;

وفاة أطول رجل في الولايات المتحدة: ماهي قصته الفريدة من نوعها؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
وفاة  أطول رجل في الولايات المتحدة: ماهي قصته الفريدة من نوعها؟

 توفى إيغور فوفكوفينسكي، أطول رجل في الولايات المتحدة، بولاية مينيسوتا عن عمر ناهز 38 عاماً، في واقعة تصدرت منصات السوشيال ميديا.

في التفاصيل التي نقلتها الديلي ميل البريطانية، قالت عائلة الشاب أنه رحل عن عالمنا بسبب تاثره بأمراض القلب، وأعلنت والدته، سفيتلانا فوفكوفينسكا، وهي ممرضة وحدة العناية المركزة في عيادة مايو، خبر وفاته على فيسبوك والذي شغل العالم.

وجاءت قصة اللقب الذي حصل عليه، بسبب ورم اكتشفه عام 1989، حين كان طفلاً، فالورم كان يضغط على الغدة النخامية، وساعد في إفراز مستويات غير طبيعية من هرمون النمو.

وفاة أطول رجل في أمريكا

ومع إفراز مستويات غير مسبوقة من هرمون النمو، فقد نما بشكل ملحوظ ليصبح أطول رجل في الولايات المتحدة بطول 7 أقدام و8.33 بوصات أي ما يعادل متران و34.5 سم وانتهى به الأمر بالبقاء في روتشستر أحد الولايات المتحدة بعد حصوله على اللقب وتحقيقه شهرة واسعة.

في تصريحات صحافية لشقيقته، قالت أن شقيقها كان من المشاهير بسبب طوله وحجمه الغير طبيعي، وعلى الرغم من هذه الشهرة إلا إنه كان يرغب دائماً في العيش بطريقة طبيعية.

فوفكوفينسكي  بلغ مستوى قياسيا في الطول للولايات المتحدة صدق عليه القائمين على  موسوعة غينيس للأرقام القياسية عندما كان في السابعة والعشرين من العمر، بإنه الأطول في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي وقت سابق، كانت قد استدعاه الرئيس السابق، باراك أوباما، ومنحه توقيع خاص، كُتب عليه "أكبر مؤيد لأوباما في العالم"، وذلك عقب ظهروه في أشهر البرامج التليفزيونية "دكتور أوز شو".

هرمون النمو

وفقاً لموقع ويب طب المتخصص، يُعزِّز هرمون النمو نمو الأطفال، ويُساعد في المحافظة على الأنسجة والأعضاء طَوال العمر. يَنتُج عن غدة نخامية بحجم حبة البازلاء الموجودة في قاعدة الدماغ ولكن مع مُقتَبَل منتصف العمر، تُقلِّل الغدة النخامية ببطء كمية هرمون النمو الذي تُنتجه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه