;

فقده بصره صغيراً.. وفاة الشيخ عبدالله كامل تصدم محبيه حول العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
فقده بصره صغيراً.. وفاة الشيخ عبدالله كامل تصدم محبيه حول العالم

نعى عدد كثير من مشاهير السوشيال ميديا الشيخ عبدالله كامل الذي رحل عن عالمنا اليوم الخميس خلال تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية.

الشيخ عبدالله كامل اشتهر بصوته العذب والخلاب في تلاوة القرآن الكريم، بجانب براعته في إقامة الصلاة، الشيخ عبدالله كامل هو شيخ مصري فقد بصره منذ الولادة ولكنه استطاع إتمام حفظ القرآن الكريم كاملاً على طريقة بريل.

للشيخ عبدالله كامل الكثير من التلاوت والتسجيلات القرآنية التي تنتشر في الوطن العربي بشكل واسع وكبير، سافر للعديد من الدول حول العالم منها السعودية، أمريكا والكويت وغيرهم الكثير.

الصفحة الرسمية للشيخ عبدالله كامل أعلنت خبر وفاته صباح اليوم، وعلقت قائلة: "الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ننعي للامة العربية والاسلامية الشيخ عبد الله كامل ، نسالكم الدعاء للشيخ وسنوافيكم بالتفاصيل باذن الله تعالى ، الشيخ توافه الله في نيوجرسي ، الولايات المتحدة الامريكية في يوم الاربعاء السادس والعشرين من شهر ابريل من سنة ثلاثة وعشرين والفين الموافق ليوم السادس من شوال من سنة اربعة واربعين واربعمائة والف ".

وقبل أيام وبالتحديد في12 إبريل أعلن الشيخ عبدالله كامل، عن استقبال مولوده سفيان، وقال في رسالة لمتابعيه عبر حسابه الرسمي: "الحمدالله الذي بنعمته تتم الصالحات،من فضل الله وكرمه وجوده ان جعل رمضان شهر خير وبركة على الناس عموما وخير وبركة وسعادة لي على وجهه الخصوص وأكرمني سبحانه ليلة أمس بمولود جميل سميته(سفيان عبدالله كامل ) أسأل الله ان يبارك لي في زوجتي الكريمة ولايحرمني منها ولا من الذرية الطيبة منها وأن يبارك في سفيان وفي أخوته وأن ينبتهم نباتاً حسناً وأن يجعلهم من الصالحين وأن يحفظني وزوجتي وذريتي من حسد كل حسد وكيد كل كائد ومن فتن شياطين الإنس والجن اللهم آمين 🤲🏻لا تنسونا ولاتنسو سفيان من صالح دعائكم".


 

نعاه الكثير عبر موقع التدوين تويتر، منهم مشاري العفاسي الذي قال: "للهم اغفر لعبدك القارئ الشيخ  #عبدالله_كامل وارفع درجته ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد واجبر مصاب أهله ومحبيه".

ومن التعليقات: "رحم الله الشيخ #عبدالله_كامل توفي في أمريكا مساء أمس  كان الشيخ عبدالله كامل -رحمه الله- يختم القران الكريم في رمضان ٢٤ الى ٢٨ مرة إلى رحمات الله ورضوانه. اللهم شفع فيه القرآن"، وقال آخر: "وفاة الشيخ القارئ #عبدالله_كامل المصري الكفيف الذي اشتهر بعذوبة تلاوته وقوة أدائه الخاشع في أمريكا قبل قليل والحمدلله قد بلغ رمضان وصلى بالناس إماما التراويح والقيام فاللهم ارحمه وتقبله وأكرم نزله واجعل اللهم القرآن شفيعا له إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقه لمحزونون".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه