;

أشهر 10 مدن ملعونة حول العالم: تاريخ مظلم وأحداث غريبة

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
أشهر 10 مدن ملعونة حول العالم: تاريخ مظلم وأحداث غريبة

في بعض الأحيان، تستضيف المدن الصغيرة أكبر الكوارث والمآسي التي حدثت على الإطلاق، حيث اكتسبت الكثير من الأماكن الصغيرة سمعة سيئة بسبب ماضيها المظلم والمرعب، إليك 10 من المدن الصغيرة التي يضعها ماضيها كأكثر مدن لديها ماضي مظلم.

10 مدن سيئة السمعة

مدينة بورك، ايداهو في الولايات المتحدة

بورك أو كما يطلق عليها مدينة الأشباح المهجورة، لا تزال معظم مبانيها قائمة، على الرغم من أن الخراب يتأرجح ببطء مع مرور العقود، تأسست مدينة بورك في عام 1887 كمستوطنة تعدين مزدهرة، بدأت بورك حياتها قوية ولكن سرعان ما تغلب عليها العنف والكوارث الطبيعية، في غضون أربع سنوات فقط من تأسيسها، كانت بورك موقعًا لانهيار جليدي مميت وتبادل إطلاق النار بين عمال المناجم وأصحاب المناجم وانفجار لغم.

بحلول عام 1892، أعلن حاكم ولاية أيداهو الأحكام العرفية في بورك وأرسل مئات الجنود لاستعادة السلام، كانت قصيرة العمر، على مدى العقدين التاليين، تعرضت بوركرك لحريق مميت في فندق وانفجار لغم آخر وانهيار جليدي قاتل آخر وحريق آخر وفيضان، ثم حريق أخير، لذا إذا كان أي مكان على وجه الأرض ملعونًا، فهو بالتأكيد مدينة بورك.

طريق كلينتون المسكون في نيو جيرسي

الحرية والاستقلال هما بلدتان صغيرتان متجاورتان في نيوجيرسي، الطريق الذي يمر عبرهما والذي يُطلق عليه اسم طريق ظلال الموت Shades of Death Road، يكسبهما مكانًا في هذه القائمة وقد اكتسب الطريق اسمه من خلال سلسلة من الحوادث المظلمة والعنيفة التي وقعت على طوله، مما أدى إلى سلسلة كاملة من المعاناة الإنسانية.

كان الموقع موطنًا لتفشي مرض الملاريا المميت وسلسلة من الهجمات القاتلة للقطط البرية على المسافرين وعمليات السطو والقتل المتكررة من قبل رجال الطرق السريعة وإعدام رجال الطرق وثلاث جرائم قتل وحشية وكمية أعلى من المتوسط ​​من حوادث سيارات مميتة وهذا لا يشمل حتى مشاهد الخوارق المختلفة على طول الطريق وبحيرة الأشباح المجاورة.

مدينة بريبيات في أوكرانيا

قد لا يكون اسم مدينة بريبيات Pripyat اسمًا مألوفًا في أمريكا، لكن جارتها تشيرنوبيل بالتأكيد، على الرغم من أن بريبيات تضخمت إلى ما يقرب من 50000 ساكن في ذروتها، متجاوزة حدود بلدة صغيرة، إلا أنها تقضي الآن كل يوم ويبلغ عدد سكانها صفرًا، كانت بريبيات مدينة عاملة لمدة 16 عامًا قبل أن يتم التخلي عنها على عجل خلال كارثة تشيرنوبيل المجاورة، بعد 16 عامًا من الاستيطان، أمضت الآن 35 عامًا كمدينة أشباح.

واحدة من أشهر الصور التي تهدف إلى تسليط الضوء على مأساة تشيرنوبيل هي في الواقع من بريبيات، يُظهر المتنزه الترفيهي في المدينة وعلى وجه الخصوص، عجلة فيريس الشاهقة، المغطاة الآن بالصدأ ولا تزال واقفة بشكل مخيف، نظرًا لإجلاء جميع السكان في غضون يومين فقط، لا تزال المباني المدمرة في المدينة تحتوي على الكثير من محتوياتها السابقة.

مدينة أتيكا في نيويورك

أتيكا هي مدينة صغيرة على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من بوفالو في شمال ولاية نيويورك، في تاريخها الممتد 210 سنة، لم يحدث أي شيء يذكر في هذه المدينة الريفية الصغيرة الجذابة، هذا بصرف النظر عن بعض أشهر أعمال التعذيب التي تعرض لها السجناء في تاريخ الولايات المتحدة وأعمال الشغب الوحيدة التي شهدتها السجون، فمرفق أتيكا الإصلاحي هو سجن شديد الحراسة مشهور بإيوائه بعضًا من أبرز المجرمين في الولايات المتحدة، كما تشتهر المنشأة بإساءة معاملتها لسجنائها، بما في ذلك الاستخدام المفرط للحبس الانفرادي والعقاب على أساس العرق من الحراس، أدى ذلك إلى انتفاضة أتيكا في عام 1971 وهو تمرد جماعي للسجناء انتهى بمقتل أكثر من 40 شخصًا، جميعهم تقريبًا من السجناء.

مدينة إيلين في أركنساس

هي واحدة من تلك المدن الصغيرة التي مع ذلك تلعب دورًا كبيرًا في الكشف عن القضايا النظامية التي ابتليت بها أمريكا، حتى الآن يبلغ عدد سكانها أقل من 700 شخص، في عام 1919 قبل أن تصبح موقعًا لواحد من أسوأ الصراعات العرقية في تاريخ الولايات المتحدة وهو مذبحة إيلين، التي راح ضحيتها ما يقدر بـ 100 إلى 240 من المزارعين السود المحليين.

مدينة سينتراليا في بنسلفانيا

هذه المدينة تشتهر باسم "جحيم على الأرض" لسبب واحد: المدينة بأكملها تحترق منذ 59 عامًا، في مايو 1962، تم تعيين رجال الإطفاء المحليين لتنظيف مكب نفايات المدينة كما كان الحال دائمًا بإشعال النار فيه، إلا أنه هذه المرة لم تنطفئ النار، ممر أسفل المكب متصل بشبكة متاهة من مناجم الفحم أسفل المدينة، انتشر الحريق واشتعلت نيرانه بكميات لا حصر لها من الغاز الطبيعي في الأنفاق، استغرق الأمر 30 عامًا لغالبية سكان سينتراليا لإخلاء المدينة، حيث اجتاحت المجاري واللهب المكشوف وغيوم الغاز السام المدينة ببطء، مما جعلها أرضًا قاحلة مدخنة كما هي اليوم.

مدينة أورادور سور جلان في فرنسا

نادرًا ما تشتهر المدن بقتل البلدة بأكملها في حادثة واحدة ومع ذلك، هذا بالضبط ما حدث لقرية أورادور سور جلان الريفية في فرنسا، ففي عام 1944، تلقى قائد فوج نازي من القوات الخاصة معلومات استخباراتية محتملة تفيد بأن ضابطًا نازيًا قد تم أسره وإعدامه من قبل المقاومة الفرنسية المحلية، رداً على ذلك، نفذ الفوج واحدة من أعنف عمليات الإعدام الجماعية في التاريخ في أورادور سور جلان، بعد ساعات قليلة، لقي 643 مدنيا حتفهم، معظمهم من النساء والأطفال واحترامًا للقتلى، لم يُعاد بناؤها أبدًا وظلت إلى الأبد نصبًا تذكاريًا للمذبحة.

محمية باين ريدج في داكوتا الجنوبية

بحلول نهاية يوم 29 ديسمبر 1890، مات 250 إلى 300 رجل وامرأة وطفل على يد فوج الفرسان السابع للولايات المتحدة، أصبح الحادث منذ ذلك الحين رمزًا للعلاقات السابقة بين الحكومة والسكان الأصليين وصرخة حاشدة لحركات حقوق السكان الأصليين وصمة عار قاتمة في كتب التاريخ الأمريكية.

مدينة شاربسبورغ في ماريلاند

هي قرية يبلغ عدد سكانها 700 فقط مع 281 عامًا من التاريخ السلمي، لا يوجد شيء يذكر تقريبًا يمكن قوله عن القرية الصغيرة باستثناء حقيقة واحدة: في عام 1862، كانت موقع أكثر الأيام دموية في التاريخ الأمريكي، معركة أنتيتام، مات أكثر من 22 ألف جندي أمريكي في يوم واحد، لم يسفر أي يوم آخر في تاريخ البلاد عن وقوع هذا العدد من الضحايا، حتى في الحرب العالمية الثانية.

مدينة سالم في أمريكا

سمعة سالم الدموية والمخيفة جعلت منها المكان المفضل لمحبي الهالوين ومحبي السحر والتنجيم ولكن على عكس الهالوين، لم تكن الأحداث التي وقعت في سالم بين عامي 1692 و1693 من النوع الممتع، أعدم فيعا عددًا من السحرة والمتآمرين المزعومين، مات ما لا يقل عن 25 شخصًا بسبب المحاكمات وجميعهم، أبرياء من تهمة السحر. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه