;

أجمل المناظر الطبيعية حول العالم: حقيقية و ليست بفعل الفوتوشوب

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يناير 2022
أجمل المناظر الطبيعية حول العالم: حقيقية و ليست بفعل الفوتوشوب

من الجبال القديمة التي تلوح في الأفق إلى الوديان الخضراء المورقة ومن البحار الهائلة إلى المجاري المائية كوكبنا الأرض هو حقًا مكان خلاب.

 وعلى الرغم من أنه سيكون من المثير زيارة كل ركن من أركان موطننا الأصلي، مع إلقاء نظرة على كل خيراته على الأقل، إلا أنه من المستحيل بالنسبة لمعظمنا ولكن ليس هناك ما يدعو للحزن حيث يمكنك دائمًا إلقاء نظرة على تلك الأماكن الخلابة والمناظر الجميلة في الصور.

أجمل صور طبيعية حول العالم

مجموعة الصور التي تم نشرها تكشف عن أجمل الأماكن حول العالم، وعلى الرغم من أن الصورة الأكثر روعة لن تحل محل الصفقة الحقيقية المتمثلة في الاستمتاع بالمناظر الجميلة من حولك، ولكن بقليل من الخيال، يمكنك تقريبًا الشعور بنسيم المحيط الخفيف ورائحة إبر الصنوبر الطازجة

في هذا الألبوم سنأخذك في رحلة إلى أجمل الأماكن على وجه الأرض وجميع هذه الصور التقاطها المصورون حول العالم وليست صور للوحات فنية أو بفعل الفوتوشوب.

يتم التقاط جميع صور الطبيعة الجميلة هذه بواسطة أشخاص عاديين مثلك ومثلي تمامًا لا توجد فلاتر للصور لجعل هذه المناظر الجميلة تبدو أفضل، كل ذلك تمامًا كما هو الحال في الحياة الواقعية.

 أساسيات التصوير الفوتوغرافي

من الضروري الحرص على سلامة الكاميرا ونظافة عدستها قبل البدء وأن يكون بها شحن كافٍ قبل الخروج.

العمل على مسح عدسة الكاميرا بقطعة قماشية جيدة وتأكدي من نظافة يديكِ قبل الاستخدام، يجب الانتباه لفتحة عدسة الكاميرا، من حيث سرعة الغالق؛ إذ كلما كان سريعاً كلما قللتِ من احتمالية تأرجح الصورة.

يشدد المصورين على الإضاءة، فلا بد أن تكون أشعة الشمس واقعة على ما تريدين تصويره وليست في مقابلكِ تماماً.

يجب العمل على تطبيق  قاعدة الثلث عند التقاط الصور وليس المنتصف، التركيز على الشيء ونظيره، الصورة وظلها، الأسود والأبيض، الحاد واللين، وهكذا.

عندما يتعلق الأمر بالتصوير ، فإن الإضاءة هي كل شيء ، لذا فإن اختيار الإضاءة المناسبة أمر ضروري لتبدو جيدة في أي صورة.

على الرغم من أنك قد تميل إلى الوقوف لالتقاط صور سعيدة في الشمس، إلا أن الظروف الملبدة بالغيوم أكثر مثالية. يمكن أن تخلق الشمس ظلالًا محرجة على وجهك إذا كانت في الموضع الخاطئ ، لذا فإن القليل من التغطية السحابية أفضل.

من أفضل الطرق للحصول على أفضل صورة هي التقاط أكثر من صورة، حتى النماذج تمر عبر العديد من الإطارات للحصول على تلك الصورة المثالية كلما التقطت صورًا أكثر ، زادت احتمالية حصولك على صورة رائعة في واحدة منهم.