;

أغرب اللوحات الفنية في العالم… بعضها يحمل أسرارا لم تُحل حتى الآن

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022
أغرب اللوحات الفنية في العالم… بعضها يحمل أسرارا لم تُحل حتى الآن

من أساسيات الفن، استحضار عاطفة ما في نفس المُشاهد. لكن ماذا يحدث عندما لا يفهم المشاهد الرسالة ببساطة؟ كيف يجب أن نتفاعل مع الفن الغريب جدًا الذي لا يمكن تفسيره أو فهمه؟ سواء كنت تحب الفن أو تكرهه، فإنك قد لا تكون على دراية باللوحات العشر التالية الغريبة بشكل لا يصدق والتي قد لا نفهم أبداً المعنى الغريب وراء رسمها، شاهد أغرب اللوحات الفنية في الألبوم المرفق وتعرف على أهم المعلومات عنها في القائمة أدناه.

اللوحات الفنية الغامضة

أجمل ما في الفن هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون خبيرا للاستمتاع به، لكن هناك بعض اللوحات الفنية الغامضة والمخيفة التي مهما نظرت إليها، لن تفهم المغزى منها ولن تشعر بشيء تجاهها.

غالبًا ما يعكس الفن الحياة ويمكن استخدامه لإبراز بعض النقاط المؤثرة حول الطبيعة البشرية. لا يجب أن يكون الفن عاديًا ولا يحتاج إلى تصوير الحياة الواقعية أو مجرد التقاط الصور اليومية. يبتهج العديد من الفنانين في التجريد وحقيقة أن النقاد والجمهور لا يزالون يناقشون معنى بعض اللوحات الغامضة بعد قرون يُظهر أهمية هؤلاء الفنانين.

أغرب اللوحات الفنية في العالم

لوحة الصرخة إدفارت مونك

هذه هي اللوحة الأكثر شهرة لمونك وواحدة من أغرب اللوحات الفنية وكانت نقطة نقاش لنقاد الفن وعامة السكان لأكثر من قرن. إنها لوحة انطباعية. هناك ثلاث شخصيات تقف على رصيف يطل على البحر. يوجد في الخلفية زوجان من القوارب وفي المقدمة شكل هيكل عظمي مروع ويمسك وجهه في صرخة صامتة. على يسار اللوحة رجل وامرأة يرتديان ملابس من العصر الفيكتوري.

هناك عدد من النظريات حول معناها والتي تشمل الصحة العقلية والوحدة وثوران كراكاتوان (بدأ ثوران كراكاتوا 1883 في الهند الشرقية الهولندية بعد ظهر يوم 26 أغسطس 1883 وفي 27 أغسطس إنهار ثلثي كراكاتوا مع تدمير معظم الجزيرة والأرخبيل المحيط بها وبلغ الذروة مع العديد من الانفجارات المدمرة).

لوحة ابن الإنسان رينيه ماغريت

هذه اللوحة الغريبة الشهيرة لرجل يرتدي بدلة رمادية وربطة عنق حمراء ويرتدي قبعة على رأسه. تفاحة تحجب وجهه وقد تحدث النقاد عن معناها منذ حوالي خمسين عامًا. يقف الرجل مقابل جدار من الطوب يطل على مسطح مائي. يداه بجانبه ولكن يبدو أن ذراعه اليسرى منحنية للخلف على الكوع. إنها في الواقع صورة ذاتية وقال ماغريت إنه يرغب في لفت الانتباه إلى ما هو مخفي حتى عندما يكون على مرأى من الجميع.

لوحة المرأة الباكية بابلو بيكاسو

كان بيكاسو سيد اللوحات الغريبة ولوحة المرأة الباكية، هي واحدة من أغرب اللوحات الفنية وأكثرها إثارة للفضول، قال بيكاسو إن تركيزه على امرأة تبكي لم يكن مؤشرا على الحرب الأهلية الإسبانية كما كان الآخرون يعتقدون، بل كانت عن المعاناة العالمية. تبدو المرأة في اللوحة في حالة ذهول واضح ،وهي تحمل قطعة قماش أو منديل على وجهها والدموع تنهمر على خديها. تبدو عيناها مثل الزجاج المحطم. الموديل في الصورة كانت حبيبته درة مار وظهرت في العديد من أعماله.

لوحة البابا إنوسنت العاشر فرانسيس بيكون

رسمها فرانسيس بيكون، الفنان الأيرلندي في القرن العشرين وهو فنان مشهور بالصور الحشوية والغريبة وهذه اللوحة كواحدة من أغرب اللوحات الفنية، هي إعادة تخيل لصورة البابا إنوسنت إكس التي تم رسمها في عام 1650 وهي واحدة من أكثر من 40 صورة رسمها بيكون. في هذا الإصدار، البابا محاط بما يشبه السلاسل الذهبية ومغطى بستائر شبه شفافة. وجهه المتشقق يصرخ من الألم ويبدو أنه لا يختلف عن الزومبي من أفلام هوليوود الحديثة وهو يشبك يديه بإحكام.

إصرار الذاكرة سلفادور دالي

اشتهر دالي ببعض أغرب اللوحات الفنية بشكل لا يصدق وهذه اللوحة هي أشهر أعماله. ويتميز بمناظر طبيعية صحراوية. هناك شجرة، قاعدة ونصف وجه بشري بفم مفتوح، ملقاة على الأرض. كل قطعة لها ساعة ملفوفة فوقها كما لو كانت مصنوعة من القماش. ألوانها مشرقة وحيوية. كان دالي يستكشف أفكار رقة الوقت. على الرغم من اعتقاده في البداية أنه كان يستكشف موضوعات النسبية الخاصة (النسبية الخاصة  أو نظرية اللاتغير كما كان يسميها أينشتاين وهي نظرية فيزيائية اقترحها ألبرت أينشتاين  كبديل عن نظرية نيوتن في الزمان والمكان لتحل بشكل خاص مشاكل النظرية القديمة)، إلا أنه نفى ذلك لاحقًا.

لوحة دوريان غراي إيفان أولبرايت

قصة رجل يبيع روحه للحفاظ على شبابه وجماله، يتبنى غراي أسلوب حياة متحررًا وبينما لا يغير العمر والوقت مظهره الجسدي أبدًا، فإن صورته تتقادم وتتعفن لتعكس مدى قبحه وفساده في الداخل. ظهرت لوحة "صورة دوريان جراي" للفنان إيفان أولبرايت في الفيلم المقتبس عام 1945.

لوحة ليلة النجوم فنسنت فان غوخ

فان غوخ ذلك العبقري المضطرب والذي بلا شك أشهر فنان عاش على الإطلاق. أشهر ثلاث لوحات له هي عباد الشمس وصورته الذاتية وهذه الصورة الانطباعية التي تعبر سماء المساء من خلال نافذة الغرفة في مصحته. تم رسمها بالكامل من الذاكرة وهي تصور سماء غريبة من الأزرق الملتف ونجوم برتقالية هائلة فوق قرية وإلى اليسار توجد أشجار كبيرة تشبه الأصابع تصل إلى السماء.

لوحة زحل يلتهم ابنه فرانثيسكو غويا

عاش غويا من منتصف الثامن عشر إلى أوائل القرن التاسع عشر وكان يعتبر آخر الأساتذة القدامى والأول من الأساتذة الجدد. كان الكثير من أعماله ذات طبيعة سياسية، حيث يسخر من شخصيات معينة من إسبانيا المعاصرة. لم يكن من المفترض أن تكون هذه الصورة للاستهلاك العام، حيث تظهر هذه اللوحة التي تعتبر واحدة من أغرب اللوحات الفنية، شخصية مرعبة بعد أن أكل رأس شخص آخر وذراعه اليمنى ويقضم يده اليسرى.

لوحة حديقة المسرات الأرضية هيرونيموس بوش

كما ترمز الصور الدينية لعصر فترة النهضة والإصلاح، فإنها تُظهر الحالات الثلاث: الجنة والعالم المادي والجحيم. وهي عبارة عن لوحة ثلاثية، مما يعني أنها مقسمة إلى ثلاث لوحات منفصلة. إنها صور غريبة وأيقونات غامضة. هل تمثل الجنة المفقودة أم أنها تحذير لما قد يتبعك إذا ابتعدت عن الطريق الصحيح؟

لوحة التنين الأحمر العظيم ويليام بليك

على الرغم من أن بليك هو الأكثر شهرة كشاعر، إلا أنه كان فنانًا بارعًا في حياته على الرغم من أنه للأسف، مثل معظم الفنانين العظماء، لم يكن معروفًا خلال حياته. أنتج عددًا من صور "التنين الأحمر العظيم". في هذه الصورة ، يقف التنين الأحمر العظيم على الماء ويرتفع فوق وحش متعدد الرؤوس يحمل سيفًا وصولجانًا. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه