;

القائمة الكاملة للفائزين بجائزة "ذا بيست" للأفضل في العالم 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يناير 2024
القائمة الكاملة للفائزين بجائزة "ذا بيست" للأفضل في العالم 2023

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي، بجائزة الأفضل في العالم "The Best"، متفوقاً على الدولي النروجي إرلينغ هالاند وزميله السابق في باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي. كما فاز بيب غوارديولا بجائزة أحسن مدرب.

وجاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعام 2023، والذي أقيم في لندن مساء الاثنين، بحضور أساطير ونجوم كرة القدم في العالم، وعلى رأسهم جياني إنفانتينو رئيس الفيفا.

وجاء ميسي على رأس قائمة "الأفضل" لعام 2023، متفوقا على النرويجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وكيليان مبابي قائد منتخب فرنسا والهداف التاريخي لباريس سان جيرمان. 

وتسلم النجم الفرنسي تييري هنري، جائزة "The Best"، بالنيابة عن قائد المنتخب الأرجنتيني، الذي غاب عن الحفل لارتباطه مع فريق إنتر ميامي بمنافسات الدوري الأمريكي، والذي يدافع عن قميصه منذ رحيله عن باريس سان جيرمان في صيف 2023.

القائمة الكاملة  للفائزين بجوائز "The Best 2023"

  • أفضل لاعب في العالم 2023

وإلى جانب تتويج ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023، فازت الإسبانية، أيتانا بونماتي لاعبة برشلونة بجائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2023.

  • أفضل حارس مرمى في العالم 2023 

وبالنسبة لحراس المرمى فاز البرازيلي إيدرسون لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " لأفضل حارس مرمى في العالم. وتفوق إيدرسون على منافسيه البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد والمغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي الحالي وإشبيلية الإسباني السابق.

وفازت الإنجليزية ماري إيربس بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل حارسة مرمى في العالم. وتفوقت لاعبة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في سباق الجائزة على كل من كاتا كول حارسة مرمى فريق برشلونة الإسباني، والأسترالية ماكينزي أرنولد لاعبة وست هام يونايتد الإنجليزي.

  • المدرب الأفضل في العالم 

وتوج بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بجائزة أفضل مدرب رجال في عام 2023، بعد الموسم المميز الذي قدمه مع الفريق الإنجليزي، حيث تفوق المدرب الإسباني على نظيريه الايطاليين سيمون إنزاجي مدرب  ميلان، ولوتشيانو سباليتي مدرب نابولي السابق والمدير الفني الحالي لمنتخب إيطاليا.

وقاد المدرب الإسباني فريق مانشستر سيتي للفوز بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا إضافة للقبي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في عام 2023.

وقال غوارديولا عقب تسلمه الجائزة "أشكر اللاعبين وإدارة النادي على ما حققناه طوال السنوات الماضية لقد كانت رحلة رائعة، مما يحفزني للعمل يوميا معهم وأشكر أيضا أبي البالغ من العمر 92 عاما والذي يحضر الحفل، وأشكر أيضا أفراد عائلتي وزوجتي ".

أضاف المدير الفني لمانشستر سيتي "فريق برشلونة سيبقى في قلبي، كل ما حققته في مسيرتي بفضل هذا النادي ولكن مع مانشستر سيتي قمنا ببناء الفريق خطوة بخطوة".

وسبق  لغوارديولا  الفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم في 2011 تكريما له على إنجازاته الاستثنائية مع فريقه السابق برشلونة.

فيما فازت سارينا ويجمان، مدربة منتخب إنجلترا للسيدات، بجائزة أفضل مدرب سيدات لعام 2023، حيث تفوقت على الإسباني جوناتان جيرالديز مدرب فريق برشلونة، والإنجليزية إيما هايس مدربة تشيلسي الإنجليزي.

  • جائزة بوشكاش لأفضل هدف لعام 2023

وحصل البرازيلي جيليرمي مادروجا لاعب فريق بوتافوجو البرازيلي بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم  لعام 2023.

وتفوق النجم البرازيلي في فوزه بجائزة أفضل هدف في العالم 2023، على كل من: الباراجواياني خوليو إنسيسو لاعب برايتون ووالبرتغالي نونو سانتوس، لاعب سبورتنج لشبونة.

  • جائزة اللعب النظيف لعام 2023

وحصل منتخب البرازيل على جائزة اللعب النظيف كأفضل منتخب في العالم "The Best" لعام 2023.

كما كرم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ثلاث أساطير رحلوا هذا العام وهم زاجالو وبيكينباور وبوبي تشارلتون الذين حملوا كأس العالم 7 مرات مع منتخبات بلادهم البرازيل وألمانيا وإنجلترا علي الترتيب.

  • التشكيل الأفضل لعام 2023

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

الدفاع: ستونز -  والكر - روبن دياز .

الوسط: بيرناردو سيلفا - كيفين دي بروين - جود بيلينجهام.

الهجوم: ليونيل ميسي- ايرلينج هالاند- كيليان مبابي- فينيسيوس جونيور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه