أفكار إبداعية بسيطة وغير مكلفة لتزيين جدار التليفزيون

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
أفكار إبداعية بسيطة وغير مكلفة لتزيين جدار التليفزيون

غرفة المعيشة بكل ما تمثله من خصوصية، المكان الأمثل لقضاء الأمسيات وليالي "الموفي نايت" الرائعة مع أسرتك؛ وهذا ما يشجعك على البحث المستمر عن طرق لتجميل وتزيين غرفة المعيشة، وخاصة ديكور الحائط الذي يُضفي الأناقة والفخامة على هذه المساحة الدافئة. في السابق كانت المنطقة المحيطة بالتليفزيون لا تلقى الاهتمام الكافي من قِبل مصممي الديكور؛ الآن أصبحت ثرية بالأفكار الجديدة ما بين اختيار حامل التليفزيون المتميز إلى تجميل الجدار بالألوان والعناصر الديكورية المتنوعة. نلقي في هذا المقال الضوء على هذا المكان المهم في غرفة المعيشة، ونقدم لكِ أفكارا إبداعية بسيطة وغير مكلفة لتزيين جدار التليفزيون.

أفكار لتزيين جدار التليفزيون

تلفاز

جدار التليفزيون معرض للصور واللوحات والذكريات

سجلت الكاميرا لحظات كثيرة لا تُنسى جمعت أفراد أسرتك في السفر، حفلات التخرج، أعياد الميلاد، وغيرها من المناسبات السعيدة. كل هذه الصور الجميلة تستحق أن تكون ظاهرة وبارزة. زيني مجموعة من الصور العائلية بإطارات ملونة، وضعيها على جدار التليفزيون مع بعض اللوحات الفنية؛ واصنعي متحفا مبهجا لأسرتك.

لمسات من الطبيعة الجميلة على جدار التليفزيون

للطبيعة دائما سحر وقدرة لا تُقاوم على جذب الأنظار. استغلي هذه الميزة في تزيين جدار التليفزيون بالنباتات الطبيعية؛ واجمعي بين تجميل الجدار ونشر الطاقة الإيجابية وإضفاء الراحة والهدوء النفسي في غرفة المعيشة.

الألوان وورق الحائط يزين جدار التليفزيون

هل تميلين إلى البساطة في الديكور؟ يمكنك تطبيق أفكارك على جدار التليفزيون. اختاري له لونا مميزا مختلفا عن بقية الغرفة، ويُفضل أن يكون بلون فاتح يتناغم مع لون التليفزيون. ويمكن أن يُغطى هذا الجدار بورق حائط برسومات صغيرة مع وضع أرفف على جانبي التليفزيون بشكل ديكوري وتجميلها بالنباتات الصناعية.

الديكور البوهيمي تناقض يصنع جمالا

يعتمد الديكور البوهيمي على النقوشات، الأعمال اليدوية، التحرر من القيود والقواعد، والإكسسوارات المتنوعة. إذا كنتِ من هواة السفر واقتناء قطع فنية من ثقافات مختلفة؛ اجعلي من جدار التليفزيون معرضا لهذه المقتنيات مع بعض السلال والمكرميات. وبهذا تكونين قد صنعتِ ديكورا بوهيميا لجدار التليفزيون.

 الحوائط المجسمة أفكار متعددة لجدار التليفزيون

اختاري ما يتوافق مع نمط تصميم غرفة معيشتك من بين مجموعة كبيرة من الحوائط الديكورية: حائط خشبي، حائط رخام، حائط سيراميك، حائط من الطوب. كل هذا التنوع يمنحك فرصة لتجديد وتجميل جدار التليفزيون بأفكار إبداعية بسيطة يمكن تنفيذها بلا مجهود.

التليفزيون جزء من ركن المتعة والترفيه في غرفة المعيشة

غرفة المعيشة المساحة التي يجد فيها كل فرد من أفراد أسرتك جزءا من تفاصيل يومه، ومكانا لممارسة أنشطته بحرية؛ وهذا ما يجعل من ركن المتعة والترفيه شيئا مقدسا في غرفة المعيشة. من الأفكار الإبداعية البسيطة وغير المكلفة لتزيين جدار التليفزيون دمجه في هذا الركن. اقتني طاقم طاولة تليفزيون مع حامل كتب، ونسقي الكتب بطريقة أنيقة على الأرفف، وخصصي مكانا لحفظ الألعاب الجماعية وأدوات الأنشطة كالألوان والأوراق. ولا تنسي وضع بعض مجسمات الزينة والشموع المعطرة في ركن الترفيه.

السجاد في قائمة الأفكار الإبداعية لتزيين جدار التليفزيون

استخدام طاولة التليفزيون العملية يوفر لكِ مساحة للتخزين؛ ويمنحك الفرصة لتجميل جدار التليفزيون بالسجاد الذي يتميز بلمساته الفنية الخاصة. اختاري السجاد المتوافق مع ديكور غرفة المعيشة؛ البوهيمي بألوانه المشرقة المبهجة، أو السجاد الذي يحتوي على الرسومات التي تُوحي بعظمة وفخامة قصور الأمراء، أو السجاد البسيط المصنوع من الصوف.

تحويل التليفزيون إلى تابلوه بلمسات بسيطة

من أسهل الأفكار الإبداعية وأقلها تكلفة لتزيين جدار التليفزيون؛ عمل عدة إطارات من الخشب حول التليفزيون، وتلوين الإطارات بألوان تتماشى مع الألوان الأساسية في غرفة المعيشة. هذه الطريقة تحول جدار التليفزيون إلى تابلوه مشرق مفعم بالحياة. وإذا كنتِ ترغبين في إبراز مهندسة الديكور بداخلك، ضعي طاولة أسفل التليفزيون وعليها مزهرية تتناغم مع لون الإطارات.

كلاسيكية المدفأة والشمعدانات أناقة لكل عصر!

حققي أحلامك الكلاسيكية بفكرة إبداعية لتزيين جدار التليفزيون من خلال استخدام شكل المدفأة الشهير في القصور القديمة وعليها الشمعدانات. لا تخافي من الشكل التقليدي لغرفة المعيشة؛ فالكلاسيكية تختفي لتعود من جديد أجمل وأقوى!

أفكار جريئة لتزيين جدار التليفزيون

إذا كنتِ من عشاق التميز والتجديد هذه بعض الأفكار الإبداعية المختلفة لتزيين جدار التليفزيون:

  • اصنعي تجويفا داخليا للتليفزيون في الجدار، وغطي التجويف بستائر رول تُفتح عند استعمال التليفزيون. ستمنح هذه الفكرة جدار التليفزيون اختلافا محببا لك ولأسرتك، كل ما عليك اختيار ألوان  تتناسب مع أثاث ومفروشات غرفة المعيشة.
  • استخدمي الديكورات الموسمية في تجديد جدار التليفزيون، واصنعي في كل مناسبة فرحة خاصة بها. قد يتطلب هذا تغيير جدار التليفزيون بانتظام؛ ولكن في كل مرة ستشعرين بالحيوية والسعادة.
  • ارسمي عالمك الخاص على جدار التليفزيون! البحر، الصحراء، الريف، عوالم مختلفة قد ترغبين في نقل تفاصيلها على جدار التليفزيون. فإذا كنتِ من هواة الاستمتاع بالجو الريفي ضعي بعض الإكسسوارات المعروفة في هذا النمط المعيشي على الجدار مع الاهتمام بالألوان المتوافقة معه.

خطوات بسيطة لغرفة معيشة متفردة

تزيين الجدران وتجميلها، خاصة في غرفة المعيشة، يجعل بيتك أكثر انتعاشا وتميزا. حاولنا في هذا المقال أن نقدم لكِ أفكارا إبداعية بسيطة وغير مكلفة لتزيين جدار التليفزيون؛ ويبقى دورك في اختيار ما يناسب ذوقك ونمط غرفة معيشتك.

هل ألهمك هذا المقال بأفكار جديدة لإحداث تغيير جذري في ديكور جدار التليفزيون؟