;

بالصور.. أطول رجل وأقصر امرأة في العالم يلتقيان من جديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2024
بالصور.. أطول رجل وأقصر امرأة في العالم يلتقيان من جديد

اجتمع من جديد، أطول وأقصر شخصين في العالم بعد ست سنوات من لقائهما السابق والذي شهدته الأهرامات في مصر، وتناولا هذه المرة وجبة الإفطار معًا في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة الإندبندنت. فإن ارتفاع يزيد عن ستة أقدام، هو الفارق بين أطول رجل في العالم سلطان كوسين من تركيا وأقصر امرأة في العالم جيوتي أمجي من الهند، والتقيا آخر مرة في عام 2018 لالتقاط صورة في مصر. وكانت قد تمت دعوة الاثنين إلى مصر من قبل مجلس تنشيط السياحة المصري للمساعدة في تعزيز السياحة في البلاد.

تسلط العديد من الصور من اجتماعهم الأخير الضوء على التفاوت في الطول، والذي تم إظهاره بشكل أكبر أثناء وقوفهما معًا وانتشرت الصور على وسائل التواصل الاجتماعي. وفي إحدى الصور، تظهر المرأة أطول بقليل من حذاء كوسين، وهي تقف بجانبه مبتسمة. وفي صورة أخرى، تظهر أمجي وهي بالكاد تصل إلى كتف كوسين على الرغم من جلوسها على كرسي.

ووفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن كوسين طويل القامة بما يكفي للوصول إلى طوق كرة السلة دون القفز. وأصبح أطول رجل حي في العالم في عام 2009، متجاوزا الصيني شي شون، الذي كان طوله 7 أقدام و 9 بوصات فقط. كما أنه يحمل الرقم القياسي لأكبر يد لشخص حي. حيث يبلغ طول يده 11.2 بوصة من المعصم إلى طرف إصبعه الأوسط. كما إن طول كوسين هو نتيجة لحالة تعرف باسم (عملقة نخامية).

لم يتمكن كوسين من الذهاب إلى المدرسة بسبب حالته الصحية وقيل له إنه طويل جدًا بحيث لا يمكنه لعب كرة السلة. وفي وقت لاحق، استسلم لحياة المزارع من أجل إعالة أسرته. ومع ذلك، تغير كل شيء في عام 2009 عندما تم الاعتراف به رسميًا كأطول رجل على وجه الأرض. وقال في مقابلة قديمة "بعد ذلك اليوم ولدت".

تغيرت حياة سلطان نحو الأفضل خلال العقد التالي. والأهم من ذلك أنه تلقى عملية جراحية مجانية لإنقاذ حياته لوقف نموه الذي لا نهاية له. حيث أصيبت غدته النخامية بأضرار بسبب ورم، مما أدى إلى زيادة إنتاج هرمون النمو. ومن المثير للاهتمام أن طفرة نموه الهائلة لم تبدأ حتى بلغ العاشرة من عمره.

زار صاحب الرقم القياسي 127 دولة وهو الآن سفير ثقافي لتركيا. كان أيضًا جزءًا من برنامج طبخ على التلفزيون الروماني قبل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الوقت نفسه، يبلغ طول أمجي 62.8 سنتيمترًا فقط، وقد ولدت في 6 ديسمبر 1993. وتنحدر أمجي من ناجبور في ولاية ماهاراشترا الهندية، وقد سافرت إلى العديد من البلدان المختلفة منذ أن حصلت على رقمها القياسي العالمي.

من ناحية أخرى، يرجع قصر قامتها إلى شكل من أشكال التقزم يسمى الودانة. وظهرت أمجي كضيفة في برنامج تلفزيون الواقع Big Boss في عام 2012. ويقول موقعها الرسمي على الإنترنت أنها شاركت في الموسم الرابع من برنامج "American Horror Story: Freak Show" في أغسطس 2014.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه