;

أغرب الشواطئ في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 19 فبراير 2022
أغرب الشواطئ في العالم

لا شيء يضاهي الاستمتاع بيوم ممتع على الشاطئ وسط الرمال والموج، لكن ليست كل الشواطئ متشابهة. فبعض الأماكن تتميز بمياهها الزرقاء أو الخضراء، في حين البعض الآخر مياهه ضحلة ومليء بالرمال الناعمة، كما يوجد الشواطئ الخطرة المليئة بالصخور، وهناك أيضا شواطئ فريدة من نوعها تتميز بلون رمالها الغريب.

أغرب الشواطئ في العالم

-الشاطئ الأحمر

يقع الشاطئ الأحمر قرب مدينة بانجين في الصين والسبب في تسميته الشاطئ الأحمر يرجع إلى شكله ومنظره حيث يكسوه اللون الأحمر كأنه قطعة من السجاد على طول الشاطئ.

والسبب في ذلك هو طحالب بحرية تنمو في تربته وتظل خضراء في الصيف ويتحول للون الأحمر في فصل الخريف في شكل لوحة فنية رائعة من المناظر الطبيعية التي تأسر عيون الناظرين.

والغريب أن هذا الشاطئ لا يتكون من الرمال بل تبرز ألوانه الزاهية جدا من ازدهار الأعشاب التي تنمو على الأرض الطينية وهي موطن لأكثر من 260 نوعاً من الطيور المهاجرة منها طائر الكركي الياباني.

-شاطئ جسر العملاق

وهو ليس غريبا فحسب بل مدرج أيضا على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، فهو بمثل أهمية ماتشو بيتشو والحاجز المرجاني العظيم.

والشاطئ محاط تماماً بجسر شديد الضخامة عبارة عن أعمدة ضخمة بجوار بعضها البعض في تناسق عجيب، وعندما تم اكتشافه في عام 1693 كان مثار حيرة وجدل العلماء، فمنهم من قال إنها تشكيلات طبيعية ومنهم من قال إنها عمل إنساني ضخم، ومنهم من أكد أن المنطقة سكنها العمالقة.

- شاطئ المياه الساخنة

يقع في نيوزلندا وهو من أكثر الشواطئ جذباً للسياح لاشتهاره بالمياه الساخنة، ويستقبل ما يزيد عن 130000 زائر كل عام، وترجع المياه الساخنة بداخله إلى زيادة حرارة القشرة الأرضية في هذه المنطقة، ولكي تتمكن من الاستمتاع بالمياه الدافئة عليك حفر حفرة ما.

- الشاطئ المخفي

هو جنة معزولة تكونت بالصدفة، يقع على عمق عدة أمتار من جزر ماريتا ويعد واحداً من عجائب الدنيا الفريدة، ويسمى المخفي لأنه في باطن الجزيرة.

وشكلت جزر أرخبيل ماريتا في المكسيك منذ قرون بسبب النشاط البركاني في المنطقة، ولأنها جزر غير مأهولة استغلتها الحكومة المكسيكية لإجراء اختبارات عسكرية، ورغم أن هذه الانفجارات الكبيرة الناتجة عن الاختبارات على مدى سنين طويلة  قضت على حياة الكثير من النباتات والحيوانات في هذا المكان الرائع، إلا أنها أدت إلى خلق واحد من أجمل المشاهد الطبيعية وهو بحر الحب أو الشاطئ المخفي بالمكسيك.

 لن تصل إلى هذا الشاطئ بسهولة، لكن يجب عليك السباحة في نفق طوله 80 قدماً يربطه بالمحيط الهادئ حتى تتمتع بطبيعته الخلابة، وبعد فترة من الجهود المبذولة تمكن العلماء من إقناع السلطات المكسيكية أن تعلن ماريتا محمية طبيعية ضد الصيد.

- شاطئ بونالو

اللون الأسود من الألوان الساحرة، فتخيل إذا أضفناه إلى مشهد السماء الزرقاء والمياه الصافية لكن مع رمال سوداء، هذا هو شاطئ بونالو في هاواي الذي يقع في جزيرة هاواي واحد من أجمل شواطئ العالم، البحر يحيطه الرمال السوداء الداكنة من كل اتجاه، اللون الأسود يعود إلى الحمم البركانية القديمة التي كانت تصل إلى المياه وتبرد وتتفتت لتتحول لرمال سوداء، ويبدو كعالم مختلف يجمع بين البحر الأزرق والرمال السوداء مع مساحات خضراء تزين المكان وتوجد السلاحف والصقور على هذا الشاطئ لتضفي لمسة رائعة من الحياة البرية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه