;

أطول يوم في عام 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 يونيو 2021
أطول يوم في عام 2021

لماذا سيكون 21 يونيو هو أطول يوم في السنة في نصف الكرة الشمالي إنه الانقلاب الصيفي.

أطول يوم في عام 2021

لمن يعيشون شمال خط الاستواء هو 21 يونيو يعيشون الانقلاب الصيفي وهو أطول يوم في فصل الصيف. يحدث عندما تكون الشمس مباشرة فوق مدار السرطان أو بشكل أكثر تحديدًا على خط عرض 23.5 درجة شمالًا.

سيحدث هذا في حوالي الساعة 9:02 صباحًا يوم الاثنين (التوقيت الهندي القياسي).

لماذا لدينا الانقلاب الصيفي؟

نظرًا لأن الأرض تدور حول محورها فإن نصف الكرة الشمالي يحصل على مزيد من ضوء الشمس المباشر بين مارس وسبتمبر على مدار اليوم، مما يعني أيضًا أن الأشخاص الذين يعيشون في نصف الكرة الشمالي يختبرون الصيف خلال هذا الوقت.

بقية العام يحصل النصف الجنوبي من الكرة الأرضية على موعد مع مزيد من ضوء الشمس وأثناء الانقلاب الشمسي يميل محور الأرض الذي يدور حوله الكوكب ويكمل دورة واحدة كل يوم بطريقة يميل بها القطب الشمالي نحو الشمس والقطب الجنوبي بعيدًا عنه.

عادة يمر هذا المحور التخيلي مباشرة عبر منتصف الأرض من أعلى إلى أسفل ويميل دائمًا عند 23.5 درجة بالنسبة للشمس لذلك فإن الانقلاب الشمسي كما تقول ناسا هو تلك اللحظة التي يشير فيها القطب الشمالي بشكل مباشر إلى الشمس أكثر من أي وقت آخر خلال العام.

وتعني كلمة Solstice في اللاتينية "الشمس تقف ساكنة"ويتميز هذا اليوم بكمية أكبر من الطاقة المتلقاة من الشمس.

ووفقًا لوكالة ناسا فإن كمية الطاقة الواردة التي تلقتها الأرض من الشمس في هذا اليوم أعلى بنسبة 30 في المائة في القطب الشمالي منها في خط الاستواء.

عادةً ما يكون الحد الأقصى من ضوء الشمس الذي يتلقاها نصف الكرة الشمالي خلال هذا الوقت في 20 أو 21 أو 22 يونيو. وعلى النقيض من ذلك ، يتلقى نصف الكرة الجنوبي معظم ضوء الشمس في 21 أو 22 أو 23 ديسمبر عندما يكون النصف الشمالي من الكرة الأرضية أطول ليالي - أو الانقلاب الشتوي.

كم ساعة من ضوء الشمس سنحصل عليها يوم الإثنين؟

تعتمد كمية الضوء التي تتلقاها منطقة معينة في نصف الكرة الشمالي أثناء الانقلاب الصيفي على موقع خط العرض للمكان. كلما تحرك المرء شمالًا من خط الاستواء، زاد الضوء الذي يتلقاه خلال الانقلاب الصيفي. في الدائرة القطبية الشمالية ، لا تغرب الشمس أبدًا أثناء الانقلاب الشمسي.

على الرغم من أن 21 يونيو سيكون أطول يوم في عام 2021 ، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أنه سيأتي بأقرب شروق للشمس أو أحدث غروب. يعتمد ذلك على موقع خط العرض للبلد.
الغرب شديد الحرارة والشرق مشبع بالبخار أيضًا في الوقت المناسب للانقلاب الصيفي. يصادف يوم الأحد أطول يوم وأقصر ليلة في العام وأول يوم "رسمي" في الصيف في نصف الكرة الشمالي.

يمتد الانقلاب الشتوي لهذا العام على مدار يومين تقويميين ، حتى الساعة 11:32 مساءً. التوقيت الشرقي في 20 يونيو. في أمريكا الشمالية ، سيحضر يوم الأحد معظم ضوء النهار بينما في أوروبا وآسيا ، سيكون يوم الاثنين من الناحية الفنية أطول يوم في السنة، على الرغم من بضع ثوانٍ فقط.

ماذا يحدث في الانقلاب الشمسي؟

احتفل البشر عبر التاريخ بالانقلاب الشمسي الصيفي بطقوس مثل نيران البون فاير والرقصات الاحتفالية بمناسبة مرور الفصول.

في انقلاب الشمس في شهر يونيو، تضرب أشعة الشمس العمودية مدار السرطان ، وهو خط عرض يبلغ 23.5 درجة شمال خط الاستواء. من الناحية الجغرافية ، إنها أقصى نقطة في الشمال حيث تظهر الشمس في السماء (90 درجة فوق الأفق) طوال العام.

وفي النصف الشمالي من الكرة الأرضية يصل ضوء النهار إلى ذروته السنوية ، وتقطع الشمس أطول وأعلى مسار عبر السماء.
سبب وجود الانقلابات والفصول هو أن الأرض لا تدور حول الشمس في وضع مستقيم تمامًا بدلاً من ذلك، يميل كوكبنا حول محوره بنحو 23.5 درجة ، مما يعني أن نصف الكرة الأرضية يتلقى المزيد من ضوء الشمس وطاقتها في أوقات مختلفة من العام.

في انقلاب الشمس في شهر يونيو، يميل نصف الكرة الشمالي أكثر نحو الشمس مما يمنحنا أيامًا أطول وأشعة شمس أكثر كثافة. إنه عكس ذلك في نصف الكرة الجنوبي ، حيث يصادف يوم 21 يونيو بداية فصل الشتاء وأقصر يوم في السنة.

ساعات النهار على الانقلاب الشمسي

في نصف الكرة الشمالي ، يعتمد طول اليوم على المسافة التي تعيشها من خط الاستواء. في واشنطن تشرق الشمس لمدة 14 ساعة و 54 دقيقة في 20 يونيو ، وتشرق الساعة 5:42 صباحًا وتغيب في الساعة 8:36 مساءً.

المواقع الموجودة في شمالنا ترى المزيد من ضوء النهار. ترى نيويورك وبوسطن وشيكاغو جميعًا أكثر من 15 ساعة من ضوء النهار على الانقلاب الشمسي ، بينما في سياتل ، تشرق الشمس على بعد 16 ساعة فقط.

أطول يوم في عام 2021
توضح الخريطة أعلاه ، التي أنشأها عالم المناخ بريان بريتشنيدر مدى اختلاف ضوء النهار عبر نصف الكرة الشمالي. تمثل كل دائرة حمراء خطًا مميزًا لخط العرض وتمثل زيادة أو نقصانًا لمدة 30 دقيقة في ضوء النهار.

والمدن المتصلة بنفس الخط لها نفس عدد ساعات النهار. على سبيل المثال ، ترى كل من لندن وباريس أكثر من 16 ساعة من ضوء النهار في 21 يونيو - أكثر من معظم الولايات المتحدة المتجاورة.

شروق الشمس وغروبها في أقصى الشمال
تأتي كلمة "انقلاب الشمس" من الكلمة اللاتينية solstitium ، والتي تعني "الشمس واقفة". في انقلاب الشمس في شهر يونيو ، يبدو أن حركة الشمس اليومية باتجاه الشمال في السماء تتوقف مؤقتًا ، ونرى الشمس تشرق وتغرب في أقصى نقاطها الشمالية في الأفق. بعد الانقلاب الشمسي ، يبدأ موقع شروق الشمس وغروبها ببطء في التحول جنوبًا مرة أخرى.

شروق الشمس وغروبها باتجاه الشمال يعني أن الشمس تتسلق بشدة في السماء. في واشنطن ترتفع الشمس بمقدار 74.5 درجة فوق الأفق عند الظهيرة الشمسية (1:09 مساءً) في الانقلاب الشمسي ، وهي أعلى نسبة تسجلها طوال العام.
سترى دليلاً على شدة الشمس بمجرد النظر إلى ظلك. مع ظهور الشمس في السماء تقريبًا ، سيكون ظلك في منتصف النهار في الانقلاب الصيفي هو الأقصر في العام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه