;

انفوجراف: 10 رموز تعبيرية (إيموجي) الأكثر استخداماً في الوطن العربي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يوليو 2020
انفوجراف: 10 رموز تعبيرية (إيموجي) الأكثر استخداماً في الوطن العربي

تعد الرموز التعبيرية (الإيموجي) أو الرسائل التعبيرية بالصور لغة عالمية، حيث يستطيع أي شخص التعبير عن مشاعره من خلال صورة أو رمز بدون الحاجة إلى الكتابة. حيث يحتفل العالم في 17 يوليو من كل عام بـ اليوم العالمي للرموز التعبيرية أو ما يعرف بـ (الإيموجي).

الإيموجي يعد رمز رقمي ساعد الناس في جميع أنحاء العالم على التعبير عن مشاعرهم بشكل أفضل. خاصة عندما يفقد الشخص الكلمات أو يكون كسولاً جداً بحيث لا يمكنه الكتابة، فيستطيع من خلال مجموعة واسعة من الصور والرموز التعبير عن مشاعره بنقرة زر واحدة من خلال هاتفه.

وفي عالم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، هناك 10 وجوه تعبيرية هي الأكثر استخداماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشمل: وجه بدموع الفرح، قلب أحمر، قلب أسود ثقيل، وجه مبتسم بعيون على شكل قلب، يتدحرج على الأرض ضاحكاً، وجه يرسل قبلة، وردة، قلب لامع، رمز القلب، و قلب مكسور. فالقلوب والوجوه الضاحكة هي أكثر الأشكال التعبير شعبية بين الناس في هذه المنطقة، وهذا يشير إلى العقلية الإيجابية التي ما زالت تتمتع بها المجتمعات حتى في الأوقات المليئة بالمشاعر السلبية والتحديات غير المألوفة.

وعلى الرغم من وجود لغة رسمية للإيموجي أو الاعتراف به كسائر اللغات، إلا أنه الإيموجي استطاع أن يكون لغة تواصل جيدة بين الأفراد ويفهمها الجميع بدون الحاجة إلى كتابة كلمات طويلة للتعبير عن المشاعر.

تأتي هذا البيانات من قبل شركة فيسبوك. وقمنا بتحليل استخدام الوجود التعبيرية في تعليقات فيسبوك من 7 أبريل إلى 7 يوليو 2020. جميع البيانات تم تجميعها دون كشف بيانات شخصية. وإليك- عزيزي القارئ- الانفوجراف التالي، كلمحة عن أكثر الوجوه التعبيرية استخداماً على فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

انفوجراف: 10 رموز تعبيرية (إيموجي) الأكثر استخداماً في الوطن العربي

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه