سطحية شمالية غربية الى شمالية بسرعة 16-44 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية الى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط، وارتفاع موجه من متر إلى مترين وحالته متوسط الموج.

واضافت المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية  الي أن الخليج العربي فيشهد رياحًا سطحية شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى متر ونصف المتر وحالته متوسط الموج.

كما حذر المركز من حالة عدم الاستقرار الجوي التي تتصادم مع تمدد لكتلة هوائية شديدة البرودة و سيبيرية المنشأ المُندفعة مع المُرتفع الجوي السيبيري المُمتد من الشمال والشمال الشرقي مع تمدد الأحوال الجوية غير المُستقرة القادمة من الغرب و الجنوب الغربي مع احتمالية  تساقط الثلوج وذلك  مع ساعات ليلة السبت/الأحد و فجر يوم الأحد