;

وليد الركراكي يتوقع فوز المغرب بكأس العالم 2026: أراهن بتجربتي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
وليد الركراكي يتوقع فوز المغرب بكأس العالم 2026: أراهن بتجربتي

عبر المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي عن توقعه بأن يحقق "أسود الأطلس" المفاجأة الأولى في تاريخ العرب وأفريقيا ويحرزون لقب كأس العالم في نسخته المقبلة 2026.

وخلال أمسية رمضانية استضافت فيها شبكة "سكاي نيوز" نخبة من أساطير الرياضة، قال الركراكي: "أراهن بعد تجربتي على تحقيق حلم الفوز بكأس العالم، كل ما نحتاجه القليل من الثقة، وسنفوز بكأس العالم النسخة المقبلة إن شاء الله".

وأكمل: "الأمر كان أشبه بالمستحيل، ولكن في مونديال قطر قربنا المسافات وأظهرنا أن منتخباً عربياً يمكنه منافسة الكبار دون حواجز، وجعلنا حلم التتويج بلقب كأس العالم ممكناً، وفي المرة المقبلة سنحصد اللقب بمشيئة الله".

وأضاف: "سيثبت المنتخب المغربي للعالم أن هناك فريق أفريقي وعربي يستطيع الفوز بالمونديال، بثقتكم ودعمكم سنحقق ذلك".

وأردف: "إنه لشرف كبير أن نحظى بهذا التقدير، وهذه الجائزة التي تعد حافزاً لنضاعف جهودنا مستقبلاً، ونحقق نتائج أكبر".

ونال الاتحاد المغربي لكرة القدم جائزة أفضل اتحاد عربي للعبة في الحفل الذي أقيم مساء الأحد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتولى وليد الركراكي البالغ من العمر 47 عامًا، قيادة المنتخب المغربي في أغسطس 2022، بعقد لمدة 3 أعوام حتى يونيو 2025.

يذكر أن الركراكي قاد منتخب المغرب لتحقيق المركز الرابع في مونديال قطر 2022، وقدم عروضاً رائعة خلال منافسات البطولة.

الركراكي والمنتخب السعودي

وقبل أيام، أثارت تقارير مغربية التكهنات حول سعي الاتحاد السعودي لكرة القدم للتعاقد مع الركراكي (47 عاما)، الذي لا يزال يتولى حاليا مهمة تدريب المنتخب المغربي.

وقالت صحيفة "le360" المغربية، إن الاتحاد السعودي على استعداد لتقديم عرض مادي مُغْرٍ من أجل إقناعه بتولي القيادة الفنية للمنتخب السعودي.

الجدير بالذكر أنه بحسب تقرير الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء ، احتل المدرب وليد الركراكي المركز الثالث في ترتيب أفضل مدربي العالم لعام 2022 متقدما على رينارد، الذي احتل المركز الثامن.

ومن المعروف أن منصب المدير الفني للمنتخب السعودي يتولاه حاليا المغربي ناصر لارجيت، والذي قرر منح لاعبي المنتخب راحة خلال فترة التوقف القادمة والتي ستكون في يونيو بعد نهاية الموسم.

ومساء الثلاثاء الماضي، وبشكل مفاجئ، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، استقالة المدير الفني للمنتخب الأول، الفرنسي هيرفي رينارد.

وقال الاتحاد، في بيان، عبر "تويتر": "وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب المدير الفني للمنتخب الوطني إيرفي رينارد برغبته في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده. وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد".

وكانت تقارير صحفية أكدت، خلال الأيام الماضية، أن رينارد (54 عاما) أخبر مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم برغبته في الرحيل، بسبب تلقيه عرضا لتدريب منتخب بلاده للسيدات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه