أغرب التفسيرات في عالم الإيموجي: بعضها سيفاجئك

  • السبت، 18 يوليو 2020 السبت، 18 يوليو 2020
أغرب التفسيرات في عالم الإيموجي: بعضها سيفاجئك

نستخدم طوال الوقت تعبيرات رمزية "إلإيموجي"، في التعليقات والمحادثات التي تحدث عبر منصات التواصل الإجتماعي أو عبر التطبيقات المختلفة.

وينسب اختراع الإيموجي لليابان والتي أطلقت أولى الرموز التعبيرية عام 1999 مع صعود برامج ومواقع المحادثات الكتابية، إلا أنها لم تشتهر بشكل واسع إلا بعد انتشار الهواتف المحمولة على نطاق واسع.

ولكن هل تعلم أن هناك تفسيرات خاطئة يعتقدها الكثير عن كل صورة من صور الإيموجي المختلفة؟ خلال التقرير التالي سنتعرف عليها.

ايموجي اليدان المفتوحتان

يعتقد الكثيرون أن اليدين المفتوحتين رمز للاعتراض أو عدم الرغبة في استكمال الحديث، إلا إنه يعبر عن الانفتاح والصدق وتقبل الآخر.

القرود الثلاث

كل قرد من القرود التي تظهر في الإيموجي، تعبّر عن حكمة يابانية قديمة في القرن الـ 17، وهي  لا ترى بسوء ولا تسمع وتتكلم بسوء لمنع عادة النميمة والفضول في المجتمع، فـ:

القرد مزارو يغطي عينيه فيشير إلى إنه لا يرى أي شر.

القرد كيكازارو يغطي أذنيه فيشير إلى إنه لا يسمع شرا.

 القرد إوازارو يغطي فمه لأنه لا يتحدث عن الشر.

إيموجي سيدة تضع يدها على رأسها

يستخدم الكثير من الأشخاص هذا الإيموجي، وخاصة النساء، للتعبير عن حدوث مصيبة أوخبر صادم، ولكن هذا الإيموجي في الحقيقة يعبر عن الموافقة والإقتناع.

إيموجي دموع الفرح

يعتبر هذا الإيموجي هو الأكثر إستخداماً في العالم على تطبيقي واتساب وفيس بوك، وهو يعبر عن شعور الشخص بالفرح الشديد والمبالغة في الفرح حتى البكاء، وليس الضحك والسخرية كما يعتقد البعض.

إيموجي اليدين المتطابقتين

يستخدم هذا بكثرة ويعتقد الكثير أنه دلالة على التوسل لشخص ما، ولكنه في الحقيقة رمز تعبيري يعبر عن الصلاة.

إيموجي  الوجه الغاضب

يعتبر هذا الإيموجي الأكثر إستخداما على تطبيقات واتساب ويعتقد الكثير من الأشخاص أنه يعبر عن الغضب أو الإنفعال الشديد، ولكن في الحقيقة للتعبير عن الإنتصار.

إيموجي وجه بقطرة واحدة

يوجد الكثير من الإيموجي التي تحتوي على قطرة ماء واحدة، ولكن هذا الإيموجي يعتقد الكثيرون أنه يعبر عن القلق والحيرة، وآخرون يعتقدون أنه تعبير عن الخجل، ولكنه في الحقيقة يعبر عن الحسرة وخيبة الأمل.

الحسرة

الإيموجي الذي يحتوي على قطرة ماء بالقرب من الأنف، فيعبر عن شعور الشخص بالنعاس، وليس البرد أوالبصق أو الحسرة كما يعتقد الآخرون.

إيموجي الأسنان البارزة

يوجد نوعين من إيموجي الأسنان البارزة، ويعتقد الكثيرون أنه واحد، ويستخدمه بعض الناس لإغاظة الأخرين، ولكن في الحقيقة هو يعبر عن الفرحة الشديدة.

إيموجي سيدتين بأذني أرنب

يستخدم هذا الإيموجي من قبل النساء لإغاظة الرجال في بعض المجتمعات وهو في الأصل إيموجي ياباني ولكن يستخدمه الكثيرون للدعابة.

ايموجي عامل البناء 

يتعامل الكثيرون مع هذا  على أنه يعبر عن شخص يعمل في الإسعاف، إلا أنه في الحقيقة عامل بناء يرتدي زي عمال البناء في اليابان، والذي يحتوي على خوذة عليها علامة خضراء.