;

أغرب 10 أشياء في العالم: بعضها سيصيبك بالدهشة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2022
أغرب 10 أشياء في العالم: بعضها سيصيبك بالدهشة

هناك الكثير من الأشياء الغريبة التي تحدث من حولك، ربما لا تعرف بعضها ولم تشاهدها من قبل، لكنها متواجدة في عالمنا وتصنف من أغرب الأشياء في الكون.

ربما يكون البعض منها غير منطقي بالنسبة لك، خاصة فيما يتعلق بعادات بعض الشعوب، أو بالقوانين التي تفرضها الكثير من الدول، حتى يعم النظام سواء على الشعب أو الأجانب.

في هذا التقرير، سنخبرك عن أغرب الأشياء في الكون بالصور، سواء كانت ظواهر طبيعية أو بعض الحوادث التي ليس لها تفسير، بالإضافة إلى بعض القوانين التي ستشعر بالدهشة عند الاطلاع عليها.

أغرب أشياء في الكون

الأشياء الغريبة المتواجدة في الكون، متواجدة في كثير من الأمور، سواء كانت متعلقة بأغرب عادات الشعوب حول العالم، أو متعلقة ببعض القوانين الغريبة، التي ستجعلك تشعر بالصدمة عند قراءتها، مجرد التخيل في يوم أن تتعرض لها.

كما أن هناك بعض الكائنات الحية المتواجدة من حولنا، التي ليس هناك تفسير عن حدوثها، بجانب الكثير من الظواهر الطبيعية التي تصيب البعض بالذعر، سنطلعك على المزيد في السطور التالية:

حافلة تسير ببراز الإنسان

نعم، هناك حافلة تعمل بالكامل بواسطة براز الإنسان وفضلات الطعام، حيث دخلت Bio-Bus التي تضم 40 مقعداً الخدمة في جنوب غرب إنجلترا في عام 2014 وهي مدعومة بالكامل بالميثان الحيوي والذي يتم إنشاؤه من خلال معالجة البراز البشري ومياه الصرف الصحي ونفايات الطعام.

علاوة على ذلك، توجد اليوم حافلات مماثلة في أجزاء أخرى من أوروبا، لذلك هذا من أغرب الأشياء في العالم التي يجب أن تعرفها.

شاطئ الخنزير الغريب

إذا كنت تعتقد أن جزيرة الأرانب كانت غريبة تماماً، فسوف يفاجئك التالي، حيث أن جزيرة يسكنها مستعمرة من الخنازير الوحشية، تقع هذه الجزيرة غير المأهولة المعروفة باسم Pig Beach في Exuma وهي منطقة في جزر الباهاما.

الطريف أن الخنازير تحب السباحة في البحر وعلى الرغم من أنه من غير المعروف بالضبط كيف وصلوا إلى هناك، فإن الحقيقة هي أنهم يمثلون منطقة جذب سياحي رائعة.

اختراع الاستشعار للحماية من التحرش

الموضة الصينية دائما تثير الاستعجاب وأحياناً الاستياء، لكن هذه المرة صنعوا بعض الجوارب "المضادة للتحرش" أي جوارب مشعرة تعطي منظراً منفراً للساقين حتى تُبعد المنحرفين والمتحرشين والمغتصبين.

فكرة غريبة للغاية لتجنب التحرش الجنسي ومع ذلك، يبدو أنها تجذب المزيد من الاهتمام لغرابتها.

كلاب بلسان أزرق

يوجد سلالة كلاب ذات لسان أزرق وهي The Chow Chow، هناك العديد من النظريات حول لماذا هذه الكلاب الصينية لها لسان أزرق.

وفقاً للأسطورة الصينية، كان Chow Chow كلباً تنيناً أحب النهار ولكنه كره الليل وذات ليلة سئم الظلام وبدأ بلعق السماء لإنهاء ذلك، لكن غضبت الآلهة وعاقبت الكلب بلسانه الأزرق.

أغرب 10 أشياء في العالم

رش القرفة على العزاب في الدنمارك

من ضمن العادات والتقاليد الغريبة، التي تحدث في الدنمارك خاصة للأشخاص الذين اكتملوا سن 24 عامًا ومازالو بدون زواج أو ارتباط.

يتم ربطهم على المقعد، البدء في التجمع حوله من قبل أصدقائه وأسرته، رشه بالقرفة حتى يتغطى بالكامل بالمسحوق، لكي يعرف المارة أن هذا الشخص ما زال أعزب، كنوع من الخجل والعار على هذا الوضع.

مهرجان الطماطم في إسبانيا

هذا المهرجان يعتبر من التقاليد القديمة، الذي يستمتع بها الكثيرون سنويًا، يرجع تاريخ هذا المهرجان إلى 1945، يتم التجمع في آخر يوم أربعاء من شهر أغسطس.

من القواعد التي عليك اتباعها للمشاركة في هذا المهرجان، احترام الآخرين وعدم استخدام العنف معهم، فقط الاستمتاع بإلقاء الطماطم دون تعرض أحد للخطر.

رمي الأسنان في اليونان

لتحقيق الأمنيات في اليونان، يتم التخلص من الأسنان خاصة مع الأطفال بعد خلعها، حيث يقوم الطفل بالوقوف على السطح ويقول أمنية في سره يتمنى تحقيقها، ثم من بعدها يتخلص منها وينظر تحقيق الأمنية.

هناك كثير من الأساطير المتعلقة بهذا بجنية الأسنان، التي تقوم بتجميع الأسنان، وتحقيق أماني الصغار الذين يرغبون في تنفيذها، هل كنت تفعل هذه الخطوة في الصغر؟

قص شعرك مرة واحدة في الصين

هناك بعض المشاهد الغريبة التي يمكن رؤيتها في الصين، سواء المتعلقة بالأطعمة أو العادات والتقاليد المختلفة، خاصة عن الشعوب العربية.

ستجد في الصين من العادات والتقاليد التي يفعلها الكثيرون، خاصة في قرية تسمى Hungluo Red Yao، إذ يتم حلق أو قص الشعر مرة واحدة فقط في العمر، فهن من أكثر السيدات في العالم يمتلكن أطول شعر حيث يصل طوله إلى 3.3 قدم.

يتم قص شعر الفتاة البالغة من العمر 18 عامًا، ويفضل أن تكون مقبلة عن الزواج، استعدادًا لحياتها الزوجية الجديدة.

تشويه الوجه في الريف الإنجليزي

من أغرب العادات والتقاليد التي ستمتع عنها حول العالم، تشويه الوجه في الريف الإنجليزي، التي تعتبر مسابقة تقام منذ عام 1267، من خلال تنافس المتشاركين في المسابقة على إظهار أبشع علامات الجمال على وجههم.

الذي يقدم أبشع شكل ممكن، يتم تكريمه في المسابقة، إذ قام شخص يدعى بيتر جاكمان، بتشويه وجه من خلال خلع أسنانه بطريقة وحشية.

أغرب عادات الجمال حول العالم

وجه القلب

تتميز كوريا الجنوبية بانتشار الجراحات التجميلية، لذلك فإن الحصول على وجه قلب هو من أهم سمات الجمال بالنسبة لهم، حتى صارت الآن من أكثر عمليات التجميل طلبًا.

الرقبة الطويلة

في إحدى قرى "بورما" والتي يطلق عليها اسم "قرية النساء الزرافات"، تقوم النساء بوضع أساور وحلقات على الرقبة من أجل أن تبدو برقبةٍ طويلة، إذ إن النساء صاحبات الرقبة الطويلة يعتبرن الأكثر جمالًا.

الشفاه الطويلة

تقوم النساء في شعب المورسي الكائن في أثيوبيا بتركيب أقراص خاصة في شفاههن، من أجل أن يحصلن على شفاه ممطوطة وطويلة، لأن المرأة ذات الشفاه الطويلة هي الأكثر جمالًا ويُدفع لهن مهراً كبير.

الحواجب الملتصقة

في إحدى مناطق طاجكستان، وهي من بلاد شرق أوروبا والتي تقع تحت سيادة الاتحاد السوفياتي، فالمرأة التي تمتلك حواجب متصلة تعتبر من أكثر النساء جمالًا في هذه المنطقة.

حمل الزوجة والسير بها على فحم ساخن في الصين

هذا التحدي الذي يجعلك تشعر بالألم بمجرد قراءة النص فقط، إذ يعتبر هذا التحدي من العادات والتقاليد الصينية، يتم إجبار الزوج بحمل العروس والسير بها على فحم ساخن.

إذا تمكن من السير ونجح في هذا الاختبار، فهذا دليل على تحمله للمسؤولية، بالتالي يقوم أهل العروس بتهنئتها على بدء حياة جديدة مع هذا الشخص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه