;

ثعبان برأسين يثير الجدل في ألمانيا: صورة مرعبة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أغسطس 2021
ثعبان برأسين يثير الجدل في ألمانيا: صورة مرعبة

 حالة من الضجة التي أثارتها أفعى في ألمانيا عقب ولادتها برأسين في واقعة وصفت بالأغرب على الإطلاق.

وكانت الأفعى  التي ولدت في ولاية بادن فورتمبرج جنوب غرب ألمانيا، خرجت إلى الحياة قبل ثلاثة أشهر في منزل مربي زواحف وأثارت الدهشة بسبب ندرة وجود ثعبان برأسين في واقعة قال مالكها أنه لم ير مثلها قبل ذلك.

وقال المربي إن الأفعى تتمع بصحة جيدة وتحقق مقاطع الفيديو الخاصة بها رواجاً كبيراً عبر نشر فيديوهاتها على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب.

ثعبان برأسين يثير الجدل في ألمانيا: صورة مرعبة

وكشف الرجل في مقاطع الفيديو المختلفة كيف للأفعى أن تأكل بالرأسين حيث يتم تغذية كل منهما بفأر أبيض.

ثعبان برأسين

 حالات الثعابين ذات الرأسين رغم أنها غير شائعة لم يسمع بها أحد، في العام الماضي تم اكتشاف ثعبان ذئب نادر برأسين مكتمل التكوين في أوديشا. كما هو الحال في هذا الفيديو كان للثعبان البري أيضًا رأسان يعملان بشكل مستقل عن بعضهما البعض.

تُعرف حالة وجود رأسين باسم ثنائية الرأس وفقًا للجنة فلوريدا للأسماك والحياة البرية تحدث الإصابة ثنائية الرأس "أثناء نمو الجنين عندما يفشل توأمان أحادي الزيجوت في الانفصال ، تاركًا الرأسين ملتصقين بجسم واحد."

وأضافت المفوضية أنه من غير المرجح أن تعيش الثعابين ذات الرأسين في البرية "لأن المخين يتخذان قرارات مختلفة تمنع القدرة على إطعام الحيوانات المفترسة أو الهروب منها".

معلومات عن الثعبان

الثعابين عبارة عن فقاريات منتجة للحرارة ومغطاة بمقاييس متداخلة العديد من أنواع الثعابين لها جماجم بها عدة مفاصل أكثر من أسلافها السحلية مما يمكنها من ابتلاع فريسة أكبر بكثير من رؤوسها بفكيها المتنقل للغاية.

لاستيعاب أجسامهم الضيقة ، تظهر أعضاء الثعابين المقترنة (مثل الكلى) واحدة أمام الأخرى بدلاً من جنبًا إلى جنب ومعظمها لديها رئة وظيفية واحدة فقط.

تحتفظ بعض الأنواع بحزام حوضي به زوج من المخالب الأثرية على جانبي العباءة، طورت السحالي أجسامًا مستطيلة بدون أطراف أو بأطراف مقلصة إلى حد كبير حوالي 25 مرة بشكل مستقل عن طريق التطور المتقارب مما أدى إلى العديد من سلالات السحالي بلا أرجل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه