;

شاهد ثور هائج يهاجم تلاميذ مدرسة ابتدائية في العراق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يناير 2022
شاهد ثور هائج يهاجم تلاميذ مدرسة ابتدائية في العراق

انتشر مقطع فيديو صادم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث يُظهر ثوراً هائجاً اقتحم مدرسة في محافظة البصرة بالعراق ووثقت كاميرات مراقبة إحدى المدارس الابتدائية في المحافظة لقطات للواقعة المخيفة، حيث ظهر الثور وهو يدخل باب، ثم يبدأ في مهاجمة التلاميذ ما أثار الهلع في نفوسهم.

ثور يثير الرعب في نفوس أطفال العراق

حيث هاجم الثور الهائج الأطفال كما يظهر في مقطع الفيديو، كما تعرض لأحد العاملين في المدرسة بطريقة عنيفة، في حين أنه ما زالت المعلومات قليلة عن الحادث، لكن أكد بعد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا مقطع الفيديو، أن هناك إصابات قد وقعت في صفوف التلاميذ نتيجة مهاجمة الثور لهم، كما شددوا على أن مثل هذه الحوادث غير مألوفة في العراق على الإطلاق وينبغي التحقيق في الحادث، لتجنب وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

لماذا تهاجم الثيران البشر؟

أخطر ثور، هو الذي لم يتم تكوينه اجتماعيًا بشكل صحيح مع نوعه، عندما ينضج عجل الثور الصغير في سن الثانية، فإنه يحتاج إلى تحدي الثور الأعلى في القطيع، إذا كان العجل قد تربى بمفرده ولم تتح له الفرصة للتفاعل مع الماشية الأخرى، فإنه يريد ممارسة هيمنته على "القطيع"، هذا يمكن أن يؤدي إلى هجمات خطيرة على الناس.

وجد Ed Price من جامعة كاليفورنيا أن عجول الثيران التي تُربى في مجموعات كانت أقل عرضة لمهاجمة الناس من عجول الثيران التي تربى في حظائر فردية، عندما يتم تربيتهم مع نوعهم الخاص، فإنهم يعرفون من هم ويقل احتمال تفكيرهم في أن الناس جزء من القطيع.

لا يوجد شيء اسمه ثور غير خطير بشكل كامل ولكن يمكن تقليل مخاطر الهجوم من خلال الإدارة السليمة، عندما يبلغ عمرها ستة إلى ثمانية أسابيع، يجب وضعها في مجموعات، إذا لم تكن هناك عجول ثور متاحة لزملائه في الحظيرة، فيجب تربية الثور الصغير باستخدام عجول صغيرة أكبر سناً وأثقل وزنًا.

الأسباب الرئيسية لهجمات الثيران هي الهوية الخاطئة أو السلوك غير اللائق الذي تم تعلمه، سوف يقوم الثور بتهديد واسع النطاق قبل الهجوم، سيقف بشكل جانبي حتى يتمكن الشخص أو الثور الآخر من رؤية مدى قوته وكبر حجمه، في حالة مواجهتك مع ثور، تراجع ببطء بعيدًا عن الثور ولا تهرب أبدًا ولا تدير ظهرك له.

سيساعد فهم سلوكه على تقليل الحوادث، حيث أنه لا توجد وسيلة لجعل هذه الماشية آمنة تمامًا ولكن استخدام المبادئ السلوكية الصحيحة سيقلل من المخاطر، هجمات الثيران هي السبب الأول للوفيات التي تحدث أثناء التعامل مع الماشية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه