;

اليوم العالمي للنوتيلا 2023

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 فبراير 2023 آخر تحديث: الأحد، 05 فبراير 2023
اليوم العالمي للنوتيلا 2023

يحتفل العالم في 5 فبراير من كل عام باليوم العالمي للنوتيلا معشوقة الكبار والصغار حول العالم.

اليوم العالمي للنوتيلا

بدأت الدعوة لليوم العالمي للنوتيلا من قبل مدونة أمريكية تدعى سارة روسو عام 2007 بسبب حبها الكبير للمنتج وشاركه معها عشاق الشوكولاته القابلة للدهن حول العالم ووجد ترحيب كبير من الجميع.

وفي عام 2015 نقل اليوم من المدونة الأمريكية إلى شركة فيريرو الإيطالية التي تصنع النوتيلا لتعتمد هذا اليوم وتدعمه ليصبح أكبر وأشمل، من خلال موقعها الرسمي، كإعطائها فرصة لبعض الأشخاص بأن يصبحوا سفراء النوتيلا حول العالم.

وبدأت بنشر هذا التاريخ على مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، وقد شهد عام 2015 احتفالاً ضخماً في شركة فيريرو لمحبي النوتيلا وقد قامت الشركة ببعض الأشياء الإبداعية لدعم اليوم العالمي للتونيلا.

بدأ صانعو الشوكولاتة في تورينو الإيطالية في إضافة البندق المطحون إلى الشوكولاتة لزيادة الإنتاج قدر الإمكان، هذا المعجون اللذيذ التي تلت أطلق عليه اسم Gianduja، لكنه توقف بعد عودة التبادل التجاري مرة أخرى. 

بعد أكثر من قرن، أصبحت الشوكولاتة مرة أخرى باهظة الثمن ونادرة بسبب التقنين في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية وغزو أدولف هتلر، الزعيم الألماني،لدول أوروبا في ذلك الوقت

النوتيلا تباع في أكثر من 75 دولة حول العالم، وتمتلك شركة نوتيلا حوالي 11 مصنعا، وتنتج 365 طنا كل عام

طرق الاحتفال باليوم العالمي للنوتيلا

إذا لم تكن قد جربت نوتيلا مطلقًا فيمكنك العثور عليها في أي متجر بقالة تقريبًا

هناك الكثير من الوصفات على الإنترنت للخبز باستخدام نوتيلا، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك ابتكار وصفات خاصة ، تشجع الشركة المعجبين على استكشاف أفكار جديدة للخبز باستخدام نوتيلا ونشر ذلك عبر منصات السوشيال ميديا.

يمكنك أيضًا مشاركة الصور والوصفات على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام علامة التصنيف #WorldNutellaDay.

لماذا نحب النوتيلا

يكمن جمال نوتيلا في أنه يمكنك وضعها على أي شيء تقريبًا حيث يأكل الأطفال شطائر النوتيلا، يمكنك صنع آيس كريم نوتيلا،  يمكنك خبز كعك النوتيلا والبراونيز.

النوتيلا هي  مزيج مثالي من الكاكاو والبندقالناس من جميع الأعمار   الأطفال والمراهقون والبالغون .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه