;

أجمل 10 أدعية للنفس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2023
أجمل 10 أدعية للنفس

 العديد من الأدعية الجميلة التي ندعو بها إلى الله عز وجل في كل وقت وحين لتيسيير الحياة وتحقيق الأماني والطلبات من الله عز وجل، خلال السطور القادمة أجمل 10 أدعية ممكن التوجه بها إلى الله.

10 أدعية للنفس مكتوبة

"اللهم جبرًا لقلبي و روحي ، اللهم أرني الفرح في كل ما أريد ، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل ، اللهم دربًا لا تضيق به الحياة وقلبًا لا يزول منه الأمل ، يارب إزرع في قلبي راحة دائمة وأملًا لا يخيب ، اللهم إرزقنى فرحة تعوض قلبى عن كل ما فات.

"اللهُم إني وليتُك أمرِي، فأعوذُ بِك من سوء حظي وضيق صَدري وفَراغ صَبري، اللهم اجعلني مِمَّن نظَرت إليه فرحمته وسَمِعت دعائه فأجَبته، اللهم إني أسألك خير الأيَّام وخَير ما أتت بِه، وأسألك راحةً في القلب، ومَغفرة للذنب، وسِعةً في الرزق، وحياةً كما أتمنَّى.

اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، واجبر خاطري، جبرًا أنت وليّه يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة،ولا تفضح لي سرًا، ولا تكسر لي ظهرًا، اللهم اجعل دعواتنا لا ترد، وهب لنا رزقًا لا يعد، وافتح لنا بابًا للجنة لا يسد.

اللهم أنت المُيسِّر وأنت المسهل سَهِّل أمري وحقق مطلبي، اللهم لا تبتليني في نفسي ولا بمن أحب بُعدًا ولا فَقدًا ولا حزنًا ولا مرضًا، اللهم إني أعوذ بك من عينٍ تصيب القلب فتُحزنة، والرزق فتنقصه، والبال فتتعبه، والنجاح فتفشله، اللهم أَخرجني من أشد الضيق إلى أوسع الفرج.

أجمل 10 أدعية للنفس

يا قاضي الحاجات ، يا كاشف الكربات ، يا مجيب الدعوات ، يا غافر الزلات عافنا واعفو عنا ، فرج همومنا ، واشرح صدورنا ، واصلح احوالنا ، وحقق آمالنا ، واشف مرضانا ، وارحم موتانا ، وأسعد قلوبنا ، واجعلنا من المقبولين عندك الذين تشملهم رحمتك في الدنيا والآخرة."

اللهم رب جِبْرائِيلَ، وميكائيل، وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اخْتُلِفَ فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صِراطٍ مستقيم".

 "اللهم قدَرًا جميلًا وخبَرًا جميلًا ودعوةً مستجابة، اللهم نجاةً كنجاة يونس وعوَضًا كعوَض يوسف، اللهم إنَّا صبرنا وصبرنا وصبرنا فعوِّضنا يا حَيُّ يا قَيُّوم بعوَضك الجميل، واجعل لُطفك يغمُر أيامنا القادمة حتى نتخطاها مَطمئِنين." 

"اللهم جبرًا لقلبي و روحي ، اللهم أرني الفرح في كل ما أريد ، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل ، اللهم دربًا لا تضيق به الحياة وقلبًا لا يزول منه الأمل ، يارب إزرع في قلبي راحة دائمة وأملًا لا يخيب ، اللهم إرزقنى فرحة تعوض قلبى عن كل ما فات".

اللهم سهل لي مطلبي و يسر لي مقصدي و ارزقني بتسخير منك لهدفي و اجعل خطواتي مباركة، اللهم إن كان ما أدعي به مستحيلاً فأنت القادر سبحانك لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء و إن كان شراً فاجعله خير و ارزقني به يالله".

"اللهُم سخر لي جنود الأرض وملائكة السماء وكل من وليته امري وارزقني حظ الدنيا ونعيم الآخرة ويسّر لي كل امر عسير، وقُل لما اريد كُن ليكون بحولك وقوتك ورحمتك، يارب ايّام جميلة واخبار مفرحة وراحة بال وتوفيق من عندك انك على كل شيء قدير."
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه