أجمل 10 حشرات في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021
أجمل 10 حشرات في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟
مقالات ذات صلة
أصغر 10 زهور في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟
أشهر 10 شوارع في العالم: هل قمت بزيارة أحدهم من قبل؟
أجمل 10 شواطئ في العالم.. هل قمت بزيارتهم من قبل؟

مع وجود أكثر من مليون نوع من الحشرات المجموعة الأكثر تنوعًا من الكائنات الحية على وجه الأرض، تضم ​​أجمل مجموعات من الكائنات على هذا الكوكب بما في ذلك الفراشات واليعسوب والنحل والخنافس والعث إليك قائمة بأجمل 10 حشرات في العالم.

أجمل 10 حشرات في العالم

العثة 

عثة الأطلس هي أكبر أنواع العث في العالم، تبلغ مساحة جناحي عثة أطلس كاملة النمو 12 بوصة ومساحة سطحها 62 بوصة مربعة، هذه العثة الكبيرة هي أيضًا واحدة من أجمل العث في العالم. لديهم أجنحة أمامية وخلفية جذابة للغاية باللون البني الصدئ مع خطوط خارجية أرجوانية وحمراء وصفراء وسوداء.

أجمل 10 حشرات في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟

ومن المثير للاهتمام أن أطراف الأجنحة المنحنية لعثة أطلس ذات العلامات والأنماط الرائعة تشبه رأس الأفعى. يستخدمونها للدفاع عن الحيوانات المفترسة المحتملة على الرغم من وجود أكبر أنواع العث في العالم، إلا أن عثة الأطلس لا تأكل بعد الفقس لأن هذه العث ليس لها فم.

الفراشة المجنحة الزجاجية

سميت الفراشات ذات الأجنحة الزجاجية على اسم أجنحتها الشفافة الجميلة. إنها ميزة نادرة بين عائلة الفراشات. كما يمكنك أن تتخيل بدلاً من انعكاس الأضواء تسمح أجنحة هذه الفراشات بمرور الضوء من خلالها، تعيش هذه الفراشة الغريبة في الحدائق والغابات الدافئة أو الرطبة في أمريكا الوسطى.

أجمل 10 حشرات في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟

يمكن أن يصل جناحي الفراشات ذات الأجنحة الزجاجية إلى 5.5 إلى 6 سم. تجعل الأجنحة الشفافة هذه الفراشات صعبة للغاية، هذا هو بالضبط كيف يختبئون بعيدًا عن الحيوانات المفترسة مثل الطيور. حدود أجنحتها لها لون بني غامق، هذا ما يساعدنا على رؤية هذه الحشرة الجميلة بشكل لا يصدق.

ذبابة الزجاجة الزرقاء

الذبابة الزرقاء هي ذبابة منزلية تشبه الحشرات الجذابة الموجودة في معظم المناطق حول العالم. في الواقع تعد أكبر من الذبابة. الجسم ذو اللون الأزرق اللامع هو ما يجعلها جذابة للغاية لديهم أيضًا علامات سوداء على الجسم. عيونهم حمراء ولها هوائيات صغيرة قصيرة.

أجمل 10 حشرات في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟
فرس النبي

سمي فرس النبي بهذا الاسم لأنه يحتوي على أرجل أمامية طويلة يمكن تثبيتها معًا في وضع الصلاة. هناك حوالي 1800 نوع معروف من فرس النبي في العالم. إنهم يعيشون في موائل استوائية حول العالم.

أجمل 10 حشرات في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟

هذه الحشرة اللطيفة لها رقبة طويلة ورأس مثلثة الشكل وعينان كبيرتان. كما تسمح المفاصل المرنة في الرأس للصلاة بتحويل 180 درجة. يساعدهم اللون الأخضر على الاندماج مع البيئة المحيطة بسهولة إنها الآلية التي يستخدمونها ضد الحيوانات المفترسة المحتملة.

سوسة فيلبرت

سوسة الفيلبيرت حشرة جذابة ولكنها ضارة موطنها الجزء الغربي من أمريكا الشمالية. تعتبر من الآفات لأنها يمكن أن تسبب أضرارًا لأشجار البلوط. تتغذى كل من اليرقات والسوسة على بلوط أشجار البلوط.

أجمل 10 حشرات في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟

هذه الحشرات الصغيرة لها أنف طويل جذاب لكن من الصعب تحديدها لأن هذه السوس بني مرقش لذلك ظلوا مختبئين على أشجار البلوط.
دعسوقة

الخنفساء حشرة جميلة صديقة للمزارعين تشتهر بجسمها البيضاوي ذي البقع المميزة. تُعرف أيضًا باسم خنافس السيدة وخنافس الدعسوقة. هناك 5000 نوع مختلف من الخنافس في العالم. على الرغم من وجود الخنافس بألوان وأنماط مختلفة، إلا أن الجسم البرتقالي أو الأحمر مع وجود بقع سوداء هو الأكثر شيوعًا.

واللون المشرق للخنافس هو تحذير لمفترسيهم. في حالة التهديد تفرز هذه الحشرات سائلاً من المفاصل في أرجلها مما يجعلها سيئة الطعم. كما ذكرنا سابقًا ، فإن الخنفساء حشرة صديقة للأسرة. لأنه يتغذى بشكل رئيسي على الحشرات الآكلة للنباتات.

خنفساء عيد الميلاد

خنفساء عيد الميلاد هي خنفساء ملونة ببراعة موطنها أستراليا. سميت هذه الخنافس بهذا الاسم لأنها وفيرة في المناطق الحضرية القريبة من عيد الميلاد. يوجد حوالي 35 نوعًا من خنافس عيد الميلاد في أستراليا.

إنها حشرة كبيرة يبلغ طولها الأقصى 20 مم تمامًا مثل الاسم، تشتهر هذه الخنافس بألوانها الزاهية توجد معظم الأنواع بألوان الأخضر والذهبي والبني.

أجمل 10 حشرات في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟

ذيل بشق الزمرد

موطنها غابات جنوب شرق آسيا ، Emerald Swallowtail هي واحدة من أجمل الفراشات الملونة في العالم تُعرف أيضًا باسم طاووس الزمرد أو طاووس أخضر مخطط. كما يوحي الاسم فإن أجنحة هذه الفراشات لها عصابات مذهلة من الزمرد الأخضر مع اللون الأخضر الداكن إلى الخلفية السوداء.

الجانب السفلي من الذيل الخطافي الزمرد برتقالي مع بقع زرقاء سوداء. يمكن أن يصل جناحهم إلى 3.9 بوصة.

أجمل 10 حشرات في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟
نحلة الأوركيد

يعد نحل الأوركيد من أكثر الحشرات الملونة في العالم. هناك 200 نوع مختلف من نحل الأوركيد في العالم يعيشون في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في أمريكا الجنوبية والوسطى.

ويمكن رؤية هذه المجموعة الجميلة من الحشرات بألوان مختلفة بما في ذلك ألوان الأزرق المعدني والأخضر والأرجواني والذهبي والبرونزي.

أجمل 10 حشرات في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟

هناك سبب قوي وراء تسمية نحل الأوركيد بهذا الاسم. يلعبون دورًا مهمًا في تلقيح أكثر من 700 نوع من بساتين الفاكهة في المنطقة الاستوائية. على الرغم من صغر حجمها، إلا أن نحل الأوركيد عبارة عن منشورات نشطة وتذهب لمسافات طويلة (تصل إلى 30 ميلاً) بحثًا عن الطعام.

إلى جانب الألوان الزاهية فإن اللسان الطويل هو سمة مميزة أخرى لنحل الأوركيد يمكن أن يصل طول لسانهم إلى 1.6 بوصة، يساعد في شرب الرحيق من الزهور العميقة.

Cecropia Moth كاتربيلر

من المشكوك فيه أن تجد أي حشرة أخرى ملونة وجميلة مثل كاتربيلر عثة cecropia. مع جناحيها يصل إلى 6 بوصات ، تعد عثة سيكروبيا أكبر عثة في أمريكا الشمالية. على الرغم من أنها جميلة، إلا أنها ليست مثيرة للإعجاب مثل كاتربيلر توجد هذه اليرقات في الغالب على أشجار القيقب.

أجمل 10 حشرات في العالم: هل صادفت أحدهم من قبل؟

عند الفقس يكون لون اليرقات العثة cecropia أسود. خلال مرحلة النمو يمكنك رؤية نتوءات صغيرة على أجسامهم بشعر أسود صغير. هذه الإسقاطات الصغيرة على أجسامهم لها ألوان جذابة بما في ذلك الأخضر والأزرق والأصفر والبرتقالي. يمكن أن يصل حجم كاتربيلر عثة cecropia بالكامل إلى 4.5 بوصة.