;

أغلى 10 مدن في العالم للعيش فيها للوافدين لعام 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يونيو 2023
أغلى 10 مدن في العالم للعيش فيها للوافدين لعام 2023

قفزت نيويورك على هونغ كونغ لتصبح أغلى مدينة في العالم للعيش فيها للمغتربين، تم الاستشهاد بالتضخم المرتفع وارتفاع تكاليف الإقامة كأسباب لتصدر نيويورك قائمة الأغلى، في تصنيفات ECA International لتكلفة المعيشة لعام 2023.

بينما صعدت سنغافورة من المركز 13 في العام الماضي لتقتحم المراكز الخمسة الأولى للمرة الأولى. ويعزى ذلك جزئيًا إلى معدلات التضخم المنخفضة مقارنة بالمناطق الأخرى. وقال لي كوان، المدير الإقليمي لآسيا، إن ارتفاع المركز المالي في جنوب شرق آسيا "يرجع إلى حد كبير إلى الزيادات الكبيرة في تكاليف الإقامة". زيادة الطلب على تأجير المنازل، مدفوعًا جزئيًا بالتخفيف المبكر لقيود كورونا، مقارنة بالمواقع الرئيسية الأخرى في المنطقة، لم يقابله زيادات مقابلة في المعروض من أماكن الإقامة.

وجد الاستطلاع أيضًا، أنه بينما ارتفعت معظم المدن الأوروبية في الترتيب، تراجعت المدن النرويجية والسويدية وتراجعت المدن الفرنسية على معدلات تضخم أقل مقارنة بنظيراتها في الاتحاد الأوروبي.

تراجعت المدن الصينية في التصنيف بسبب تأثير ضعف العملة وانخفاض معدلات التضخم مقارنة بالدول الأخرى وارتفعت تصنيفات جميع المدن الأمريكية على أساس الدولار القوي والتضخم المرتفع، مع اقتحام سان فرانسيسكو للمراكز العشرة الأولى.

تحلل ECA International تكلفة السلع والخدمات الاستهلاكية، مع مراعاة تكاليف الإيجار في المناطق التي يسكنها المغتربون عادةً.

أغلى 10 أماكن في العالم للعيش فيها للوافدين

فيما يلي قائمة بأغلى 10 أماكن في العالم للعيش فيها للوافدين:

  1. نيويورك، الولايات المتحدة.
  2. هونغ كونغ، الصين.
  3. جنيف، سويسرا.
  4. لندن، المملكة المتحدة.
  5. سنغافورة.
  6. زيورخ، سويسرا.
  7. سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة.
  8. سيول، كوريا الجنوبية.
  9. طوكيو، اليابان.
  10. برن، سويسرا.