;

نجوم عالميون رحلوا عن عالمنا في عام 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023
نجوم عالميين رحلوا عن عالمنا في عام 2023

بينما يفصلنا أيام قليلة على بداية عام جديد، سنتوقف لحظات لنتذكر أولئك الذين رحلوا عن عالمنا هذا العام، شهد عام 2023 وفاة بعض النجوم والشخصيات التي لا تنسى وتركت بصماتها على العالم. إليك قائمة بنجوم عالميين توفوا عام 2023.

شهد العام الماضي وفاة بعض النجوم والشخصيات التي لا تنسى وتركت بصماتها على العالم.

نجوم عالميين توفوا عام 2023

آدم ريتش

كان ريتش نجماً وهو طفل، حيث اكتسب شهرة عندما لعب دور نيكولاس برادفورد في مسلسل "Eight Is Enough"، الذي تم بثه من عام 1977 حتى عام 1981. وعُثر عليه ميتاً في 7 يناير في منزله في لوس أنجلوس، وأعلن مكتب الفحص الطبي أن ريتش توفي نتيجة لتأثيرات عقار الفنتانيل. كان عمره 54 عامًا.

جيف بيك

توفي جيف بيك، عازف الجيتار الرائد والمحبوب الذي دمج مجموعة متنوعة من الأساليب الموسيقية في موسيقاه، في 10 يناير بسبب التهاب السحايا البكتيري. كان عمره 78 عامًا.

ليزا ماري بريسلي

كانت قد أكدت شبكة إن بي سي نيوز للمسؤولين أن ابنة إلفيس وبريسيلا بريسلي توفيت في 12 يناير عن عمر يناهز 54 عامًا بعد إصابتها بسكتة قلبية.

جوليان ساندز

اختفى الممثل، الذي لعب دور البطولة في أفلام شهيرة، أثناء تنزهه في جبال جنوب كاليفورنيا في يناير. وعثر المتجولون في وقت لاحق على جثته في برية جبل بالدي، خارج لوس أنجلوس، في يونيو. كان عمره 65 عامًا.

جاي بريسكو

توفي المصارع جاي بريسكو، في حادث سيارة في لوريل بولاية ديلاوير، في 17 يناير، مما أدى إلى مقتل شخص آخر. كان عمره 38 عاما.

ديفيد كروسبي

توفي مغني وكاتب أغاني موسيقى الروك الشعبية المؤثر عن عمر يناهز 81 عامًا، حسبما أكد مصدر مقرب من كروسبي لشبكة إن بي سي نيوز في يناير. ولم يتم تقديم سبب رسمي للوفاة.

بيرت باشاراش

المغني والملحن الحائز على جائزة جرامي وأوسكار وإيمي، توفي في 8 فبراير عن عمر يناهز 94 عامًا لأسباب طبيعية، وفقًا لما ذكره وكيل الدعاية الخاص به.

ريتشارد بيلزر

الممثل الكوميدي المخضرم الذي انتقل إلى الأعمال الدرامية، توفي بيلزر عن عمر يناهز 78 عامًا في 19 فبراير.

توم سايزمور

أكد مدير أعماله وفاته في 3 مارس. كان عمره 61 عامًا وتوفي بعد أيام قليلة من إصابته بتمدد الأوعية الدموية في الدماغ.

غاري روسينغتون

توفي روسينغتون، عازف الجيتار الرئيسي وآخر عضو مؤسس على قيد الحياة في فرقة الروك لينيرد سكاينيرد، في 5 مارس عن عمر يناهز 71 عامًا. ولم يتم تحديد سبب الوفاة.

مايكل ليرنر

حصل ليرنر على ترشيح لجائزة الأوسكار عن فيلم "Barton Fink" عام 1991. توفي في 8 أبريل، حسبما أعلن ابن أخيه سام ليرنر في منشور على موقع إنستغرام. وقال إن سبب الوفاة هو "مضاعفات النوبات الدماغية" التي عانى منها قبل أشهر.

جيم براون

يعتبره الكثيرون أعظم لاعب كرة قدم في تاريخ اتحاد كرة القدم الأميركي، وقد توفي براون في 18 مايو عن عمر يناهز 87 عامًا. وكان براون واحدًا من أبرز اللاعبين الذين شهدتهم اللعبة على الإطلاق.

تينا تيرنر

توفيت تيرنر، أسطورة موسيقى الروك آند رول، في 24 مايو عن عمر يناهز 83 عاما في منزلها بسويسرا بعد صراع طويل مع المرض، حسبما قال وكيل أعمالها.

آلان أركين

توفي أركين، الحائز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Little Miss Sunshine، في 29 يونيو عن عمر يناهز 89 عامًا.

توني بينيت

توفي بينيت، أحد الأصوات المميزة في القرنين العشرين والحادي والعشرين، في 21 يوليو عن عمر يناهز 96 عامًا، بعد اكتشاف إصابته بمرض الزهايمر في عام 2016.

بايبر لوري

توفيت الممثلة المخضرمة في 14 أكتوبر عن عمر يناهز 91 عامًا. ترشحت لوري لجائزة الأوسكار ثلاث مرات، وحصلت أيضًا على جائزة إيمي لأفضل ممثلة مساعدة وحصلت على ثمانية ترشيحات أخرى، من بينها اثنان عن عملها في دراما التسعينيات "توين بيكس".

ماثيو بيري

ربما لم تصدم أي حالة وفاة عدداً أكبر من الناس هذا العام أكثر من وفاة ماثيو بيري. تم العثور على نجم مسلسل فريندز بعد غرقه في حوض الاستحمام الساخن بمنزله في كاليفورنيا. كان عمره 54 عامًا.

روزالين كارتر

توفيت روزالين كارتر، زوجة الرئيس السابق جيمي كارتر، في 19 نوفمبر عن عمر يناهز 96 عامًا. ولم يتم تحديد سبب الوفاة، ولكن تم الكشف في شهر مايو عن تشخيص إصابتها بالخرف. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه