;

يوم العناق العالمي 2023

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 يناير 2023 آخر تحديث: الأحد، 21 يناير 2024
يوم العناق العالمي 2023

افتح قلبك ... وذراعيك، في 21 يناير في يوم العناق العالمي الذي يحتفل به العالم وهو دلالة على تبادل المشاعر المختلفة سواء في الفرح او الحزن أو غيرها من المواقف.

يوم العناق العالمي

تم إنشاء يوم العناق الوطني في عام 1986 من قبل كيفن زابورني. اختار زابورني 21 كانون الثاني (يناير) لأنه كان الوقت بين موسم العطلة الشتوية وأعياد ميلاد العام الجديد، والذي لاحظ أنه وقت يميل فيه الناس إلى الشعور بالضعف في الروح المعنوية.

 لقد شعر أيضًا أن الأمريكيين كانوا في كثير من الأحيان محرجين جدًا من إظهار المودة في الأماكن العامة، وكان يأمل أن يغير يوم العناق الوطني ذلك، على الرغم من أنه لم يعتقد أبدًا أنه سيستمر.

أصل كلمة عناق

يُعتقد أن كلمة "عناق" تأتي من كلمة "hugga" التي تعني "الراحة" في اللغة الإسكندنافية القديمة، والتي ظهرت لأول مرة منذ حوالي 450 عامًا.

ومع ذلك، فإن تاريخ المعانقة نفسه غير مؤكد إلى حد ما، والمعروف أنه لم نشهد إلا مؤخرًا خلال الخمسين عامًا الماضية قبولًا كاملاً للمعانقة في الأماكن العامة، وفصلها عن غيرها من عروض المودة المميزة مثل التقبيل.

 تمت مناقشة التبني الواسع النطاق للعناق على مدى السنوات الأخيرة لسببين رئيسيين: انخفاض شكليات قواعد اللباس والأخلاق بين العلاقات، إلى جانب السلوكيات المتغيرة للشخصيات السياسية في السعي وراء تصور أكثر ارتباطًا ودافئًا. للعامة.

في الوقت الحاضر، لا نفكر حتى في حقيقة أن المعانقة في الأماكن العامة تعتبر تصرف غير لائق، نحن الآن نتعانق لتحية الأصدقاء والعائلة، لنقول وداعًا، أو لتهنئة أحدهم، أو لتعزية شخص ما أو لإظهار الدعم.

نتعانق قبل أن تبدأ الفرق الرياضية والأداء مباراتها ، ولإظهار علامة عامة على المودة بين العلاقات الحميمة.  

ويعتبر الحضن الدافئ بين أفراد العائلة الواحدة أو حتى الربت على الكتف بين الأصدقاء صار من الأمور النادرة، وهي مسألة لا تضر بالصحة النفسية فحسب بل والجسدية أيضا كما يؤكد الأطباء والباحثين.

 يعد العناق من أهم و أرقى الطرق بعد الكلام للتواصل بين الزوجين فهو ينقل كم هائل من المشاعر والأحاسيس ويساعد على تهدئة الشريكين وحل المشاكل بينهما مهما كبرت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه