;

كم من الوقت لزم لبناء أشهر 10 معالم بالعالم؟ أحدهم استغرق 1500 عاماً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
كم من الوقت لزم لبناء أشهر 10 معالم بالعالم؟ أحدهم استغرق 1500 عاماً

الهرم الأكبر بالجيزة. سور الصين العظيم. البارثينون. برج إيفل من الوقت استغرق أجدادنا لبناء هذه المعالم الأثرية أنها قد تستمر لقرون، فإن هذه الأشياء المألوفة لها أوقات بناء متباينة على نطاق واسع.

يستغرق بعضها عقودًا لتشييدها والبعض الآخر يستغرق بضع سنوات فقط. لا يزال البعض الآخر قد تم إنشاؤه ببطء على مدى قرون. فيما يلي بعض من أشهر المعالم في العالم، بالإضافة إلى الوقت الذي استغرقه تحويلها إلى حقيقة.

الكولوسيوم في روما: 7-8 سنوات

هذا الهيكل الرائع تم الانتهاء من الكولوسيوم في روما في وقت قصير بشكل مدهش. لكن ربما لا ينبغي أن نتفاجأ، لأن الرومان القدماء كانوا بناة من الطراز العالمي.

استغرق بناء الهيكل حوالي 7-8 سنوات. بدأ المشروع حوالي عام 72 م من قبل الإمبراطور فيسباسيان، الذي كان لديه مصلحة في تأمين الشرعية لسلالة فلافيان من خلال خلق عمل عام ضخم لشعب روما.

مر عام 79 م حينها كان تم الانتهاء من الكولوسيوم. تطلب المشروع كميات هائلة من العمالة؛ ربما تم توظيف ما يصل إلى 20.000 إلى 30.000 في مقلع الحجر وبناء الهيكل.

البارثينون: 9 سنوات

في منتصف القرن الخامس قبل الميلاد عندما كانت مدينة أثينا اليونانية في صعود بعد هزيمة الغزو الفرس أمر الزعيم الشهير بريكليس بمشروع بناء كبير في الأكروبوليس وهي قلعة مرتفعة تطل على المدينة.

بدأ البناء في المبنى الرئيسي، وهو معبد لأثينا في عام 447 قبل الميلاد واستمر حتى حوالي 438 قبل الميلاد، عندما تم تركيب تمثال كبير للآلهة من الذهب والعاج. لوحظت سرعة البناء حتى في العصور القديمة، وعلق عليها بلوتارخ في كتابه حياة بريكليس.

هرم الجيزة الأكبر: 20 سنة

ادعى هيرودوت أن الهرم الأكبر في الجيزة - قبر الفرعون خوفو - تم بناؤه في 20 عامًا من قبل عمال يصل عددهم إلى 100000 شخص.

ويعتقد العلماء المعاصرون أن الرقم كان أقرب إلى 20000، لكن لا تجادل في الإطار الزمني البالغ 20 عامًا. بدأ البناء حوالي 2550 قبل الميلاد. كان الهرم أطول مبنى من صنع الإنسان في العالم لأكثر من 3700 عام، حتى اكتمال كاتدرائية القديس بولس في لندن عام 1221.

برج إيفل: سنتان

تم بناء برج إيفل من أجل المعرض العالمي لعام 1889 في باريس احتفالاً بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية. صممه المهندس المدني الفرنسي جوستاف إيفل وفريق هندسي، استخدم البرج تقنيات البناء الحديثة للوصول إلى ارتفاع 1،083 قدمًا مما يجعله أطول مبنى من صنع الإنسان في العالم حتى الانتهاء من مبنى كرايسلر في نيويورك في عام 1930.

تم تشييد البرج بسرعة ملحوظة - 22 شهرًا فقط. تم إنشاء كل قطعة من القطع المعدنية البالغ عددها 18000 بدقة متناهية مما يسمح بالتجميع السريع. 

تاج محل: 20 سنة

على الرغم من أنه يبدو وكأنه قصر فإن تاج محل هو ضريح بتكليف من الإمبراطور المغولي شاه جهان في عام 1631 لإحياء ذكرى زوجته ممتاز محل التي لقيت حتفها أثناء الولادة.

استغرق بناء هذا الصرح الرخامي الضخم حوالي 20000 عامل و 1000 فيل. بدأ البناء في عام 1632 واستمر لمدة عقدين.

المدينة المحرمة ببكين: 14 سنة

تم بناء المدينة المحرمة في بكين في القرن الخامس عشر وكانت مقرًا إمبراطوريًا للإمبراطور الصيني ومحكمته. تم تكليفه في عام 1406 م من قبل الإمبراطور يونغلي واكتمل في عام 1420.

كانت المدينة المحرمة المركز السياسي للإمبراطورية الصينية لما يقرب من نصف ألف عام، حتى تنازل الإمبراطور الأخير بويي في عام 1912.

سور الصين العظيم: حوالي 2300 عام

يمتد تاريخ بناء سلسلة التحصينات الضخمة المعروفة باسم سور الصين العظيم حرفيًا آلاف السنين وهو مرتبط ارتباطًا وثيقًا بتاريخ الصين نفسها.

بدأ المشروع بسلسلة من التحصينات التي أنشأتها دولة تشو في القرن السابع قبل الميلاد. بعد توحيد الصين تحت حكم أسرة تشين في القرن الثالث قبل الميلاد، أدى المشروع الذي مدته 10 سنوات إلى توسيع الجدار بشكل كبير، وشارك فيه مئات الآلاف من الجنود والعمال المجندين.

تمثال الحرية: 10 سنوات

في عام 1870 بدأ النحات الفرنسي أوغست بارتولدي في تصميم تمثال "الحرية تقود الشعب"، ابتكره لأول مرة إدوارد دي لابولاي الذي ألغى عقوبة الإعدام في أعقاب الحرب الأهلية الأمريكية. سينقل التمثال المثل العليا المناهضة للعبودية بينما يعزز الصداقة التي استمرت قرنًا بين الولايات المتحدة وفرنسا.

ستونهنج: حوالي 1500 عام

الواقعة في ويلتشير، إنجلترا، تم بناؤها على مراحل متعددة وربما استغرق الأمر 1500 عام لبلوغ الشكل الذي نعرفه.

منذ حوالي 5000 عام ، تضمنت المرحلة الأولى، التي بدأها البريطانيون من العصر الحجري الحديث قطع خندق دائري ضخم والبنك على سهل سالزبوري.

بعد قرون أضافوا الأحجار الأصغر (المسماة بالأحجار الزرقاء). تمت إضافة ألواح الحجر الرملي الضخمة، التي تشكل بعضها في الثلاثيات الشهيرة، حوالي عام 2000 قبل الميلاد ، واستمرت التعديلات لعدة قرون بعد ذلك.

نوتردام دي باريس: حوالي 90 عامًا

تم بناء الكاتدرائية القوطية الشهيرة Notre Dame de Paris في موقع كنيستين سابقتين في Île de la Cité وهي جزيرة في نهر السين. تم تصميم المشروع حوالي عام 1160 م من قبل موريس دي سولي، أسقف باريس، وتم وضع حجر الأساس في عام 1163.

استمر البناء لمدة 90 عامًا تقريبًا. بحلول عام 1250، اكتمل معظم الهيكل ولكن تم إجراء إضافات لقرن آخر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه