;

وفاة غالب كامل أبرز مؤسسي التليفزيون السعودي.. وتلاميذه ينعونه بالدموع

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2022
وفاة غالب كامل أبرز مؤسسي التليفزيون السعودي.. وتلاميذه ينعونه بالدموع

نعى سعوديون وعرب، اليوم السبت، الإعلامي والمذيع السعودي المخضرم غالب كامل، والذي وافته المنية عن عمر ناهز 81 عاما.

وكتب رائد غالب كامل، نجل الفقيد على حسابه بتويتر: بسم الله الرحمن الرحيم: "يا أيتها النفس المطمئنة، ارجعي إلى ربك راضيةً مرضيةً، فادخلي في عبادي، وادخلي جنتي".

‏وأضاف: بعيون دامعة وقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الرحمن الرحيم العزيز الكريم، والدي غالب كامل.

وعلّق مغردون على نبأ الوفاة بالدعاء للفقيد بالرحمة والمغفرة، ولذويه بالصبر والسلوان؛ مشيدين بمسيرته التي قضاها في الإعلام السعودي وعبر نشرات الأخبار بالتلفزيون السعودي.

وخرج المذيع السعودي جبريل أبودية لإعلان خبر وفاة الإعلامي المخضرم وأحد مؤسسي هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية غالب كامل، وقد بدا عليه التأثر الشديد.

وظهر المذيع أبودية، في استديو الأخبار، دامع العينين وحاول إخفاء ملامح التأثر تلك خلال تقديمه خبر نعي الأوساط الإعلامية للمذيع غالب كامل، معدداً مناقبه وصفاته المهنية والأخلاقية المميزة.

وقال أبودية: "كان غالب كامل من أجمل الأصوات وأدق محترفي اللغة العربية على الشاشة، كان أستاذا لنا ومعلماً لنا ولأجيال متعددة من الإعلاميين ممن يعرفونه وممن أيضاً لا يعرفونه، وهكذا الإخبارية تشير إلى قيمة هذا الرجل رحمه الله غالب كامل".

ونشرت قناة الإخبارية السعودية التلفزيونية الحكومية مقطعاً من نعي المذيع أبودية لأستاذه علقت عليه قائلة: "المذيع جبريل أبودية متأثرا بوفاة أستاذه المذيع #غالب_كامل".

يشار إلى أن الإعلامي غالب كامل مذيع ومقدّم برامج سعودي، وُلد عام 1941 في سيلة الظهر، ويعتبر من أقدم مذيعي القناة السعودية الأولى مع عدد من المؤسسين للإذاعة والتلفزيون السعودي، أمثال المذيع ماجد الشبل، وعبدالرحمن يغمور، وسليمان العيسى، وحسين النجار.

ولُقّب الفقيد بـ"صديق الراحلين" لعلاقات الزمالة والصداقة التي ربطته مع إعلاميين راحلين، أمثال: (مطلق الذيابي، ويحيى كتوعة، وسليمان العيسى، وعبدالرحمن يغمور، وماجد الشبل، وعباس غزاوي).

ويُعتبر غالب كامل من أهم مَن عمل في الإذاعة والتلفزيون السعودي، وعُرف بفصاحته وتميز إلقائه وقدرته على إدارة الحوارات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه