;

بعد شهور من الاستحمام لأول مرة منذ عقود: وفاة أقذر رجل في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
بعد شهور من الاستحمام لأول مرة منذ عقود: وفاة أقذر رجل في العالم

ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الثلاثاء، أن الرجل الإيراني الملقب بـ "أقذر رجل في العالم" لأنه لم يستحم منذ عقود، توفي اليوم عن عمر يناهز 94 عاماً.

وفاة أقذر رجل في العالم

أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن عمو حاجي الذي لم يغتسل منذ أكثر من نصف قرن وكان أعزب، توفي يوم الأحد في قرية دجة الجنوبية بمحافظة فارس. ونقلت الوكالة عن مسؤول محلي قوله إنه تجنب الاستحمام خوفا من "المرض".

بعد شهور من الاستحمام لأول مرة منذ عقود: وفاة أقذر رجل في العالم

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن "القرويين أخذوه للمرة الأولى قبل بضعة أشهر إلى الحمام ليغتسل".

كما أن قصة حياته الفريدة والغريبة من نوعها، صُنع عنها فيلم وثائقي قصير بعنوان "الحياة الغريبة لعمو حاجي" تم تصويره عام 2013، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

عمو حاجي أقذر رجل في العالم

كانت أول مرة يُنشر فيها شيء عن عمو حاجي في عام 2014 واشتهر منذ ذلك الوقت بلقب "أقذر رجل في العالم"، في ذلك الوقت، كان يقطن في قرية صغيرة في مقاطعة فارس في جنوب إيران ويعيش على الطرق والمياه القذرة ويرفض الاستحمام، معتقدًا أنه سيصيبه بالأمراض.

بعد شهور من الاستحمام لأول مرة منذ عقود: وفاة أقذر رجل في العالم

على الرغم من عدم نظافته وظروفه المعيشية التي لا يمكن أن لا تسبب الأمراض، إلا أنه كان قد أجرى فريق من الأطباء مؤخرًا سلسلة من الاختبارات التي أظهرت أنه يتمتع بصحة جيدة بشكل مدهش.

الأمر استغرق من فريق من العلماء وقتًا لإجراء بعض الاختبارات عليه للحصول على رؤية واضحة لحياة شخص تجنب الاستحمام منذ عقود عديدة، والعيش فيما يمكن وصفها بأنها ظروف غير صحية، حيث قام فريق من الأطباء بزيارة عمو حاجي في قرية دجة وأقنعه بالسماح له بإجراء بعض الاختبارات والتي شملت اختبارات لأشكال مختلفة من التهاب الكبد والإيدز وكذلك الطفيليات.

لكن فوجئوا بعدم العثور على بكتيريا أو طفيليات مسببة للأمراض، باستثناء داء الشعرينات وهي عدوى في حالته، يبدو أنه لا يظهر أي أعراض لها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه